صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
بيانات ومنشورات صحفية

منذ 3 يوم
تجمع قوي تحرير السودان تطلب من بعثة اليوناميد تحري المصداقية و نقل تقاريرها الي مجلس الأمن بمهنية دون تزييف التاريخ/17/سبتمبر/2017 نناشد بعثة اليوناميد ان تلعب دورها القانوني والتاريخي في الصراع الماثل في دارفور ، والذي يتمحور في تقديم تقارير صحيحه لمجلس الامن بشكل دوري وبالتأكيد تترتب عليها قرارات مصيرية من قبل المجلس في شأن الاقليم اذا كانت واقعية و صحيحه تساهم في خلق الامن و استقرار وسلام عادل ، اما اذا كانت مضلله وسطحية تودي الي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 90
منذ أسبوع
حركة/ جيش تحرير السودان تدين حملة الإعتقالات بحق طلاب الجبهة الشعبية المتحدة UPF نفذت الأجهزة القمعية لنظام الإبادة الجماعية حملات إعتقالات واسعة بحق طلاب الجبهة الشعبية المتحدة UPF الفصيل الطلابي لحركة جيش تحرير السودان ، بعد المخاطبات التى قامت بها الجبهة صباح اليوم الأربعاء الموافق 13 سبتمبر 2017م بالخرطوم بحري (موقف مواصلات الحاج يوسف وموقف السوق العربي والشهداء ) في تحدى للنظام وقوانينه القمعية ، وقد وزعوا بيانات للرأي العام ، داعين جماهير ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 122
Joint Statement by Sudan Justice and Equality Movement Sudan(JEM) and Sudan Liberation Movement (SLM)
منذ أسبوع
Joint Statement by Sudan Justice and Equality Movement Sudan(JEM) and Sudan Liberation Movement (SLM) The UNAMID has handed over its premises in the Maleet and Malha sectors in Northern Darfur to the Rapid Support Forces (RSF) Militia in contravention to the agreement of the State of Armed Forces signed between the Government of Sudan (GoS) and the UNIMID. The two movements strongly condemn this illegal act as the agreement stipulates that any ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 123
حركة/جيش تحرير السودان قيادة
منذ أسبوع
تُدين حركة/جيش تحرير السودان التصرف الأجرامي الذي أقدم عليه نظام البشير والذي بموجبه سلَّم المقار التي أخلتها قوات البعثة المشتركة " اليوناميد" إلى مليشياته الخارجة عن القانون والمعروفة بمليشيات الجنجويد، والمقرات هي مقري بعثة اليوناميد في مدينة مليط وفي مدينة المالحة، فسمحت لمليشياته سيئة السمعة بإحتلال هذه المقار، لتبدأ مرحلةً جديدةً من التفلت والإعتداءات على المواطنيين، وقد كانت إدارة البعثة قد سلمت هذه المقار لحكومة المؤتمر الوطني في يوم 17 أغس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 179
دعوة لمظاهرة كبري  بألمانيا
منذ 2 أسبوع
قوي الهامش بألمانيا تظاهرة كبرى للسودانيين بألمانيا تقيم رابطة السودانين بمدينة اوسنابروك الالمانية تظاهره سياسية كبرة حيث تبدأ التظاهرة من محطة القطارات الرئيسية بالمدينة عند الساعة الثانية بعد الظهر و تنتهي بوقفة إحتجاجيه أمام محكمة المدينة حيث يقدم فيها المتظاهرون خطاب باللغتين الألمانية و العربية و تأتي التظاهرة تضامنا" مع طالب جامعة الخرطوم عاصم عمر الذي حكم عليه بالإعدام ظلماً في قضية مثيرة للجدل و كذلك تنديدا" بمقتل طالبين داخل أسوار جامعة امدرمان الإسلامية. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 135
بيان مريم الصادق من أديس أبابا سعي لتعميق خلافات أطراف الحركة الشعبية لتحرير السودان
منذ 2 أسبوع
تابعنا في الفترة الأخيرة الأحاديث المتواصلة للإمام الصادق المهدي في مناسبات مختلفة لتجيير الدكتور جون قرنق بوصفه مجرد داعية أفريقاني ضد العروبة والإسلام (وهيهات)، والهجوم أيضا على رؤية السودان الجديد، حتى في خطب العيد، والحديث غير المتوازن في جريدة (اليوم التالي) قبل عدة أيام حول خلافات الحركة الشعبية، ثم طالعنا بيان من بيانات العلاقات العامة أصدرته مريم الصادق بأديس أبابا، ونود أن نقول الآتي: أولا: لم يتم تفويض مريم الصادق او محمد فاروق من قبل ق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 139
بيان حول اغتيال الطالب جعفر محمد  (جيفارا)
منذ 2 أسبوع
تجمع قوي تحرير السودان بيان حول اغتيال الطالب جعفر محمد (جيفارا ) الأمة الإسلامية تستقبل تباشير عيد الأضحى و حجاج بيت الله الحرام صائمون و واقفين بعرفة و نظام الإبادة الجماعية في السودان الإستبدادي الفاشي يحرك جحافل مليشياته و قواته الأمنية لمهاجمة طلاب عزل في السكن الطلابي؛ يعتصرنا الحزن لسماع نبأ اغتيال طالب أعزل صباح اليوم الموافق 31ا أغسطس 2017 . على وهو الشهيد / جعفر محمد عبد الباري (جيفارا) الطالب لكلية الآداب جامعة النيلين وعض ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 346
معايدة من الدكتور جبريل ابراهيم  بمناسبة عيد الفدء المبارك
منذ 2 أسبوع
بسم الله الرحمن الرحيم معايدة بمناسبة حلول عيد الفداء المبارك، يطيب لي أن اتقدّم باسم حركة العدل و المساواة السودانية، و باسم الجبهة الثورية السودانية، بأخلص التهاني و أجل التبريكات لبنات و أبناء وطني العزيز في الحضر و البوادي، و في زنازين النظام و بيوت أشباحه، و في معسكرات النزوح و اللجوء و الشتات، و في جامعات بلادي التي تحولت إلى ثكنات لعسعس النظام و زبانيته، سائلا المولى جل و علا شأنه أن يعيد على بلادنا العيد و قد زالت الغمة و أبدل الله الحال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 128
تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك و مناشدة لتصعيد المقاومة
منذ 3 أسبوع
تجمع قوي تحرير السودان تهنئ الشعب السوداني بالعيد و تناشد لتصعيد المقاومة آن الأوان لتوحيد الجهود و تصعيد حدة المقاومة يتقدم رئيس تجمع قوي تحرير السودان و المكتب التنفيذي، القيادة العسكرية و مكاتبها في الداخل والخارج بالتهنئة إلى النازحين و اللاجئين ، قواتنا البواسل و كافة جماهير الشعب السوداني و سائر المسلمين في جميع أنحاء العالم ؛ بحلول عيد الأضحى المبارك عيد التضحية الذي إعاده الله علينا و نسأل الله تعالى أن يتقبل حج و دعوات حجاج بيت الله ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 169
حزب المؤتمر السوداني: رسالة للنظام رداً على قرار قضائه الظالم بإدانة عاصم عمر
منذ 3 أسبوع
أصدر القاضي عابدين ضاحي قراراً بإدانة عضو مؤتمر الطلاب المستقلين عاصم عمر حسن تحت المادة 130 من القانون الجنائي (القتل العمد) وأرجأ إصدار العقوبة ليوم الرابع والعشرين من سبتمبر القادم لتخيير أولياء دم القتيل بين القصاص بإعدام عاصم أو العفو والصلح. ظل حزبنا متمسكاً ببراءة الطالب عاصم عمر حسن، مطمئناً إلى عدم ارتكابه الجريمة التى لا تتفق وأخلاق و سلوكيات الحزب ومؤتمر الطلاب المستقلين، وهى براءة أظهرتها جلسات المحاكمة التى فضحت تلفيق التهمة وعجز ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 157
بيان توضيحي من حركة العدل و المساواة السودانية
منذ 3 أسبوع
بسم الله الرحمن الرحيم بيان توضيحي من حركة العدل و المساواة السودانية يحتفى نظام الخرطوم و أبواقه هذه الأيام بمذكرة داخلية خاصة بحركة العدل و المساواة السودانية وقعت تحت أيديهم، فهلّلوا و ملأوا الدنيا ضجيجاً، و سوّدوا الصحائف التي إستمرأت الاستخفاف بعقول القراء، و قالوا أن زلزلاً مدمراً ضرب الحركة، و أنها على وشك انشقاق كبير على أساس قبلي. و إزاء أحلام زلوط هذه نود توضيح الآتي: 1- المستند الذي يحتفي به النظام مذكرة داخلية، قدّمها نفر كريم من ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 126
بيان هام  حركة / جيش تحرير السودان تكشف  عن مؤامرة خطيرة لقت
منذ 3 أسبوع
بيان هام حركة / جيش تحرير السودان تكشف عن مؤامرة خطيرة لقتل الجنرال عبدالقادر ( قدورة ) كما قتل (الامين تورو ) وخالد ( كرونق تقن ) وغيرهم من جنرالات جيشنا الباسل . الأولوية لإطلاق حملة لابقاء العقوبات الامريكية المزمعة رفعها في أكتوبر القادم علي الحكومة ، والتواصل مع ألادارة الامريكية والمنظمات وجماعات الضغط لضمان تكثيف العقوبات وعدم رفعها ، والضغط علي النظام حتي اسقاطها ، والقبض علي الفارين من وجه العدالة . لجماهير شعبنا الصابر حكومة الكيزان ل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 297

صفحة 1 من 120123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء