صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
بيانات ومنشورات صحفية

تدشين مبادرة الحركة المستقلة لمناهضة العنصرية
منذ 3 يوم
تعلن الحركة المستقلة عن مبادرتها لمناهضة العنصرية , والتى يصادف تدشينها الإحتفال باليوم الدولي لمناهضة العنصرية. ويأتى طرح هذه المبادرة كخطوة أولى فى الطريق الذى أختارته الحركة المستقلة بإيمان ووعى كاملين , لمناهضة العنصرية والقضاء عليها فى المجتمع السودانى , لما تشكله من تهديد لوحدة البلاد وإستقرارها وتنميتها , ولسلامة النسيج الإجتماعى وأمنه وإندماجه. وترتكز المبادرة , علي عشرة مرتكزات أساسية رأت الحركة المستقلة أنها تشكل منظومة متكاملة لمحاربة ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 52
 بيان نفي وتوضيح من  رئيس هيئة اركان جيش حركة العدل و المساواة السودانية
منذ 4 يوم
بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل والمساواة السودانية Justice & Equality Movement Sudan (JEM) ww.sudanjem.com القيادة العامة لقوات الحركة رئاسة هيئة الأركان بيان نفي و توضيح قامت جهة حاقدة، لم يسرّها الإفراج عن أبطالنا الصناديد الأسرى من سجون النظام، بإصدار بيان بائس كذوب، و نشره بكثافة في وسائل التواصل الاجتماعي، بُغية إفساد فرحة الحركة و الأسر و الشعب السوداني بأجمعه بإسترداد خيرة شبابنا لحريتهم، و تصاعد الآمال في أن يتنسّم من تبقى منهم ور ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 174
منذ أسبوع
على الخرطوم أن لا تخطي الحسابات الحركة الشعبية لن توقع على صفقة خصماً على مصالح شعبنا والحركة الشعبية وجدت لتبقى ولتنتصر هنالك حملة منظمة وشرسة ضد الحركة الشعبية لتحرير السودان تهدف لإرباكها وتمزيق صفها، تشرف عليها أجهزة داخلية وغيرها وبعض ناصعي الأزيال ممن يتحدثون بلغة المعارضة، وبعض المرتدين لثياب الواعظين، حول القضايا الإنسانية والسياسية، والحملة هي قديمة وجديدة تبدوا إنها تستهدف قادة بعينهم في الحركة الشعبية، ولكنها في الأصل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 51
منذ أسبوع
ترحب الجبهة الوطنية العريضة باطلاق سراح الاسرى من قبل الحركة الشعبية لتحرير السوادن، واغلبهم من من زج بهم فى حروب ظالمة، كما تهنئ المحكوم عليهم باطلاق سراحهم باعتباره حقا لهم، وان اعتقالهم ومحاكمتهم كان أمرا ظالما من نظام اعتاد على قتل وتصفية الاسرى. واذ تؤكد الجبهة الوطنية العريضة على ان النظام القائم هو من اشعل الحروب فى اطراف البلاد المختلفة واورد الشعب موارد الهلاك، فانها تدعو الى ضرورة العمل الجاد من قبل كل الوطنيين الثوار لخلاص الوطن من حكم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 63
حركة العدل والمساواة السودانية بمنطقة الخليج تهنيء اسود الذراع الطويل الذين تنسموا الحرية
منذ 2 أسبوع
بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل والمساواة السودانية – منطقة الخليج Justice & Equality Movement Sudan (JEM) www.sudanjem.com بيان حركة العدل والمساواة السودانية بمنطقة الخليج تهنيء اسود الذراع الطويل الذين تنسموا الحرية تزف حركة العدل والمساواة السودانية بمنطقة الخليج , التهنئة الحارة للاسود الاشاوس ابطال الذراع الطويل والاخلاء الاماجد أسرى الثورة الذين هزموا القيود والجلاد بصبرهم وثباتهم حتى انتهى بهم الامر وبكل شموخ اباء ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 130
منذ 2 أسبوع
الصبر من شيم الكرام، وما أكرمك يا حواء بلادي، رغم ضنك العيش، رغم الألآم، رغم الأحزان، يستمر عطاءك اللاّ محدود. هي الأم والزوجة والأخت والإبنة والصديقة والمعلمة مربية الأجيال. لكِ التحية وإنتي تربيين النشأ، وتزرعين الحقول، وتعالجين المرضى وتغيثين المتضررين دون تأوه او كلل او ممل. التحية لكِ وانت تسطرين أسمى أيات الصمود في مناطق الحرب المفروضة عليك من قبل النظام، وتجابهين العنف الممنهج ضدك، لم يترك النظام الحالي أسلوب دنيئ إلا وإستخدمه ضدك، من ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 58
في اليوم العالمي للمرأة:  الصحفيات السودانيات: استهداف أمنى منهجي وصلابة وجسارة في التصدي للمهام الصحفية
منذ 2 أسبوع
يأتي تقرير (جهر)، حول أوضاع الصحفيات السودانيات، للعام (2017)، تحت عنوان: (الصحفيات السودانيات: استهداف أمنى منهجي، وصلابة، وجسارة في التصدي للمهام الصحفية)، مواصلة لتقريرها الصادر في العام الماضي (2016)، والذي حمل عنوان (في اليوم العالمي للمرأة: النساء الصحفيات في قلب معركة الحق في الحصول على المعلومات والتميُّز الصحفي). تخصِّص (جهر) بعض تقاريرها السنوية، لرصد الانتهاكات التي تتعرض لها النساء الصحفيات، وتشعر بالفخر والاعتزاز بالجهود التي تب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 49
حركة العدل والمساواة ترحب بإسقاط حكم الإعدام والعفو الرئاسي عن بعض الأسرى وتطالب بضرورة شمولية القرار وإطلاق السراح
منذ 2 أسبوع
حركة العدل والمساواة ترحب بإسقاط حكم الإعدام والعفو الرئاسي عن بعض الأسرى وتطالب بضرورة شمولية القرار وإطلاق السراح. رغم صدور قرار جمهوري للعفو العام عن جميع الاسرى في العام 2010 ولم ينفذ من قبل الأجهزة الأمنية بل ظلت أوضاعهم أسوأ من ذي قبل، ورغم أن أسرى الحرب لا يجب أن يقدموا لأي شكل من أشكال المحاكمات وفقا للقانون الدولي، ورغم ام القرار يكتنفه الغموض اذ لم ينص صراحة على إطلاق سراح الاسرى بل لم يكن شاملا لجميع الاسرى ولم يخاطب المعتقلين والسجناء ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 58
In a Ceremony at the Presidential Palace in Uganda the Sudan People’s Liberation Movement-North (SPLM-N) releases prisoners of war
منذ 2 أسبوع
In a Ceremony at the Presidential Palace in Uganda the Sudan People’s Liberation Movement-North (SPLM-N) releases prisoners of war In the presence of Ugandan President, Yoweri Museveni, the SG of the SPLM-N, Yasir Arman: • Called on the National Congress Party to disclose the whereabouts of, and release, the PoWs from the armed political opposition; • Declared the SPLM-N’s readiness to immediately reach agreement on humanitarian access throug ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 80
تصريح صحفي  من قناة المقرن الفضائية
منذ 2 أسبوع
قناة المقرن الفضائية تصريح صحفي قدمت فضائية (المقرن) تنويراً وافيا في المؤتمر التثاقفي عن الفضائية، وجاء المؤتمر تحت عنوان فضائية المقرن بين (الواقع والتحديات) الذي أنتظم اول أمس السبت برعاية مجموعة العمل السودانية الدولية، وبحضور عدد كبير من الشخصيات السودانية المهتمة بالإعلام الحر. أكد مسؤولي الفضائية د. محمد عبد الله شريف و م. علي عبد الرحيم و د. عمار الخليفة انطلاقة البث الدعائي اليوم ٦ مارس، وبينما ينطلق بثها التجريبي البرامجي في ٦ أبريل المقبل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 97
 بيان من حركة جيش تحرير السودان قيادة مناوي بالخليج حول تأيد مبادرة جعل يوم 4مارس يوما قوميا لتحقيق العدالة
منذ 2 أسبوع
بيان من حركة جيش تحرير السودان قيادة مناوي بالخليج حول تأيد مبادرة جعل يوم 4مارس يوما قوميا لتحقيق العدالة اليوم الرابع من مارس قد مضت ثمانية سنوات لمذكرة الاعتقال التي أصدرتها محكمة الجنايات الدولية ضد المجرم عمر البشير الذي قام بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في حق شعب دار فور الأعزل ولا يزال المجرم حرا طليقا يحلق فوق الأجواء الدولية يرتكب المزيد من جرائم الإبادة والتطهير العرقي من قتل وحرق قرى بالطيران باستخدام ك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 81
دعوة عامة لحضور مراسم تأبين المناضل محمد زكريا ترقوني
منذ 3 أسبوع
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ قـآل تعــآلى (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) دعوة عامة لحضور مراسم تأبين : تدعوكم قيادة حركة العدل والمساواة واعضاء المكتب التنفيذي بجمهورية المانيا الاتحادية لحضور مراسم تأبين المهندس د. محمد زكريا (ترقوني) رئيس هيئة التحرير بمواقع وصحف حركة العدل والمساواة . بحضور رؤساء المكاتب الخارجية و رئيس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 91

صفحة 1 من 112123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء