صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الافتتاحية

صدى الاحداث تهنيء المسلمين بشهر رمضان المعظم
27 مايو 2017
قال تعالى :شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ[/CO ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 376
تحية الى اسرى الحرية والقضية والمشروع
13 مارس 2017
بقلم : حسن ابراهيم فضل بداية ازجي التهنئة خالصة للإخلاء الأماجد أسرى قوى الثورة السودانية الذين تم اطلاق سراحهم من سجون نظام في الخرطوم خلال يومي الخميس والاحد الماضيين وهي بلا شك خطوة مهمة يستحق منا الإشادة والترحيب رغم ان السجون ما زالت تضيق بالمئات من ابناء وطننا في قوى الثورة المسلحة والمدنية , في سجون علنية واخرى سرية في ظروف غاية في السوء ,ولكن ان تاتي هذه الخطوة برغم محدوديتها اعتقد انها تعزز خطوات السعي وبنوايا حسنة نحو حوار وطني شامل يجنب وطننا ويلات الحرب و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 424
في الخالدين محمد زكريا ترقوني رحلت  عنا جسدا ولكنك باق فينا روحا
19 يناير 2017
بقلم : حسن إبراهيم فضل قال تعالى (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ..) صدق الله العظيم رحل عن دنيانا في الأيام القليلة الماضية حبيبنا وأخانا الفاضل الورع المهندس محمد زكريا ترقوني , والذي برحيله فقد الشعب السوداني ابنا بارا من أبنائها , وفقدت الثورة السودانية مناضلا جسورا لطالما حلم بغد أفضل لأبناء الش ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 588
رئيس تحرير صحيفة صدى الاحداث السودانية يحتسب الزميل محمد ترقوني  رئيس تحرير موقع العدل والمساواة السودانية
8 يناير 2017
قال تعالى :( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )صدق الله العظيم بزيد من الحزن والاسى مع التسليم الكامل بقضاء الله وقدره يحتسب رئيس تحرير صحيفة صدى الاحداث السودانية وأسرة الصحيفة عند الله تعالى المغفور له باذن الله /الزميل الصحفي محمد زكريا ترقوني رئيس هيئة تحرير موقع حركة العدل والمساواة السودانية والذي وافته المنية بالمانيا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 559
شُهداء حـركة العدل والمساواة السُودانية ..هامات لا تنحني ولا تنكسر
25 ديسمبر 2016
ان للوطن رجال سطروا بطولات على سجل من ذهب وصنعوا تاريخاً حافلا تحكي سيرهم وصورهم البطولية. هامات لا تنحني ولا تنكسر. …الشهداء هم الذين رووا بدمائهم الطاهرة شجرة الثورة فكانوا شموعاً تحترق لتُنير دروب الآخرين‎ أبطال يرنون الى المجد والعدل والمساواة بين كافة مكونات السودان المتنوع , بفرص متساوية وعادلة. فمنهم من مضى ومنهم من ينتظر ولم يتزحزحوا عن مبدأهم الاصيل في تحقيق الغايات العظام التي ولدوا من أجلها , ولا يتأتى ذلك الا لهامات كهؤلاء النفر من ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 620
يا اسرانا سلاما كيف انتم ....واسراهم اليوم احرار طلقاء
7 سبتمبر 2016
بقلم:حسن ابراهيم فضل* في بادرة غير مستغربة من قيادة حركة العدل والمساواة السودانية , وكما عهد الشعب السوداني بالحركة من خلال التفاعل الايجابي مع محيطها وعمقها المجتمعي , وانطلاقا من قيم الحركة ونزولا لرغبة رموز الشعب السوداني ,فقد اصدر الفريق اول دكتور جبريل ابراهيم محمد رئيس حركة العدل والمساواة السودانية قرار باطلاق سراح اسرى نظام المؤتمر الوطني لدى الحركة, وعفوا عاما عن المحكومين من عضوية الحركة الذين حوكموا بتهم تتعلق بالخيانة العظمى. لم تكن هذه الخطوة مستغربة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 842
الخرطوم تحتج على  توصيل مساعدات انسانية للمتضررين وتصمت عن احتلال حلايب واخواتها
2 يونيو 2016
كلمة صدى الاحداث : في مفارقة غريبة احتجت حكومة المؤتمر الوطني على ما اسمتها اختراق طائرات اجنبية لاجواءها الاقليمية , في اشارة لطائرات تتبع لمنظمات انسانية اضطرت لان تدخل مناطق المدنيين المحاصرين بسبب قصف طائرات النظام والذين يموتون ليل نهار بسبب الجوع والقصف , المفارقة ان النظام يندد بالامر ويعتبره اختراقا لسيادتها ونسي او تناسى ان اجزاء عديدة من التراب الوطني محتلة من دول الجوار السوداني وفي الوقت الذي يعتبر فيه البلد تحت انتداب اجنبي لوجود اكثر 30 الف جندي ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 719
إستئصال دارفور من ذاكرة الوطن.
24 أبريل 2016
بقلم/ معتصم أحمد صالح النتيجة التي اعلنتها حكومة البشير بخصوص المفترى عليه إستفتاء دارفور(٩٧.٧٪ ‏لصالح تقسيم دارفور ) عبارة عن تحصيل حاصل.. و الغرض الحقيقي لأكذوبة الاستفتاء هو تمييع مطالب أهل دارفور في التوزيع العادل للثروة و السلطة و التنمية المستدامة و إجهاض الاستحقاقات المرتبطة بقضية دارفور و الالتفاف على القرارات الدولية الصادرة بشأن الأزمة في دارفور . و سنسمع غدا و هم يرددون بالباطل إن من حق سكان اية ولاية تغيير اسم ولايتهم بالتصويت ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 765
حملة
10 أبريل 2016
وسيلتنا لذلك:ندعو أهلنا المتفقين/ات معنا في الرأي لعدم مغادرة منازلهم/هن حتي لا يجد نظام المركز فرصة تزوير أصواتهم/هن بدأ الصراع في دارفور نتيجة لبروز حركات مطلبية تطالب بحصول أهل دارفور علي حقوقهم/هن في السلطة و الثورة بما يتناسب مع مساحة الإقليم و الثروات التي يرفد بها الناتج الإجمال القومي. ولتعنت الحكومة المركزية ورفضها مطالب أهل الإقليم زادت حدة الصراع و توالت من ثم الفتن في دارفور، من حيث لا يدري إنسان دارفور .حيث تم تعطيل دارفور المنتجة بق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 765
صدى الاحداث تحتسب العلامة المفكر الدكتور حسن عبد الله الترابي
6 مارس 2016
بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى :{يايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي} صدق الله العظيم ببالغ الحزن والاسى وايمانا بقضاء الله وقدره يحتسب السيد رئيس التحرير واسرة الصحيفة ,عند الله تعالى العلامة الشيخ الدكتور حسن عبد الله الترابي الذي لبى نداء ربه مساء السبت باحدى مستشفيت الخرطوم اثر وغكة المت به. ونحن اذ ننعى الدكتور حسن عبد الله الترابي ننعى مفكرا وعالما قدم لمجتمعه وامته مخزونا معرفيا وفكريا ثرا , و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 801
حكومة المؤتمر الوطني تشارك المستوطنين الجدد في استفتاء دارفور وتحرم ابنائها ماذا وراء الاكمه؟؟؟؟؟
7 فبراير 2016
كلمة صدى الاحداث : بدأت حكومة المؤتمر الوطني الترتيبات لإجراء الاستفتاء الاداري لدارفور في نيسان (أبريل) المقبل، وهي خطوة يتوقع كثير من المراقبين ان تثير مزيد من الشرخ في النسيج الاجتماعي , خاصة وان النظام حرم وعن قصد مكونات بعينها من المشاركة في التصويت والذي يضم مئات الالفا من النازحين خارج السودان في تشاد وافريقيا الوسطى فضلا عن الملايين من النازحين في ولايات اخرى داخل السودان. والمفارقة العجيبة ان الحكومة سمحت للمستوطنين الجدد من بدو النيجر ومالي الجنجويد ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 998
صدى الاحداث تحتسب الزميلة الصحفية / امل حمزة (شكت )
31 يناير 2016
قال تعالى :( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )صدق الله العظيم يحتسب رئيس تحرير صحيفة صدى الاحداث السودانية وأسرة الصحيفة عند الله تعالى المغفور لها باذن الله /الزميلة الصحفية ,أمل حمزة الشهيرة بأمل شكت , والصحفية براديو دبنقا والكاتبة بصدى الاحداث والتي وافتها المنية بالعاصمة الهولندية لاهاي بعد معاناة طويلة مع المرض. ونسأل الله ان ينزلها منا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1019

صفحة 1 من 712345>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء