صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
بيانات ومنشورات صحفية

 خطاب رئيس حركة وجيش تحرير السودان- المجلس الانتقالى  في إفتتاحية حملة مناصرة و دعم الأسرى
منذ 18 ساعة
حركة وجيش تحرير السودان- المجلس الانتقالى: خطاب رئيس الحركة بإفتتاحية حملة مناصرة و دعم الأسرى الحرية –العدل- السلام- الديمقراطية جماهير الشعب السودانى الشرفاء نخاطبكم اليوم بمناسبة مرور نصف عام على وقوع معركة الكرامة بتاريخ 22 مايوم 2017 ، والتى قدمت فيها حركة / جيش تحرير السودان- المجلس الانتقالى ارتالاً من الشهداء على رأسهم رئيس هيئة أركان جيش الحركة الشهيد محمد عبدالسلام طرادة. كما وقع فى الأسر أبطال الشعب السوداني وفى مقدمتهم القائد نمر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 67
الجبهة الثورية السودانية.. نعي وعزاء في رحيل بكري عديل
منذ أسبوع
*الجبهة الثورية السودانية.. نعي وعزاء في رحيل بكري عديل* تترحم الجبهة الثورية السودانية علي روح الفقيد الاستاذ الفاضل طيب الذكر *بكري أحمد عديل* وتتقدم بالعزاء لحزب الامة القومي، وللأنصار، ولعموم الامة السودانية في هذا الفقد الجلل، ونواسى أسرته الصغيرة وأصدقاءَه وأحبابه سائلين المولي ان يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يستمطر على الفقيد شآبيب الرحمة والمغفرة، وأن يدخله فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا. لقد كان الفقيد مربياً لل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 113
حركة العدل والمساواة تنعى الزعيم / بكري أحمد عديل
منذ أسبوع
بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل والمساواة السودانية Justice & Equality Movement Sudan (JEM jemsudan9@gmail.com بيان نعي الزعيم / بكري أحمد عديل قال تعالى "وبشر الصابرين الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون" صدق الله العظيم بقلوب يملؤها الحزن على الفقد الجلل تنعي حركة العدل والمساواة السودانية القيادي والسياسي الكبير الزعيم / بكري أحمد عديل الذي توفته المنية راضيا مرضيا بعد نضال طال لسنين ظل فيها راس الرمح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 149
العدل والمساواة : حل تشريعي الجزيرة استبداد بالسلطة ونقض للعهود
منذ 2 أسبوع
*العدل والمساواة .. حل تشريعي الجزيرة استبداد بالسلطة ونقض للعهود* بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل و المساواة السودانية أمانة الشؤون السياسية تعميم صحفي عقد مجلس التنسيق السياسي بحركة العدل و المساواة السودانية اجتماعا دوريا يوم الثلاثاء الموافق السابع من نوفمبر حيث تم التداول فيه حول عدد من القضايا التي تشغل الساحة السياسية ، و قد خرج الاجتماع بالاتي: *حل تشريعي الجزيرة دليل علي التسلط والاستبداد* نظام البشير باصداره قرارا معيبا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 99
منذ 2 أسبوع
هيئة محامي دارفور بيان حول تجاوزت عناصر شرطة امبدة الحارة ٣٨ مع نساء تم توقيفهن بسبب شرب الشاي مساءا بمحطة الشباب لقد ظلت اتيام من عناصر شرطة امبدة الحارة ٣٨ تقوم بحملات تستهدف بائعات الشاي وفي مساء الثلاثاء الموافق ٧/١١/٢٠١٧ قام تيم من عناصر الشرطة المذكورة بقبض عدد من النساء بمحطة امبدة الشباب وإقتيادهن والمرور بهن في عربات الكشة بالحارة المذكورة لاكثر من ساعة ونصف وبينهن معل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 111
منذ 2 أسبوع
تجمع قوي تحرير السودان تدعو لقيام حوارا دارفوريا بإرادة أهل دارفور تدعو التجمع علي ضرورة قيام حوارآ دارفوريآ بعيدآ من الوصايا الانقاذيه كلنا تابعنا وقرأنا عن كُسب عن الحوار الدارفوي الدارفوري المزيف والذي فُرض عليه التعتيم الاعلامي ما قبل انعقاده بعد الشي تفاديآ من انتقادات قد تصدر من مكونات مهمه للاقليم والتي لا يمكن تجاوزها كالنازحيين واللاجئين والمتشردين و الحكماء والمثقفين والاكاديميين والثوريين و النشطاء السياسيين ومنظمات المجتمع المد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 110
SRF demands immediate release of Margaret Schenckel
منذ 2 أسبوع
SRF demands immediate release of Margaret Schenckel It's reported that Ms. Margaret Schenckel was abducted by anonymous group in Darfur on 8 Oct 2017. - It's obvious that, like in several previous abduction cases took place in Darfur, the Government of Sudan have neither disclosed the identity of the perpetrators nor employed any significant efforts to save the life of Ms. Margaret Schenckel but it rather adopting the proverbial monkey's tric ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 110
إعلان هام من قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان لوسائل الإعلام والرأي العام
منذ 3 أسبوع
الشعار المعتمد الشعار المعتمد إعلان هام من قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان لوسائل الإعلام والرأي العام بعد الإنقسام المؤسف الذي ضرب صفوف الحركة الشعبية، درجت وسائل الإعلام والكتاب للتفريق بين وجود حركتين يحملان نفس الإسم بإلحاق كل حركة بإسم قائدها أو قادتها أحيانا او المناطق الجغرافية لسيطرتها ، كل ذلك مفهوم من جانبنا، ولكن ذلك لم يجد القبول منا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 167
تعميم صحفي  من الجبهة الثورية السودانية حول الهيكل القيادي للجبهة
19 أكتوبر 2017
*تعميم صحفي حول الهيكل القيادي للجبهة الثورية السودانية* Media Statement Regarding S.R.F Leadership Council Structure* *في ختام مؤتمرها العام المنعقد في باريس في الفترة من (12-14) أكتوبر 2017* ، *قرر المجلس القيادي للجبهة الثورية الإبقاء على الهيكل التنظيمي القيادي دون تعديل مع إجراء مشاورات مكثفة في الفترة المقبلة تستهدف تطوير الهيكل ليواكب تحديات المرحلة القادمة*. *كما أتفق المجلس علي أن يكون تسكين الهيكل القيادي كالاتي*: 1. *الدكتور جبريل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 179
بيان سياسي من أحزاب نداء السودان بالداخل
16 أكتوبر 2017
*أحزاب نداء السودان بالداخل* *بيان سياسي* إنعقد إجتماع رؤساء كتلة أحزاب نداء السودان بالداخل مساء السبت الموافق الرابع عشر من أكتوبر 2017 وسط تطورات سياسية مهمة تمر بها البلاد، حيث ناقش المجتمعون عدداً من قضايا الساحة السياسية وقضايا ترتيب البيت الداخلي في كتلة أحزاب النداء وفي تحالف قوى نداء السودان، وسط جو إيجابي مفعم بالرغبة والإرادة في تجاوز عقبات الراهن وفتح كوة تتسلل منها أشعة فجر السلام والحرية والعدالة لكافة أبناء وبنات الوطن. هذا وخلص ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 161
البيان الختامي لمؤتمر الجبهة المنعقد في باريس في الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر 2017
15 أكتوبر 2017
بسم الله الرحمن الرحيم الجبهة الثورية السودانية البيان الختامي لمؤتمر الجبهة المنعقد في باريس في الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر 2017 عقدت الجبهة الثورية السودانية مؤتمرها الدوري في الفترة من الثاني عشر و حتى الرابع عشر من شهر أكتوبر 2017 بالعاصمة الفرنسية باريس. و قد شهد جلستها الافتتاحية جمع غفير من ممثلي القوي السياسية السودانية، ولفيف من منظمات المجتمع المدني السوداني، وممثلوا بعض الطرق الصوفية ، وممثلون عن الجاليات السودانية في المهجر، و خ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 141
بيان من الجبهة الثورية السودانية بالخليج بمناسبة انعقاد المؤتمر العام للجبهة الثورية
14 أكتوبر 2017
بيان من الجبهة الثورية السودانية بالخليج بمناسبة انعقاد المؤتمر العام للجبهة الثورية تتقدم مكونات وجماهير الجبهة الثورية السودانية بالخليج بالتهنئة لقادة الجبهة الثورية ولجماهير الشعب السوداني كافة , بمناسبة نجاح المؤتمر العام للجبهة والتي ارست اعلى قيم الديمقراطية وارخت لمرحلة جديدة من مراحل بناء تحالفات القوى السودانية المحبة للسلام والديمقراطية . كما تتقدم بالتهنئة وخالص الدعوات للرفيق القائد مني اركو مناوي على الثقة التي نالها من المؤتمر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 163

صفحة 1 من 122123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء