صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • محجوب حسين :”البشير” لا يريد السلام وإنما يريد إستسلاما لمعارضيه عبر “الدبابات الروسية” و”المشعوذين”
    منذ 23 ساعة
    صدى الاحداث - صوت الهامش : قال محجوب حسين مستشار رئيس حركة العدل والمساواة ،إن الرئيس السوداني ،”عمر البشير ،لايريد السلام، وإنما يريد استسلاما للقوة المعارضة له ،عبر الدبابات الروسية ،والمشعوذين من مملكة الجن”. ‎وأضاف حسين في تعليقة على الخبر الذي اوردته صحيفة (صوت الهامش) نقلا من صحف روسية عن شراء نظام البشير لدبابات T-72 من موسكو: “إن نظام البشير يتبع سياسة ممنهجة ورسمية للتسليح “،مشيرا الى إن ” صفقة الدبابات ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 104
  • محكمة استئناف أميركية: على السودان دفع  ثلاثمئة مليون دولار  تعويض لأهالي ضحايا " المدمرةكول"
    منذ 23 ساعة
    قضت محكمة استئناف أميركية في نيويورك بضرورة إلزام الحكومة السودانية بتحويل ثلاثمئة مليون دولار إلى ضحايا الهجوم على المدمرة الأميركية "كول" في اليمن عام 2000، وذلك في صورة تعويضات لهم. يأتي ذلك في إطار تنفيذ حكم قضائي سابق على السودان بدفع هذا المبلغ. ورفضت الدائرة الثانية بمحكمة الاستئناف دفاع السودان بأن المدعين فشلوا في اتباع الإجراءات الصحيحة للحصول على الأموال. وكان 15 بحارا أميركيا ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 106
  • حركة (حق) تتبرأ من قرار (الإجماع الوطني) بتجميد عضوية أحزاب (نداء السودان)
    منذ يوم
    تبرأت حركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق) من قرار هيئة تحالف قوى الإجماع الوطني بتجميد عضوية خمسة فصائل، قائلة إنه كان من الأجدى التواصل مع قوى (نداء السودان) أولاً قبل إتخاذ قرار التجميد. وقررت هيئة قوى الإجماع الوطني، الأربعاء الماضي، تجميد عضوية أحزاب: المؤتمر السوداني، البعث السوداني، تجمع الوسط، القومي السوداني، والتحالف الوطني السوداني بسبب عملها مع تحالف "نداء السودان"، وعلى إثر ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 37

د. كرار التهامي يتسلم مهامه امينا عاما لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج
منذ 23 ساعة
تسلم السفير الدكتور كرار التهامي ، مهامه رسمياً أميناً عاماً لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ، خلفاً للأمين العام السابق السفير حاج ماجد محمد السوار ،امس بمباني جهاز المغتربين بحضور السادة أحمد سعد عمر وزير مجلس الوزراء ، جمال محمود إبراهيم وزير الدولة بمجلس الوزراء ،المشرف على الجهاز ورئيس مجلس إدارته ، عبدالرحمن سيد أحمد نائب الأمين العام ،عبدالله محمد أحمد مدير شؤون الرئاسة بالإنابة ومديري الإدارات العامة والإدارات والإدارات الملحقة بجهاز ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 49
الإسلام السياسي واليمن المسيحي
منذ 23 ساعة
د. ياسر محجوب الحسين هل أصبح الإسلام السياسي بضاعة منتهية الصلاحية؟. هل فشل الإسلام السياسي في السودان وتلون في تونس؟. سنستخدم مصطلح "الإسلام السياسي" بشكل مجازي لنقاش حالة فكرية سياسية فرضت نفسها مثلما فرضت الشيوعية والقومية العربية نفسها حينا من الدهر، دون أن نقصد ما عناه الغرب حين أطلق المصطلح، منطلقا من نظرته السالبة لكل ما يمت إلى الإسلام بصلة حيث يطلق هذا المصطلح مصحوبًا بوصف حركات الإسلام السياسي بالأصوليين ولاحقًا بالإرهابيين خاصة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 39
منذ 23 ساعة
مظاهرة كبرى أمام الامم المتحدة بنيويورك للتنديد باستمرار حرب الإبادة في السودان. تنظم رابطة أبناء دارفور بنيويورك بالاشتراك مع روابط أبناء دارفور الاخرى بالولايات المتحدة و رابطة جبال النوبة العالمية و رابطة أبناء النيل الأزرق بامريكا و منبر قوى الهامش بالولايات المتحدة و منظمة دارفور لحقوق الانسان بالولايات المتحدة و تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة و القوى السياسية السودانية بمدينة نيويورك و الناشطون و دعاة حقوق الانسان. مظاهرة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 36
واشنطن ترهن إلغاء العقوبات على السودان بوقف دعمه الإرهاب
منذ 3 يوم
قالت الولايات المتحدة، الثلاثاء، إن إجراءات رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب لم تبدأ بعد، ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن المتحدث باسم الخارجية الاميركية، إن على الخرطوم التوقف عن دعم الجماعات الإرهابية والإرهاب لمدة ستة أشهر قبل بدء إجراءات رفعها من اللائحة السوداء. وعقد المبعوث الأميركي للسودان دونالد بوث ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركي للأقتصاد والشؤون المالية أندرو كيلر، مؤتمرا بنيويورك، الإثنين، حول العقوبات على السودان، بمشاركة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 153
السودان يصادق على خطة للفكاك من الديون الخارجية
منذ 3 يوم
أجاز مجلس الوزراء السوداني الثلاثاء، خطة للتحرك في اتجاه إلغاء ديون البلاد الخارجية، والتي تتجاوز الـ 45 مليار جنيه، وصادق على استكمال اللجان الفنية المختصة للتعامل مع الملف. وقال وزير المالية السوداني بدر الدين محمود في تصريحات صحفية عقب اجتماع اللجنة العليا لمعالجة ديون السودان الخارجية برئاسة النائب الأول للرئيس الفريق أول بكرى حسن صالح ، إن الاجتماع أجاز " استكمال تكوين اللجان الفنية للجنة العليا في قضايا الديون الخارجية والعقوبات المفروضة ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 73
سلة غذاء العالم (السودان)!!!! يوقف استيراد الخضروات والفواكه المصرية
منذ 4 يوم
اصدرت وزارة التجارة بيانا بوقف استيراد الخضر والفاكهة والاسماك من مصر مؤقتاً لحين اكتمال الفحوصات المعملية والمختبرات. وتحصلت وكالة السودان للأنباء علي نسخة من البيان حيث جاء فيه :- وفقا لاختصاصات وزارة التجارة التي حددها المرسوم الجمهوري رقم(32) لسنة 2015م بتنظيم وترشيد عمليات الاستيراد والتصدير ورصد حركة التجارة الاقليمية والدولية والاسعار والسلع وحرصا علي صحة وسلامة الانسان والحيوان ووفقا للتشريعات الدولية التي تجيز اتخاذ الاجراءات الكفيلة بحما ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 134
الخرطوم مستعدة لتوقيع اتفاق وقف عدائيات وامبيكي يصلها بمقترحات جديدة
منذ 4 يوم
أعلنت الحكومة السودانية استعدادها التوقيع على اتفاق وقف عدائيات مع الحركة الشعبية ـ شمال، بدون شروط مسبقة، وجددت رفضها لإدخال المساعدات الأنسانية عبر الحدود، بينما أفاد عضو في وفد الحكومة المفاوض أن الوسيط الأفريقي ثابو امبيكي سيصل الخرطوم بعد أيام لعرض مقترحات جديدة. وعلقت الوساطة الأفريقية في أغسطس الماضي جولة التفاوض بين الحكومة السودانية ومعارضيها المسلحين في مساري دارفور والمنطقتين بأديس أبابا. وقال رئيس الوفد الحكومي المفاوض عضو آلية (7+7) ابرا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 97
السودان يلوح بإغلاق الحدود مع دولة الجنوب ما لم تطرد الحركات المسلحة
منذ 5 يوم
ددت الحكومة السودانية، الأحد، بإغلاق الحدود مع دولة جنوب السودان حال عدم طردها الحركات المسلحة التي تقاتل الخرطوم بمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، علاوة على دارفور من أراضيها. وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية كمال إسماعيل إن النائب الأول لرئيس جنوب السودان تعبان دينق تعهد في زيارته الأخيرة للخرطوم بطرد الحركات من جوبا خلال (21) يوما. وشدد الوزير في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية "إن عدم التزام جوبا بهذا الاتفاق يترتب ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 127
جبريل إبراهيم:
منذ 5 يوم
قال الدكتور جبريل إبراهيم زعيم " حركة العدل والمساواة " السودانية المعارضة إنه يأمل في أن تستأنف جولات الحوار الوطني السوداني في أديس أبابا بوساطة إفريقية ولكن شريطة أن تسمح الجولة المقبلة بالتوصل إلى نتائج عملية. وأكد في حوار أجرته معه "مونت كارلو الدولية أن " الدعوة إلى جولات متكررة من غير الوصول إلى نتائج ليس بالأمر المرغوب". وثمن الدكتور إبراهيم جبريل جهود الوساطة الإفريقية الحالية لحمل أطراف الحوار الوطني الذي علق في شهر آب ـ أغسطس 2016، عل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 95
شركة كندية مشتبه بخرقها حظر أسلحة عن السودان وليبيا
منذ 6 يوم
تحدثت صحيفة "قلوبال أند ميل" الكندية عن تورط شركة "شترايت" الكندية في بيع 30 عربة مدرعة مسلحة للسودان على الرغم من حظر السلاح المفروض على الخرطوم. وقالت الصحيفة الكندية في تقرير نشر السبت الماضي إنها حصلت على نسخ من تصاريح التصدير الصادرة عن دولة الإمارات العربية المتحدة، تؤكد أن مجموعة شركة "شترايت" صدرت 30 ناقلة جنود مدرعة مزودة بمدافع رشاشة إلى السودان في عام 2012، مشيرة إلى أن هذه العربات استخدمتها القوات السودانية في إقليم دارفور. وذكرت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 104
تحالف المعارضة السودانية بمصر يلتقي مولانا محمد عثمان الميرغني
منذ 6 يوم
قاسم المهداوي في إطار التفاعل مع مكونات العمل السياسي بادر تحالف المعارضة بمصر بلقاء مولانا السيد محمد عثمان الميرغني بمقر إقامته العامر وجاءت الزيارة ايضا في إطار برامج التحالف المعلنة وقدم الوفد كلمته عبر منسق التحالف الأستاذ محمد حسين شرف حيث قدم التهنئة بعيد الأضحى المبارك ثم قدم ملخص لجملة من القضايا ذات الشأن وخاصة المناطق الملتهبة التي عانت من ويلات الحرب وختم حديثه بأننا جادين للوصل إلى سلام عادل اذا أبدت الحكومة جديتها. وقدم الأستاذ حاتم السر كلمته مرح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 79
مساعد البشير: لاتفاوض مع المعارضة عقب انتهاء مؤتمر الحوار الوطني
منذ 6 يوم
تهم مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد، المعارضة بشقيها ـ العسكري والمدني ـ بعدم الجدية، وقطع بانتهاء التفاوض مع مناهضي الحكومة بنهاية مؤتمر الحوار الوطني والمقرر في أكتوبر المقبل. وقال في كلمته السبت أمام مجلس تنسيق شئون الأحزاب بكسلا، شرقي البلاد، إنه رغم محاولات الحكومة منذ سنوات للوصول إلي سلام دائم وتحقيق الأمن والاستقرار "إلا أن القوى المعارضة التي تحركها أجندة خارجية غير جادة في مساعيها للوصول الي السلام المنشود". وقطع مساعد الرئ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 60

صفحة 1 من 283123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء