صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
بيانات ومنشورات صحفية

العناوين الرئيسية
  •   حركة العدل و المساواة السودانية تدين و تتوعد المتاجرين بالبشر بالملاحقة
    منذ 16 ساعة
    بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل و المساواة السودانية Justice & Equality Movement Sudan (JEM) حركة العدل و المساواة السودانية تدين و تتوعد المتاجرين بالبشر بالملاحقة لا شك أن الكثيرين من أبناء إفريقيا، و الضمير الإنساني عموماً، قد استفزت مشاعرهم ما يقوم به العاملون بتهريب الشباب الإفريقي و الاتجار بهم في دلالات علنية في ليبيا. كما أنه لا شك في أن أغلب الذين شاهدوا مقاطع الفيديو ا ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85

منذ 10 ساعة
*بسم الله الرحمن الرحيم* *بيان هام* *الشعب السوداني الصامد* *وفاءً لنضالات جماهير شعبنا في كل انحاء السودان، وتضامنا مع الرفض الشعبي لميزانية ٢٠١٨ وكل ما يترتب عليها، وإيمانا بحق شعبنا في الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية نعلن دعمنا لمقاومة شعبنا الأبي ضد طغيان النظام الحاكم. وندعو كافة جماهير شعبنا بكل انتماءاتهم السياسية والثقافية والإجتماعية إلي العمل على اسقاط النظام والعمل من أجل بناء دولة القانون التي تع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 53
الجبهة الثورية تحذر النظام من إستخدام إسمها ذريعة لتبرير قمع المظاهرات السلمية
منذ 11 ساعة
عقد المجلس القيادي للجبهة الثورية اجتماعاً طارئاً بتاريخ 19 يناير الجاري تناول فيه تطورات الثورة الشعبية ومستجدات الراهن السياسي في البلاد ويتوجه الاجتماع الي الشعب السوداني بالخطاب التالي؛ نحيىّ الامة السودانية ونثمّن نضالات الجماهير التي خرجت في مظاهرات سلمية في مختلف مدن السودان طوال شهر يناير منتزعةً لحقها الأصيل في حرية التعبير ورفضاً للفساد الاقتصادي وللموازنة المربوكة وتنديداً بارتفاع الاسعار وتدهور الاوضاع المعيشية، وقد تٌوجّت هذه النضال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 58
بيان هيئة محامي دارفور حول إعتقال رئيس هيئة محامي دارفور وآخرين
منذ 3 يوم
هيئة محامي دارفور بيان حول إعتقال رئيس هيئة محامي دارفور وآخرين إستجابة لنداء الضمير الوطني خرجت الجموع المتكاثرة اليوم الموافق 17/1/2018 الى ميدان الأهلية تلبية لنداء حزب الامة القومي للتعبير عن ارائهم حول غلاء المعيشة والازمة الإقتصادية وتخبط النظام وسياسته الخرقاء فاندفع المتدافعون من أجل إجباره علي الرحيل وفي مقدمتهم جاحفل الأنصار وحزب الأمة القومي والقوي الوطنية والحزبية فإرتعدت فرائصه لقد أستبق النظام مسيرة الرفض والكرامة وقام بإغراق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 73
مدافعون لحقوق الانسان:بيان حول الخروقات الجسيمة لحرية التجمع السلمي والحق في التعبير.
منذ 3 يوم
بسم الله الرحمن الرحيم مدافعون لحقوق الانسان HUMAN RIGHTS DEFENDERS بيان حول الخروقات الجسيمة لحرية التجمع السلمي والحق في التعبير. ما زالت الاوضاع في السودان تنحدر من سيئ الي اسوأ في مجال الحقوق المدنيه والسياسيه والاقتصادية والاجتماعيه رغم مرور زهاء العام علي تشكيل حكومه الوفاق الوطني ، وهي حكومة يفترض فيها ان تضع وثيقة الحقوق والحريات ضمن سلم اولوياتها طالما جاء تشكيلها مبنيا علي مخرجات الحوار الوطني . وباعتبارها مجموعة من النشطاء تعمل في م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 59
منذ 4 يوم
الحزب الوطني الإتحادي * بيان الي جماهير شعبنا الشرفاء لم تكتفي السلطة الدكتاتورية الفاسده ،من ما أحدثته من دمار لإقتصاد البلاد ، ولكنها بكل صلف وعنجهية ومكابرة ، تعمل علي تحميل كل جماهير الشعب وفئاته، وبسطاء الناس ، تحميلهم نتائج سياساتهم الفاشلة ، برسم ميزانية متجاهلة تماما للتنمية والخدمات الأساسية من تعليم وصحة ورافعة دعمها عن الخبز ، موجهة في كليتها للقصر الرئاسي ومجلس الوزراء وللمجلس الوطني وجهاز الأمن والمخابرات وكبار ضابط الشر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 53
بيان من لحركة الشعبية لتحرير *السودان/ شما تؤكد تلاحمها القوي مع قوى شعبنا التواقة للانعتاق
منذ 4 يوم
*الحركة الشعبية لتحرير *السودان/ شمال* تحي الحركة الشعبية لتحرير السودان/شمال هبة جماهير شعبنا البطل في وجه سلطة الاستبداد و الطغيان و الجور و العسف. و تؤكد تلاحمها القوي مع قوى شعبنا التواقة للانعتاق من صلف سلطة الأقلية الاسلاموية و ازلامها من شرائح الرأسمالية الطفيلية. و تدرك الحركة الشعبية جيدا ان سلبيات سياسات هذه السلطة الرعناء نتحملها بالدرجة الأولى جماهير شعبنا من المهمشين في معسكرات النزوح و احياء الفقر و الحرمان في أطراف العاصمة و غيرها ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 74
بيان حول قمع الأجهزة الأمنية للمسيرة السلمية التي دعا لها الحزب الشيوعي السوداني والتي دعمتها وشاركت فيها القوى السياسية وجماهير الشع
منذ 4 يوم
الزميلات والزملاء المحامين الشرفاء ... جماهير شعبنا الأوفياء.. تحييكم الجبهة الديمقراطية للمحامين (تحالف المحامين الشيوعيين والمحامين الديمقراطيين) تحية النضال والصمود وتزج لكم التهنئة علي نجاح المسيرة السلمية التي انطلقت ظهر اليوم الموافق 16 يناير 2018 ضد ميزانية الإفقار والغلاء، والتي تحققت فيها وحدة الصف الوطنى ضد صلف وطغيان النظام الحاكم وضد سلبه الممنهج لحقوق الوطن والمواطن ، وتأكد للشعب السودانى والمجتمع الدولى بطش هذا النظام وفقدانه ل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 69
حركة العدل و المساواة السودانية تدين قمع المظاهرات السلمية
منذ 4 يوم
بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل و المساواة السودانية Justice & Equality Movement Sudan (JEM) حركة العدل و المساواة السودانية تدين قمع المظاهرات السلمية تؤكد حركة العدل و المساواة السودانية تأييدها الكامل، و وجودها في قلب المظاهرات السلمية التي يعبّر فيها الشعب السوداني عن رفضه للارتفاع الجنوني للسلع و الخدمات الأساسية كنتيجة طبيعية لسياسات النظام الرعناء التي لا تضع لمعاناة الشعب و ضرورات حياته اعتباراً. كما تعبّر هذه المظاهرات عن رفض ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 83
تجمع قوي تحرير السودان تدعو جماهيرها للنزول الي الشوارع  لإنهاء أزمات الوطن بإسقاط النظام
منذ أسبوع
تجمع قوي تحرير السودان تدعو جماهيرها للنزول الي الشوارع لإنهاء أزمات الوطن بإسقاط النظام تجمع قوي تحرير السودان يشيد بدور المناضلين الثوار الأحرار من ابناء الوطن المنتفضين من اجل استعادة الكرامة، الإنسانية والحقوق المسلوبة ومن اجل وطن تنتهي فيها معاناة الشعب من لقمة العيش. اذ نوجه جماهيرنا وقواعدنا ؛ في مقدمتها قيادات الحركة الطلابية للتجمع للاصطفاف والوحدة مع ابناء وبنات الوطن في هذه الظروف الحرجة التي تمر بها الوطن ازاء التصدي لميزانية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 118
منذ أسبوع
⚖هذا بيان⚖ نحن مجموعة النشطاء السودانيين بفرنسا نرصد ونتابع بدقة وبعمق التدهور المستمر في مختلف الجوانب الحياتية والمعيشية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية ...والتي يزيد من تعقيدها ارتجالية النظام الحالي وإصراره على المواصلة في سياسة تعميق الأزمات التي تنعكس بشكل سلبي على حياة المواطن وتهدد مصالح الوطن و ثرواته وبقائة فى خارطة الدول كدولة بمفهومه الحديث . فانسداد الأفق أمام حل سياسي لأزمة خانقة يتخبط فيها الوطن و المراوغة في قضية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 116
الجبهة الثورية تعقد اجتماعا طارئا لبحث الاوضاع الراهنة في السودان
منذ 2 أسبوع
*الجبهة الثورية تعقد اجتماعا طارئا لبحث الاوضاع الراهنة في السودان* عقد المجلس القيادي للجبهة الثورية السودانية إجتماعاً طارئاً مساء يوم السبت الموافق السادس من يناير إمتد حتي الساعات الأولي من صباح الأحد بحث خلاله الأوضاع الراهنة بالتركيز علي الادعاءات التي يطلقها نظام المؤتمر الوطني بوجود مخاطر خارجية تهدد السودان، والتدهور المريع في الأحوال المعيشية علي خلفية الزيادات الفلكية في الاسعار، وتناول الاجتماع بالتقييم الحراك الجماهيري المتصاعد في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 113
رسالة من ابراهيم الشيخ الي جماهير الشعب السوداني
منذ 2 أسبوع
درج نظام الانقاذ في مطلع كل عام علي زيادة الاسعار بذريعة رفع الدعم عن السلع الاساسيه ممثله في دقيق الخبز والوقود والسكر والكهرباء وهو منهج ساد خلال عشرات السنيين وكأن الدعم يلد دعما ويتناسل بمتوالية هندسيه لا فكاك منها… ..كل ما رفعو دعما انبت العام الجديد دعما حتي انهم قالوا ان رفع الدعم لبعض السلع سيستمر حتي العام 2021 امعانا في غيهم وضلالهم وفقدانهم الوعي بحال انسان السودان يبدو جليا ان ازمة النظام الاقتصادية قد استفحلت وموارده قد نضبت تماما ولم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 141

صفحة 1 من 125123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

اعلانك هنا يعني الانتشار