صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
مقالات وأراء وتحليلات
بريد القراء واخبار منوعة ومتفرقات

منذ 4 يوم
بقلم / الاستاذ ابراهيم محمد اسحق كاتب صحفي وباحث الجمعة 17 نوفمبر 2017 بقلم / الاستاذ ابراهيم محمد اسحق كاتب صحفي وباحث المرحلة الثالثة :- الخطوات العملية لتنفيذ خطة التجمع العربي في دارفور وكردفان :- الوثيقة رقم (3) ظهور منشورات قريش 1 ، 2، 3 ومن خلال هذه المنشوات وضح الخط العروبي وتداخل الاجندة الاقليمة لبعض الدول العربية والتي دعمت هذا الخط الرسمي للحكومة في السودان وذلك برعاية ودعم من مؤسسات الدولة والتي اتجهت الي تقسيم قبائل دارفور الي قبائل عربية وقبائل افريقية وهذة هي ضربة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 315
منذ 4 أسبوع
حافظ مهدى فنعمل سوياً لنكافح البلهارسيا تحت شعار فنعمل سوياً لنكافح البلهارسيا عقدت إدارة مكافحة البلهارسيا بولاية النيل الأبيض ورش تدريبية لمشرفى الصحة المدرسية بمدارس الأساس بمدينة كوستى حول طرق الوقاية من البلهارسيا والأمراض المعوية وطرق إنتقال العدوى وقد ركزت الورش على دور المعلم الواضح فى الحد من المرض فى الفترة السابقة لعلاقة المعلم المتميزة بتلميذه وإمتداد ذلك الأثر إلى الأسرة لذا فإدارة مكافحة البلهارسيا تعول على المعلم كثيراً فى الحد من المرض ويعتب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 132
16 أكتوبر 2017
حافظ مهدى اليوم العالمى لغسل اليدين بالسودان يحتفل العالم فى 15 أكتوبر من كل عام باليوم العالمى لغسل اليدين بالصابون ويركز فى هذا اليوم من كل عام بأطفال المدارس فى أكثر ن سبعين دولة حول العالم والهدف من هذا اليوم هو تنبيه الناس بأهمية غسل اليدين بالماء والصابون للتقليل من الإصابة بالإسهالات وبالتالى التقليل من نسبة الوفيات التى تسببها الإسهالات وهذا فقد قررت الأمم المتحدة الإحتفال بهذا منذ عام 2008م وإلى يومنا هذا وسوف يستمر الإحتفاال بهذا اليوم لأهمية الن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 137
هام من حركة / جيش تحرير السودان علي المؤتمر الشعبي أن تكف عن
15 أكتوبر 2017
حيدر محمد أحمد النور هام من حركة / جيش تحرير السودان علي المؤتمر الشعبي أن تكف عن سرقة الثورة وزرع عملاءها بيننا . سنجمد نشاط حزب المؤتمر الشعبي ونمنع قيامها بالدستور والقانون ووعي الشعب لانها حزب تستغل الدين الحنيف لغيات السياسة ونصوصه الشريفة بلا شرف ولا أمانة ولا أخلاق . وصية حسن الترابي لحركة / جيش تحرير السودان تتناقض ودعوة علي الحاج للسلام . المؤتمر الشعبي حزب شخص ومات وشبع موتا ودفن مع الترابي في مقبرته . عقلية المؤتمر الشعبي هي من نحاربها ، وسنحاكم قياد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 217
2 أكتوبر 2017
حافظ مهدى فلتكن البداية بالدكتورة بدرية سليمان ! تصريح الدكتورة بدرية سليمان نائب رئيس البرلمان السودانى بشأن ظاهرة الإغتصاب بالمدارس أثار غضب قطاع واسع من الناس منهم معلمين و أولياء أمور وغيرهم لأنها نسبت ذلك الفعل إلى الطلاب المراهقين والمعلمين ويرى الغاضبين من التصريح إنه يمس المعلم فى المقام الأول ويؤثر فى علاقة المعلم بالطالب وعلاقة الطالب الصغير مع زميله المراهف وعلاقة ولى الأمر بالمعلم والمعروف للناس إن هذه الظواهر حالات فردية وأن معالجة الأمر يت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 162
الحل في تغيير بعثة اليونميد فورا بقوات أممية تحت الفصل السابع
27 سبتمبر 2017
حيدر محمد أحمد النور الحل في تغيير بعثة اليونميد فورا بقوات أممية تحت الفصل السابع تكون لهم سلطة القبض علي مجرمي الحرب ، وعلي رأسهم عمر البشير ، وصناعة السلام وفرضها والتدخل لايقاف العدوان علي شعبنا . يتحدث البشير وحكومته عن جمع السلاح ونازحي معسكر كلمة وكل النازحين واللاجئين عزل ليس لهم طلقة واحدة .. ممتلئ عن آخري غضبا وحزنا للبيانات الهزيلة والضعيفة والفاقدة للمغزي والمضمون التي ظلت تصدر من الحركات والاحزاب السياسية السودانية والتنظيمات كلها حاكمة ومعارضة ، و التي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1162
21 سبتمبر 2017
حافظ مهدى محمد مهدى صبر المعلمين (تعقيب ) لقد تابعت كما تابع غيرى المقال بالعنوان أعلاه بصحيفة التيار عدد الثلاثاء 19 سبتمبر 2017م عبر عمود من الآخر للكاتبة المتميزة الدكتورة أسماء جمعة وقد نشر المقال أيضاً فى نفس اليوم عبر برنامج مانشيتات سودانية بقناة سودانية 24 وقد إعجنى المقال وأعجب قطاع واسع من المعلمين المتابعين لماينشر بالصحف وقد دار نقاش حول المقال بين عدد من معلمى مدينة كوستى وأعجبهم إنحياز الكاتبة الإيجابى لصالحهم وتمنوا أن يستمع ولاة أمورنا لم ورد فى ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 165
7 يونيو 2017
حيدر محمد أحمد النور بيان هام من حركة / جيش تحرير السودان قتل الشيخ موسي هلال ستفتح أبواب جهنم علي حكومة المؤتمر الوطني . اطلاق سراح اسماعيل الاغبش المتحدث باسم مجلس الصحوة الثوري ، ونمر عبدالرحمن وكافة الاسري والسجناء السياسين عاجلا خط أحمر . الحرب القادمة ستكون في الخرطوم ( المحل البشير بنوم وطيارتو بقوم ) وأرض المعركة الفاصلة قريبا ستكون في قلب الخرطوم لا جبال مرة أو جبال النوبة ، ولا جبل سي ولا دامرة الشيخ موسي ولا وادي هور . لطرح حركة / جيش تحرير السودا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1456
 الاتحاد الأوروبي :   110 ملايين يورو  غرامة على  فيسبوك  لخرقه قانون الحريات الشخصية
18 مايو 2017
فرض الاتحاد الأوروبي غرامة قدرها 110 ملايين يورو على شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي لتقديمها معلومات غير دقيقة لدى شرائها تطبيق "واتساب". وأشارت المفوضة الأوروبية لشؤون المنافسة، مارغريت فيستاغر، في بيان أن "القرار الصادر اليوم الخميس يوجه مؤشرا قويا للشركات يظهر أن عليها احترام كل الجوانب التشريعية في الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ياحتكار السوق بما في ذلك تقديم معلومات دقيقة". وتأتي هذه الغرامة بعد تحقيق استمر ستة أشهر في اتهام صريح لفيسبوك با ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 346
هل اخترق
4 مايو 2017
وقفت خدمة التواصل عبر تطبيق "واتساب"، مساء اليوم، في مختلف أنحاء العالم بشكل مفاجئ بسبب خلل فني أصاب التطبيق. وفيما ظن مستخدمو التطبيق الشهير في المغرب أن الخدمة انقطعت عنهم لأسباب داخلية إلا أن مسؤولا بإدارة "واتساب" أكد أن المشكلة عامة في العالم وتعود إلى خلل في التطبيق. ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم الشركة التي تدير التطبيق أن إدارة "واتساب على دراية بمشكلة انقطاع الخدمة وتعمل على حلها في أقرب وقت http://www.sadaalahdas.com/conten ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 229
رفقاء.. قرية قطرية للأيتام في السودان
27 أبريل 2017
فتتحت قطر الثلاثاء الماضي قرية لإيواء الأيتام في شمال السودان، وهو ما اعتبرته الخرطوم دليلا على الأخوة بين البلدين، ودعت إحدى أمهات الأيتام جميع القطريات إلى السودان لتكريمهن بما يليق بهن. عماد عبد الهادي-الخرطوم في واحدة من الأعمال المضيئة التي تقوم بها دولة قطر في السودان، افتتح ظهر الثلاثاء في ولاية نهر النيل شمالي السودان قرية "رفقاء" النموذجية لكفالة أكثر من 1200 يتيم عبر جمعية قطر الخيرية بعد جهد كبير بذلته قطر في مرافق أخرى كان أبرزها رعاي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 283
26 أبريل 2017
هلال زاهر الساداتى ترك التعذيب فيما تركه علي السودانيين المذبين آثارا"جسدية بعضها أمكن علاجه ، وبعضها بقيت آثاره وبصماته ، علي ضحايا التعذيب لا تزول . فضحايا التعذيب في السجون والمعتقلات السودانية ، تعرضوا لأنواع من الأضرار لا تقل خطرا" ولا أثرا" ، عن أضرار جسدية أخري يتعرض لهل الجنود المقاتلون في الحروب . ومن هذه الآثار الجسدية التي لقيها المعذبون : الكسور شملت كسورا بالذراعين أو الساقين ، أو الأصابع ، أو الضلوع . فقدت أحدي السيدات جزءا" كبيرا من عظمة الساق والقدم ب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 292

صفحة 1 من 171234511>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء