صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
بيانات ومنشورات صحفية

بيان هام من حركة / جيش تحرير السودان ،
منذ 14 ساعة
بيان هام من حركة / جيش تحرير السودان الجنرال طرادة ضحية خيانة .. حياة الرفيق نمر خط احمر والتلاعب بروحه تلاعب بالنار. رسالة هامة للمدافعين عن حقوق الانسان افراد وجماعات ومنظومات في السودان وكل العالم . حكومة المجرم عمر البشير حكومة حرب وليست لها ذرة رغبة في السلام ، وكل مبادراتها للسلام كاذبة وخادعة للعالم ، ونحن مجربين لها .. وعلي كماندر مناوي ودكتور جبريل الاتعاظ والتراجع فورا . هدف التطاول والتراشق الاعلامي من البعض ، محاولة يائسة لافساد ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 283
رسالة من القائد مني اركو مناوي إلى الشعب السوداني
منذ يوم
حركة / جيش تحرير السودان رسالة الي الشعب السودانى إلى جماهير الشعب السوداني الأبي فى جميع قطاعاته، الشباب والطلاب والمرأة السودانية ، إلى رفاقنا فى قوى النضال المسلح ، إلى القوى السياسية والى أهلنا فى معسكرات اللجوء والنزوح وإلى القوات المسلحة السودانية وإلى أبناء دارفور على وجه الخصوص والى والاتحادات النقابية والناشطين فى مجال حقوق الإنسان والمجتمع المدنى. إلى هؤلاء جميعاً باسمى وباسم جماهير الحركة قواتها المرابطة فى جبهات القتال أحيٍ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 153
منذ يوم
رابطة أبناء دارفور بنيويورك تهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان تهنئ رابطة أبناء دارفور بنيويورك جميع أعضائها و الجالية السودانية و الأمة الاسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك سائلين الله أن يجعله شهر خير و بركة و سلام. و تسر الرابطة بهذه المناسبة المباركة ، دعوتكم لحضور إفطارها الرمضاني السنوي يوم الأحد القادم ٤ يونيو ٢٠١٧ بقاعة البنجاب . الزمان : الأحد ٤ يونيو ٢٠١٧ المكان. : قاعة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85
حركة الغدل والمساواة تناشد  السلامات والمسيرية لضبط النفس
منذ 3 يوم
حركة العدل والمساواة السودانية ustice & Equality Movement Sudan (JEM) .sudanjem.com أمانة الشؤون الاجتماعية مناشدة لأهلنا السلامات والمسيرية ظللنا نتابع بقلق شديد لأكثر من أسبوع الصراع الدموي الدائر بين أهلنا من قبيلتي السلامات والمسيرية بمحلية أم دخن وضواحيها وللأسف تجددت المواجهات الدامية بين الطرفين بإستخدام سيارات الدفع الرباعي والأسلحة الثقيلة والخفيفة ، حتي داخل المدينة وفى وسط الأحياء السكنية والسوق، مشهد في غاية الفوضى مخ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 152
منذ 3 يوم
بسم الله الرحمن الرحيم قبائل رفاعة الهوي بالسودان بيان مهم {وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما } قرآن كريم. تابعنا الاحداث المؤسفة والتي جرت بدارفور بين الحكومة والحركات المسلحة والتي راح ضحيتها ابناء الوطن المثخن بالجراح. اننا اذ ننعي جميع الموتي نتقدم بهذا النداء العاجل هو ان يجلس الجميع لحوار جاد وايجابي ومقنع حتي نجنب وطننا ويلات الحروب الطاحنة. ونحن اذا نخاطب هذه القضية نطلب من الدولة اعادة النظر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 194
هيئة محامي دارفور  تعلن عن مباشرتها تقديم العون القانوني للأسري والمتأثرين بإنتهاكات حقوق الإنسان جراء الاحداث الأخيرة بدارفور
منذ 3 يوم
بسم الله الرحمن الرحيم هيئة محامي دارفور إعلان تقديم العون القانوني للأسري والمتأثرين بإنتهاكات حقوق الإنسان جراء الاحداث الأخيرة بدارفور تعلن هيئة محامي دارفور عن مباشرتها تقديم العون القانوني للأسري والمتأثرين بإنتهاكات حقوق الإنسان في دارفور نتيجة للأحداث الأخيرة التي شهدتها ولايتي شمال وجنوب دارفور وتناشد الهيئة كافة المحامين الوطنيين والتحالف الديمقراطي للمحامين لتاسيس هيئة قومية تتولي تقديم العون القانوني للمتأثرين بإنتهاكات حقوق ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 223
مناشدة  من حركة تحرير السودان للعدالة
منذ 4 يوم
حركة تحرير السودان للعدالة حركة تحرير السودان للعدالة تناشد الصليب الأحمر الدولي لإنقاذ أرواح أسري الحرب ، وعدم عرضهم لفضول الجماهير الكل ، متابع للحرب الدائرة في جميع أطراف السودان ، و في دارفور منذ عام 2003 والي الآن؛ و التي راح ضحيتها أكثر من نصف مليون شخص ، منذ اندلاع الأزمة بما فيهم القتلى من جانب الحكومة و المعارضة ، وبسببها نزح أكثر من 2.5 مليون شخص؛ و حرق وتدمير آلاف من القري بسبب قذف الطيران الحكومي. الأزمة الإنسانية ، القتل و التهجير القصري ، لازال مستمرا؛ و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 309
بيان عسكري مشترك رقم 5 من حركة جيش تحرير السودان/قيادة مناوي
منذ 6 يوم
بيان عسكري مشترك رقم 5 حركة جيش تحرير السودان/قيادة مناوي حركة جيش تحرير السودان/قيادة نمر عبدالرحمن رئيس المجلس الإنتقالي في حشد جديد للنظام ومليشياته وصلت مجموعة متحركات الي شمال دارفور في منطقة مذبد الآن وأخري الي وادي هور، إضافة الي متحركات أخري قادمة من ولايات مختلفة داخل وخارج الإقليم ، وهذا دليل واضح علي ان نظام الخرطوم أعلن الحرب. لقد قدم الرفاق للنظام ومليشياته درساً في الإستبسال والشجاعة والتضحية وتصد الرفاق بكل شراسة في معركة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 196
منذ 6 يوم
*قوى نداء السودان* *بـيــــــــان* تُعبِّر قوى نداء السودان عن أسفها لتصاعد المعارك بين حركة وجيش تحرير السودان قيادة مناوي والمجلس الإنتقالي لحركة تحرير السودان قيادة نمر عبدالرحمن وقوات الحكومة النظامية ومليشياتها. كما تدين وبشدة آلة القتل التي تحصد أبناء وبنات شعبنا وما يحدث من استهتار بأرواح المدنيين بتخزين السلاح داخل المدن كما حدث في نيالا وقبلها في الأبيض. إن هذا التصعيد المؤسف يفضح كذب وادعاء النظام بان الأمن مستتب فى الإقليم وان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 118
بيان من الجبهة الثورية السودانية تؤكد   قدرتها على رد العدوان
منذ أسبوع
بسم الله الرحمن الرحيم وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّار وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ صدق الله العظيم هود 113 قبل مرور اربع وعشرون ساعة من لقاء جمع بين الرفاق في حركتي تحرير السودان مناوي و العدل والمساواة أقدمت قوات مليشيات المؤتمر الوطني في هجوم متزامن على أكثر من موقع تابع لقوات حركة تحرير السودان في خرق واضح لوقف إطلاق النار المعلن من الجانبين يأتي هذا التصعيد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 222
حركة العدل والمساواة تعلن دعمها لقوات الجبهة الثورية في معاركها الأخيرة مع مليشيات النظام.
منذ أسبوع
حركة العدل والمساواة السودانية ustice & Equality Movement Sudan (JEM) .sudanjem.com حركة العدل والمساواة تعلن دعمها لقوات الجبهة الثورية في معاركها الأخيرة مع مليشيات النظام. تعلن حركة العدل والمساواة السودانية كامل دعمها ومساندتها لقوات الجبهة الثورية السودانية في معاركها الأخيرة مع مليشيات المؤتمر الوطني التي انتهكت وقف إطلاق النار رغم استمرار قيادات النظام في الحديث عن استتباب الأمن في دارفور. حركة العدل والمساواة إذ تجدد التزامها بوقف إط ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 231
حركة جيش تحرير السودان تعلن انها قتلت نائب قائد الدعم السريع / حمدان السميح قائد متحرك الدعم السريع بدارفور
منذ أسبوع
*بيان عسكرى مشترك حول خسائر العدو في معارك شمال وجنوب دارفور* امس الجمعة الموافق 20/05/2017 تمكنت القوة المشتركة من حركة جيش تحرير السودان قيادة مناوي والمجلس الإنتقالي لحركة / جيش تحرير السودان / قيادة نمر عبدالرحمن من تكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد فى المعارك التي امتدت علي نطاق واسع من أقصى شمال دارفور الي جنوب وشرق دارفور. حيث كبد العدو ٢١٤ قتيل من رتب مختلفة يتقدمهم نائب حميدتى وقريبه العقيد / حمدان السميح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 229

صفحة 1 من 116123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء