صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
مقالات وأراء وتحليلات
بريد القراء واخبار منوعة ومتفرقات

الامريكية
منذ 5 يوم
رفعت الأمريكية "سومر زيرفوس"، التي كانت إحدى المتسابقات في الموسم الخامس من برنامج "ذا أبرنتس" أو (المتدرب) عام 2006، دعوى قضائية بتهمة التشويه ضد الرئيس المنتخب دونالد ترامب. وكانت زيرفوس اتهمت ترامب بأنه حاول التحرش بها جنسيا في فندق بلوس أنجليس في عام 2007. وقالت إن ترامب كذب على الشعب الأمريكي فيما يتعلق بسلوكه. وتقول الدعوى، التي أعلنت عنها زيرفوس في مؤتمر صحفي، إن ترامب "كاذب وشخص كاره للنساء" وأنه "أهانها وحط من قدرها". وجاء هذا الإعلان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 91
 اختفاء (لحوم الهدي) المجمدة بولاية الجزيرة في ظروف غامضة!!!!
منذ 6 يوم
تعيش ولاية الجزيرة الآن ملابسات قضية تفرق دمها ما بين الجهات الرسمية.. إنها قضية توزيع (500) كرتونة من لحوم هدي مجمدة، فقد أخفي أمرها من غالبية المؤسسات، حتى إن وزارة الصحة والشؤون الصحية في محلية ود مدني الكبرى لا تعلم عنها شيئًا. وتقول مديرة الشؤون الصحية في محلية ود مدني الكبرى، د. سمية كبار، إنها لا علم لها بلحوم الهدي "رغم أنها معنية بمراعاة التحوطات الصحية التي بموجبها تحدد صلاحية اللحوم، وما إذا كانت صالحة للتناول البشري". كانت وزارة الشؤون ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 96
العروسان سودانيان والزواج في الخرطوم والزفة سورية.. موضة جديدة في السودان.. فيديو
منذ 2 أسبوع
تقوم فرقة موسيقية سورية بإحياء حفلات الزفاف في السودان بالتقاليد الشامية التي تجمعها قواسم مشتركة مع الثقافة السودانية وبينما يعمل عدد كبير من اللاجئين السوريين في السودان على إحتضان أسلوب الحياة السودانية يسعى أخرون لمشاركة تاريخهم وثقافتهم مع المضيفين الجدد. الزفات السورية على أنغام شامية تقليدية والعروسان سودانيان والزفاف في الخرطوم مشهدا أصبح مالوفاً في السودان منذ بداية إستضافته اللاجئين السوريين عام 2011 . وبحسب الفيديو المرفق لتقرير قن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 88
  نداء نهاية العام
منذ 3 أسبوع
أيها الأصدقاء، تحيّة طيبة لكم جميعا ً،،، يعتمد العالم على ذلك، أي بالتحديد على قيام المغرب بتحقيق رؤيته للتنمية المستدامة، مدفوعاً بالعمل الديمقراطي التشاركي. انها حقيقة. وثمة مثال ساطع للقارة الأفريقية والشرق الأوسط للتغيير المدفوع باعتبارات المجتمعات المحلية، والسعي بين الأديان، والوحدة بين الجنوب والجنوب، وكلها تتوقف على نجاح المغرب. وأفضل مستقبل للمغرب يعتمد على أشياء كثيرة، ولكن بصفة خاصة على المجتمعات الريفية في ريفها - حيث يتواجد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 75
منذ 3 أسبوع
تحالف قوي التغيير السودانية بسم الله الرحمن الرحيم مفتاح التغييرالسوداني(3) اصدارة دورية لتغطية اخبار المعارضة السودانية -تصدرها لجنة الاعلام والثقافة--التاريخ الجمعة 30/ديسمبر/2016م * بعد نجاح مبادرة وحدة المعارضة حملة تشكيكيه من الحكومة ومضايقات وتهديدات لعدد من قياداتها. *منع الصحف من نشر اي اخبار عن المبادرة ،واحد قادة الحكومة يصرح بان نجاح هذه المبادرة يعني نهاية الحكومة وتغيير لموازيين القوة بين الحكومة والمعارضة ،ويصرح ان نجحت هذه المبادرة انهم فقدوا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 61
منذ 3 أسبوع
تحالف قوي التغيير السودانية بسم الله الرحمن الرحيم مفتاح التغييرالسوداني(2) اصدارة دورية لتغطية اخبار المعارضة السودانية -تصدرها لجنة الاعلام والثقافة--التاريخ الخميس25/ديسمبر/2016م *تهنئة من مبادرة وحدة المعارضة السودانية باطلاق سراح مجموعة من معتقلى الرأي والتعبير بسجئون الحكومة الظالمة.ومطالبة من اسرى المعتقلين لمنظمات حقوق الانسان بالضغط على الحكومة لا طلاق سراح جميع المعتقلين،الذي يقدر عددهم ب200معتقل سياسي. *المبادرة تطالب حكومة المملكة العربية السعو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 49
  الصراع في السودان أصله صراع ثقافة إسلاموعروبية ضد سودانوإفريقية
منذ 3 أسبوع
أحمد حسين سكويا أحمد حسين سكويا  28_12_2016 الوضع و الازمة الحالية ليست فقط نتاج هذا النظام بل هي نتاج لعمل جماعي متواصل قام به نخبة إسلاموعروبية حيث عملوا منذ أمد بعيد و تكاثروا حتى أنجبوا الإبن الذي يسمى (الإنقاذ) بإعتباره أقوى إبناءهم على إمتداد تاريخهم و عصارة تجاربهم حيث أغمضوا في يده كل مفاتيح و أدوات الدفاع و ولوه أمرهم فأصبح ولي أمرهم الأول من حيث الدفاع عنهم أيدلوجيا" بعد ان ضمنوا أنه إبن بار يستطيع الدفاع عن أيدلوجيتهم بإمتياز .. و إذا تفحصنا الا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 63
منذ 4 أسبوع
تحالف قوي التغيير السودانية بسم الله الرحمن الرحيم مفتاح التغييرالسوداني اصدارة دورية لتغطية اخر اخبار مبادرة وحدة المعارضة السودانية -تصدرها لجنة اعلام المبادرة. التاريخ..الاحد 25ديسمبر/2016م---(العدد الاول). *أهداف المبادرة : 1/ تحقيق تغيير ايجابى جذري لكل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، وبكل مناطق السودان حيث ينعم الشعب السودانى بالسلام والتنمية والحرية والعدالة والديمقراطية. 2/ وحدة ارض السودان ارضا وشعبا. 3/ ايقاف الحرب وتحقيق السلام والتنمية وال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 59
صحيفة صدى الاحداث تحتسب الشهيد احمد محمد ابراهيم
منذ 4 أسبوع
قال تعالى :( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ( 169 ) فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون ( 170 ) يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين ( 171 ) الذين استجابوا لله والرسول من بعد ما أصابهم القرح للذين أحسنوا منهم واتقوا أجر عظيم ( 172 ) الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 126
أمين التنظيم و الإدارة بحركة تحرير السودان للعدالة يدعو كل أ
15 ديسمبر 2016
حركة تحرير السودان للعدالة أمين التنظيم و الإدارة بحركة تحرير السودان للعدالة - الاستاذ/ مبارك بخيت يدعو كل أهل المدن و القري في كل الهامش لدعم العصيان المدني 19 ديسمبر السودان، يتجه نحو حراك سياسي شعبي كامل لإعادة و صناعة التاريخ، من جديد عبر الحراك الشعبي الدؤوب السلس المتواصل، الذي دعا إليه الناشطين ؛ عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي و البيوت و الحارات و الأندية؛ الذي بدأ شرارته منذ 27 نوفمبر و الي نحو العرس الكبير في 19 ديسمبر الذي سيدك حصون الطاغية ؛ و يعلن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 78
خطة خطيرة لقتل رئيس الحركة ( عبد الواحد النور )  علي غرار
13 ديسمبر 2016
حيدر محمد احمد النور . *من المحرر: هذه المادة مرسلة الى الصحيفة ضمن مراسالات القراء والتي تنشرها الصحيفة كما هي دون تعديل , لذلك ننوه الى اننا نشرناهاا كما هي دون ادنى مسئولية عما ورد من معلومات قي مضمون الرسالة. **توبي دنيق سكرتير التحرير خطة خطيرة لقتل رئيس الحركة ( عبد الواحد النور ) علي غرار داوؤد بولاد تكشفها حركة / جيش تحرير السودان , وتحبط مئامرة جديدة وتعتقل بعض المتهمين في المئامرة وستقدمهم لمحاكمات عادل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 214
6 ديسمبر 2016
تحالف قوى التغيير السودانية يدعوا لوحدة المعارضة تحالف قوي التغيير السودانية /يدعوا لوحدة المعارضة لتفعيل المقاومة *في اجتماعه المنعقد بتاريخ السبت 3/ديسمبر 2016م بالخرطوم اجتماع رقم (9) للدورة الخامسة –تلخصت مخرجاته في :- 1/ تم مناقشة الوضع السياسي الراهن وصدرت توجيهات حول كيفية التعامل معه. 2/ امن الاجتماع علي دعم اي حراك ايجابي منظم من عصيان مدني او انتفاضه والتواصل معه وتقديم الدعم المطلوب. 3/ شدد الاجتماع على ضرورة دعم وتفعيل مبادرة وحدة المعارضة لمختلف الفصائل علي برنامج حد ادني وفي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 57

صفحة 1 من 151234511>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء