صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
بيانات ومنشورات صحفية

العناوين الرئيسية

بيان حول أحداث جامعة بخت الرضا
منذ 2 يوم
رابطة دارفور في مملكة السُويد بيان حول أحداث جامعة بخت الرضا تابعنا جميعاً الأحداث المُؤسفة التي شهدتها جامعة بخت الرضا، والمُعاملة غير الأخلاقية ولا القانونية التي واجهها طُلَّاب دارفور بهذه الجامعة، وهي انتهاكاتٌ صارِخة كَرَّرتها إدارة الجامعة كثيراً ضد طُلَّاب دارفور، مُستعينةً بالأجهزة الأمنية التابعة للعصابة الحاكمة، والتي مَارَست أبشع أنواع القمع والصَلَف الإسلامَوِي ضد الطلاب بدءاً بالمُلاحقات والاعتقالات وانتهاءً بالفصل من الدراسة والطَردِ م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 101
حركة العدل والمساواة تدين إستهداف أبناء دارفور بجامعة بخت الرضا
منذ 4 يوم
حركة العدل والمساواة تدين إستهداف أبناء دارفور بجامعة بخت الرضا تاسف حركة العدل والمساواة السودانية للحالة المزرية و السلوك المشين الذي انحطت اليه جامعة بخت الرضا التي قامت على إرث مؤسسة تعليمية و تربوية عريقة و رائدة على مستوى الوطن، حيث فشلت في التعامل مع طلابها بصورة متجردة و محايدة بغض النظر عن انتماءاتهم الجهوية و العرقية. إلا أن الأخبار الواردة بالتواتر من هنالك تؤكد أن جامعة بخت الرضا تعاملت مع طلاب دارفور بها على اساس جهوي عنصري، وذلك بإستهدافه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 160
بيان موقف الحركة من تأجيل رفع العقوبات
منذ أسبوع
حركة العدل و المساواة السودانية Justice & Equality Movement Sudan (JEM) بيان موقف الحركة من تأجيل رفع العقوبات تودّ حركة العدل و المساواة السودانية أن تبيّن موقفها من قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية القاضي بتأجيل رفع العقوبات الاقتصادية الجزئية المفروضة على السودان إلى الثاني عشر من شهر أكتوبر 2017 على النحو التالي: تؤكد الحركة، مرة أخرى، أنها ليست، من حيث المبدأ، ضد رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد إن كان هنالك ما يضمن أن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 115
حركة العدل و المساواة السودانية .. بيان تهنئة وترحيب
منذ 2 أسبوع
بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل و المساواة السودانية Justice & Equality Movement Sudan (JEM) بيان تهنئة وترحيب تتقدّم حركة العدل و المساواة السودانية بأخلص التهاني للقيادات السياسية و العسكرية في حركة تحرير السودان للعدالة و حركة تحرير السودان - الوحدة و مجموعة القائد عبدالله جنا بالخطوة المباركة التي أقدموا عليها في توحيد هذه الفصائل تحت قيادة واحدة. و تأتي تهنئة الحركة و ترحيبها بهذه الخطوة المباركة انطلاقاً من قناعتها الراسخة بأن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 292
بيان الوحدة الاندماجية للحركات المسلحة
منذ 2 أسبوع
مؤتمر الوحدة الاندماجية حركة تحرير السودان للعدالة /حركة تحرير السودان الوحدة / حركة العدل والمساواة -عبدالله جنا البيان الختامي للمؤتمر تحت شعار (الوحدة -الصمود -التحدي) الشعب السوداني الأبي ، الرفاق الأشاوس في كل الجبهات ، لقد ظللتم تتابعون الساحة السياسية و النضالية ، لسنوات عدة آملين عن تنتصر ثورتكم ، المجيدة ، و يتحرر الوطن من الطغاة ، و ينعم الجميع بالأمن و الاستقرار و الرخاء ، ولم يتحقق ذلك نسبة لارتباطه بعدة جوانب أساسية لم تتوفر ولكننا ساع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 300
رؤية حركة العدل والمساواة للتعليم العالي
منذ 2 أسبوع
رؤية حركة العدل والمساواة للتعليم العالي إعداد أمانة التعليم العالى والبحث العلمي 3-----13 (II-3)-الإدارةالتنفيذية للهيئة العليا للتعليم العالي و البحث العلمي : تنتخب الهيئة العليا للتعليم العالي والبحث العلمي دوريًا من بين أعضائهاالخبرويين المشهود لهم بالنزاهة و الكفاءة الذين لا يشغلون مناصب تنفيذية أوٳدارية في الدولة رئيسا و نائباللرئيس و منسق للوحدات البحثية العلمية و رؤساء الوحدات البحثية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 164
بيان الحزب الشيوعي إلى جماهير الشعب السوداني في الذكرى الـ28 لانقلاب 30 يونيو 1989م. حصاد الهشيم
منذ 3 أسبوع
كان انقلاب 30 يونيو 1989 الذي نفذته قيادة الجبهة الاسلامية بقيادة حسن الترابي كارثة كبيرة في البلاد، إذ قطع الانقلاب مسيرة الديمقراطية والحركة الجماهيرية والحل السلمي الديمقراطي لمشكلة الجنوب بعد اتفاق الميرغني ـ قرنق، مما أدى إلى اتساع نطاق الحرب في الجنوب حتى أدى إلى انفصاله، واتساع نطاق الحرب في المناطق الثلاث والتي ما زالت رحاها دائرة حتى الآن. صادرالانقلاب الحقوق والحريات الديمقراطية وشرد الآلاف من اعمالهم، واعتقل وعذب الآلاف بيوت الأشباح وسج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 174
حركة العدل والمساواة تستهجن تخفيض قوات اليوناميد في دارفور
منذ 3 أسبوع
بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل والمساواة السودانية Justice & Equality Movement Sudan (JEM) www.sudanjem.com sudanjem9@gmail.com حركة العدل والمساواة تستهجن تخفيض قوات اليوناميد في دارفور تستهجن حركة العدل والمساواة السودانية بشدة قرار تخفيض قوات اليوناميد في دارفور في الوقت الذي بشهد فيه اقليم دارفور هجمة شرسة من قبل قوات حكومة المؤتمر الوطني ومليشياتها التي صعدت من إستهدافها للمدنيين، بل جاء هذا القرار في الوقت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 150
تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك  ...حركة العدل والمساواة
منذ 4 أسبوع
بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل والمساواة السودانية Justice & Equality Movement Sudan (JEM) .sudanjem.com أمانة الشؤون الإجتماعية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك وبهذه المناسبة الطيبة تتقدم أمانة الشؤون الإجتماعية بخالص التهاني والتبريكات الى الأمة الإسلامية والشعب السوداني الأبي ، والى أهلنا النازحين واللاجئين في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان ، والى رفاقنا الأشاوس القابضين على الزناد في ميادين الوغى . وكما يطيب لنا أن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 130
بيان  من حركة العدل والمساواة حول انتشار داء الكوليرا في السودان
منذ 4 أسبوع
بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل والمساواة السودانية Justice & Equality Movement Sudan (JEM) .sudanjem.com بيان حول داء الكوليرا الحركة تدعو الي هبة وطنية ضد المؤتمر الوطني كوليرا السياسية السودانية تعاني أجزاء واسعة من السودان من الانتشار الحاد لوباء الكوليرا والذي بدأ في ولايات النيل الابيض والجزيرة وانتشر بشكل سريع في ولايات الخرطوم ونهر النيل والنيل الازرق تسبب الوباء في موت المئات بلغ عدد الاصابات الالآف مع معدلحدوث مرتفع جدا ومعدل ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 121
نداء من مني أركو مناوي* إلي رفقاء النضال في الحركة الشعبية لتحرير السودان
منذ 4 أسبوع
وجه رئيس “حركة تحرير السودان” مني أركو مناوي ” نداء ” إلى من وصفهم بـ ” رفقاء النضال في الحركة الشعبية لتحرير السودان”، ودعا قادة “الحركة الشعبية” إلى الحفاظ على “وحدة الحركة “، وفيما حيا عبد العزيز الحلو ورفاقه دعاهم إلى ” الاستفادة من خبرات و تجارب رفاقكم الذين عملوا معكم فى القيادة في السراء و الضراء” ( يعني مالك عقار وياسر عرمان ومن معه). وأشار مناوي إلى ما وصفه بـ” موضوعية و واقعية قرارات مجلس التحرير الثوري للحركة الشعبية في المنطقتين، وا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 89
والد طفل الساعة يطالب برد الاعتبار من الرئيس السوداني عمر البشير بعد ما أساء لهم الفريق طه عثمان
منذ 4 أسبوع
بقلم :محمد الحسن محمد الحسن كانت الدعوة من رئيس الجمهورية السيد عمر البشير لاحمد لزيارة بلده السودان وتكريمه ثم أكدها وزير الخارجية السيد ابراهيم غندور عند لقاءنا به بنيويورك وتكريمه له وكثير من السفراء الابرار من أبناء بلادى الحبيبة وكان الواجب يحتم علينا استجابة الدعوة واحترام سيادة السودان متمثلة فى شخص الرئيس البشير وكان الفريق طه هو من تولى الاتصال بِنَا حيث ذكر لنا ان كل شئ جاهز من مراسم الاستقبال بالمطار والإقامة بفندق الفاتح لاحمد وأسرته فحضرنا بمطار الخرطوم ولم نجد ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 302

صفحة 1 من 119123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء