صحيفة صدى الاحداث السودانية


المقالات
عمود (ان فوكس )نجيب عبدالرحيم
أوباش قنصلية جدة .. كلاكيت لأخر مرة !!
أوباش قنصلية جدة .. كلاكيت لأخر مرة !!
11 مارس 2015 11:22

أوباش قنصلية جدة .. كلاكيت لأخر مرة !!

قبل أن يجف مداد قلمي من معركة أوباش قنصلية جدة مع المهندس أسعد تاي كنت أتفقد صندوق بريدي الإلكتروني وجدت رسالة من المواطن المقهور من أوباش جدة عثمان محجوب الماحي ولسان حاله يقول أشكو لمين ولكن تذكرت إن الله موجود أشكو إليه بثي وحزني وقلة حيلتي وهواني على الناس.
وإلى حديث المواطن عثمان محجوب الماحي
الأستاذ/ نجيب عبد الرحيم المحترم
تحيه طيبه
قرأت باهتمام كبير عمودك المقروء بصحيفة كفر ووتر بخصوص ما تعرض له المهندس اسعد التاى بقنصليه جده وما حدث للمهندس يحدث يوميا للسواد الأعظم من أبناء وطني وهو دليل على حاله الفوضى التي تضرب القنصلية من رأسها إلى أخمص قدميها وتأكيدا على ذلك وحتى لا نتهم بأننا نرمى الاتهامات جزافا إليك ما حدث معي قبل أشهر.
توجهت إلى القنصلية لغرض استخراج توكيل وبعد تعبئه النموذج المعد لذلك جلست بصالة الانتظار قرابة الثلاث ساعات في انتظار التوكيل وإثناء فتره الانتظار لاحظت إن هنالك أشخاص حصروا من بعدى لنفس الغرض وتم تسليمهم الأوراق المطلوبة.

عندها توجهت للموظف المختص مستفسرا عن سبب تأخيري كل هذه المدة مع إن هنالك أشخاص حضروا من بعدى لنفس الغرض وتسلموا أوراقهم فرد على بطريقه مستفزه (أنت ح تورينى شغلي امشي اجلس لحدي ما تسمع اسمك) فطلبت منه التحدث بأدب وعليه إن يعرف انه موجود هنا لخدمتي فرد على إنا اخدم زى إشكالك دى ؟ وتطور الأمر بالسب والشتم بيننا وعندها تم إدخالي لمقابله الضابط المسئول بالدور العلوي وحمدت الله إنني سوف أقابل مسئول حتى تتم محاسبه هذا الموظف المستفز وبعد إن سردت للضابط ما حصل كانت المفاجأة إن قام الضابط بسؤالي لماذا لم تأتى الشكوى إلا منك فقط فأجبته بان الصالة مليئة بالمشاكل والمهاترات وأنت لا تعلم عنها شيء لأنك جالس في هذا المكان فرد على غاضبا إنا لا اعرف شيء ؟؟؟؟؟ وطلب من الموظف باصطحابي معه وخرجت مع الموظف ويشهد الله لا اعلم إلى أين نتجه وسط تهديد ووعيد من الموظف حتى وجدت نفسي في مكتب الأمن الدبلوماسي نعم والله مكتب الأمن الدبلوماسي وطالبهم بحبسي حتى يتم إحضار خطاب بفتح بلاغ ضدي بتهمه الاعتداء على موظف السفارة.
الأستاذ/نجيب

هذه مشكله من ألاف المشاكل التي تحدث يوميا بهذه القنصلية التي لا هم لها سوى جمع الأموال أرجو التكرم بنشر الموضوع إن كان في مستوى النشر.
ولك شكري وتقديري
عثمان محجوب الماحي
0566239595 ـ b.m.buwadi@ajlanbros.com

هذا هو حديث أخونا عثمان بدون إضافة أو حذف وما سرده يؤكد ما حدث له وللمهندس تاج إن قنصلية جدة تسير في بحر متلاطم الأمواج وتحتاج إلى دبلوماسي بما تحمله الكلمة من معنى ليرسو بها على شاطئ الأمان ولذا يجب على وزارة الخارجية إزالة هذا الكابوس الذي يجسم على صدر المواطن المجاهد الصابر على مرارة المهجر وترك الأهل والأحباب والأصحاب بالإضافة إلى إيفائه بكل الضرائب والجبايات المفروضة عليه في وقت أصبحت فيه أنظمة وقوانين العمل في دول الخليج صارمة ورغم ذلك ظل صامداً لأن الظروف التي تمر بها البلاد (أنتو عارفناها والباقي تمو) رغم كل ذلك يقابل المواطن الشريف بإهانة وشتم وضرب وركل ولكم من أبناء جلدته وحتى هذه اللحظة الجهات المسؤولة لم تحرك ساكناً !!!.

سمعنا أن الزعيم الراحل اسماعيل الأزهري عندما كان رئيس مجلس السيادة استدعى السفير اللبناني لأنه أساء معاملة الطباخ في بيته الخاص لك الرحمة والمغفرة أيها الزعيم الخالد في قلب الأمة السودانية قاطبة

نحن لن نتناول القضايا من زاوية واحدة كما يقول المناصرين لأوباش قنصلية جدة سننشر أي تصريح أو حديث أو نفي من الخارجية من السفير ومن وأي طرف يهمه الأمر حتى تبان الحقيقة أن كانت هناك حقيقة من طرف الأوباش.
بالدارجي بعدين يا قنصلية جدة ما تقولوا لينا الزول ده مضطرب نفسياً ومجنون وعشان كده كرشوهو من الخدمة العسكرية لما كان شغال في السودان ( وتعملوا رايحين) وأنتو عارفين الدرب عديـــل وإن شاء الله هذا الكلاكيت والقبلو سيكون أخر واحد.

يجب على وزير الخارجية رفد قنصلية جدة بكوادر مؤهلة ومدربة ومؤدبة وتكون قمة في الأخلاق والأدب ويجيدون الدبلوماسية بكل اللغات ويحترمون أي مواطن يحمل الجنسية السودانية ويسهلون معاملاته بكل يسر.

وختاماً أقول: ووضع الندى في موضع السيف بالعلا *** مضر كوضع السيف في موضع الندى.

لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

najeebwm@hotmal.com

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 465



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


نجيب عبدالرحيم
نجيب عبدالرحيم

تقييم
1.29/10 (6 صوت)