صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • حزب الأمة يتبرأ من مبارك الفاضل ويتهمه بالتنسيق مع الحكومة
    منذ يوم
    تبرأ حزب الأمة القومي بقيادة الصادق المهدي، من عضوية مبارك الفاضل واتهمه بلعب دور المنسق مع الحكومة السودانية للنيل من حزب الأمة والتشويش على مواقفه. وأعابت الأمين العام لحزب الأمة سارة نقد الله في بيان، الأربعاء، على الحكومة اعطاء زخم إعلامي كبير للقاء الذي جرى يوم الثلاثاء، بين مساعد الرئيس ابراهيم محمود ومبارك الفاضل باعتباره قياديا بحزب الأمة. وإنشق الفاضل عن حزب الأمة بقيادة اب ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 44
  • شخصيات سودانية وصحفيون يسلمون البشير مبادرة لتشكيل حكومة إنتقالية
    منذ 2 يوم
    قدم اثتنان وخمسون شخصياة سودانية مبادرةجديدة الى الرئيس السوداني يدعون فيها الى تكوين حكومة تنقوقراط لتقود مرحلة إنتقالية تاذات "مهام وطنية" تتشكّل من ذوي "الكفاءة والخبرة والأمانة" لتنفيذ برنامج أولويات ملّحة لإيجاد مخرج من الأزمات المُنذرة التي تواجه البلاد. وقالت المجموعة في تصريح صحفي تلقت (صدى الاحداث) نسخة منه )ان المبادرة أقرت ترسيخ مبدأ التداول السلمي للسلطة وتأسيس حكم راشد ..

    [المزيد ...]  تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 152

جنوب السودان يطالب بوساطة دولية لحمل الخرطوم على تعديل رسوم عبور النفط
منذ يوم
إتهم وزير النفط في حكومة جنوب السودان ستيفن ديو داو، حكومة السودان بالنكوص عن تعهد قطعته على نفسها بمراجعة رسوم عبور البترول الجنوبي عبر أراضيها بعد التراجع العالمي في أسعار النفط. وقال الوزير المنتهية ولايته، في تصريحات لـ (سودان تربيون) الأربعاء، أنه لم يحدث أية تقدم في المفاوضات حول تعديل رسوم العبور على الرغم من البادرة الإيجابية التي أظهرتها حكومة السودان, كاشفاً أن الاخيرة أبلغت وزارته بقرارها القاضي بمصادرة النفط الخام لمقابلة الديون المت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 71
 بسبب مادة نشرتها (الراكوبة): نيابة جرائم المعلوماتية تصدر أمر قبض وتحقق مع الصحفية (سارة تاج السر)
منذ يوم
حققت نيابة جرائم المعلوماتية السودانية يوم (الثلاثاء 3 مايو 2016) مع الصحفية بصحيفة (الجريدة) سارة تاج السر. وتحمل الدعوى الجنائية المفتوحة ضد (سارة)، الرقم (266/2016)، تحت المادة (17) من قانون جرائم المعلوماتية. http://www.sadaalahdas.com/contents/myuppic/0572adb74b75fc.jpg http://www.sadaalahdas.com/contents/myuppic/0572adb44ad57d.jpg والشاكي، مدير الشئون الإدارية بالبرلمان، المجلس الوطني، الرشيد محمد أحمد. وأستمر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 110
اجتماع نادر بين نائب رئيس (الوطني) والقيادي بحزب الأمة مبارك الفاضل
منذ 2 يوم
انعقد اجتماع نادر، الثلاثاء، بين مساعد الرئيس السوداني، نائب رئيس المؤتمر الوطني الحاكم، إبراهيم محمود والقيادي في حزب الأمة المعارض مبارك الفاضل، واعتبر الحزب الحاكم اللقاء بداية لتعاون مشترك مع كل الشخصيات السياسية. وإنشق الفاضل عن حزب الأمة بقيادة ابن عمه الصادق المهدي في 2002، مكونا حزب الأمة الإصلاح والتجديد الذي دخل في شراكة مع المؤتمر الوطني استمرت حتى العام 2005 ونصبته مساعدا للرئيس، ليعلن في 2011 حل حزبه والعودة إلى أحضان الحزب الكبير. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 57
مطالب متمردي السودان بالحكم الذاتي تثير مخاوف الانفصال مجددا
منذ 2 يوم
حذر عدد من المحللين من انفصالات جديدة في السودان تطال المناطق الملتهبة والتي تشهد صراعات بين الحكومة ومتمردين وكانت الحركة الشعبية لتحرير السودان (شمال) التي تقود تمرداً ضد الحكومة السودانية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، قد جددت مطالبتها بمنح المنطقتين حكماً ذاتيا سبق أن طرحته في جولات سابقة ورفضته الحكومة. محللون سياسيون اعتبروا الخطوة محاولة جديدة من الحركة لرفع سقف مطالبها في أي مفاوضات مقبلة بينها وبين الحكومة، لكنهم في نفس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 90
جامعة الخرطوم تفصل عدد من الطلاب وتعلق الدراسة بكليات مجمع (الوسط) الى أجل غير مسمى.
منذ 2 يوم
أعلن مجلس عمداء جامعة الخرطوم تعليق الدراسة بكليات مجمع (الوسط) الى أجل غير مسمى. وقال بيان أصدره مجلس العمداء، اليوم ان المجلس سيقوم بتطبيق صارم للقانون والنظم واللوائح فى وجه كل من يثبت تورطه فى “تهديد استقرار الجامعة وإعاقة مسيرتها، وكل من تعدي على الأساتذة أو العاملين أو الممتلكات أو ساهم وحرض على ذلك”. وأرجع مجلس العمداء بجامعة الخرطوم قراره الى ما أسماه “التطورات الخطيرة التي تعتبر مهدداً حقيقاً لاستقرار الجامعة وأرواح طلابها ومنسوبيها وممت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 142
قرار باستثناء سيارات العائدين من ليبيا من شرط الموديل وفق ضوابط محددة
منذ 4 يوم
اصدر النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح قرارا قضى بموجبه باستثناء سيارات السودانيين العائدين نهائيا من ليبيا من شرط الموديل ، وذلك استنادا على قرار مجلس الوزراء رقم ( ٢٧٤ ) لسنة ٢٠١٠ م وتوصية جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج والمجلس بهذا الخصوص ، وذلك وفق ضوابط محددة تتمثل في اثبات العودة النهائية والملكية للسيارات المستوفية للقرار (٢٧٤ ) لسنة ٢٠١ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 267
فتحي الضو في منتدى كمرات: اخترقنا الأمن الشعبي في أعلى مستوياته - شاهد الصور والفيديو
منذ 4 يوم
عبدالوهاب همت* عبدالوهاب همت في واحدة من أجمل أمسياته الثقافيه استضاف منتدى عبداللطيف كمرات في كارديف مساء الامس 30 أبريل وفي قاعة مركز التاريخ والفنون الاستاذ الصحفي فتحي الضو والذي تحدث عن كتابه ذائع الصيت بيت العنكبوت، كما تناول الشأن السياسي والسيناريوهات المتوقعة. في البدء شكر الاستاذ فتحي الحضور وشكر المنتدى والذي قال عنه أن سمعته ضربت الافاق، كما تقدم بالشكر للاستاذ نزار عتيق صاحب دار شفق للطباعة والنشر. وقال: أعتد أن أحيي أناساً آخرين يروننا ولانراه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 115
السودان : لن نفرض في جلايب ونسعى للاطلاع على نص الاتفاقية الموقعة بين السعودية ومصر حول ترسيم الحدود البحرية بينهما
منذ 4 يوم
صدى الاحداث - وكالات : أكد وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور أن بلاده لن تفرط في سيادتها على مثلث حلايب المتنازع عليه مع مصر، مشددا أنها اتخذت الإجراءات القانونية والسياسية، الكفيلة بالحفاظ على حقوقها على حد تعبيره. ولفت إلى أن اللجنة العليا المشتركة بين البلدين (السودان ومصر)، ستنعقد في العاصمة المصرية القاهرة قريبًا، برئاسة رئيسي البلدين السوداني عمر البشير، والمصري عبد الفتاح السيسي. وكانت الخارجية السودانية طالبت مصر مؤخرًا، بالتفاوض المباشر معها حول "مثلث حلايب وشلا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 70
تجار شماليون يطالبون حكومة جوبا بالتدخل لإرجاع ممتلكاتهم من قيادات في الحزب الحاكم
منذ 4 يوم
طالب عدد من تجار سودانيين غادروا الجنوب بعد إعلان الإستقلال في يوليو من العام 2011، الأحد، حكومة كير بالتدخل لإرجاع ممتلكاتهم من قيادات في الحزب الحاكم من بينهم واني إيقا النائب الثاني لرئيس جمهورية جنوب السودان. وأوضح بشرى محمد عبد الحي ،إنابة عنهم في تصريح لراديو تمازج ،أنه ظل يعمل بمنطقة كايا بدولة جنوب السودان منذ العام 1978 ومعه آخرون. مبيناً أنه تم الإعتداء على ممتلكاتهم بولاية الإستوائية الوسطى من قبل قيادات في حزب الحركة الشعبية الحاكم في جنو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 117
المحكمة الدستورية تقضي بعودة صحيفة التيار
منذ 4 يوم
صدرت المحكمة الدستورية قراراً بعودة صحيفة (التيار) التي منع جهاز الامن صدورها في الخامس عشر من ديسمبر الماضي. وقال رئيس تحرير الصحيفة عثمان ميرغني لعافية دارفور إن قرار المحكمة انتصارٌ لحرية الصحافة والقضاء . وكانت الاجهزة الامنية قد منعت التيار من الصدور عام الفين واثني عشر قبل أن تعاود الصدور بعد عامين بقرار من المحكمة الدستورية. شارك

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 46
مقتل شخص وجرح 6اخرين في هجوم لمليشيات حكومية على نازحين بمعسكر كلمة[
منذ 4 يوم
قتل شخص أصيب ستة أخرين في هجوم شنه مسلحون مليشيات حكومية يمتطون جمالاً على معسكر كلمة للنازحين بجنوب دارفور. وأكدت مصادر في الأمم المتحدة حصول الهجوم، لكنها لم تعطِ تفاصيل إضافية. وحصل الهجوم في ساعة متأخرة السبت في مخيم كلمه في جنوب دارفور، أحد المخيمات الكبيرة التي استقرّ فيها نحو 100 ألف من الفارّين من الحرب الدائرة بين جماعات متمرّدة ومقاتلين موالين للحكومة المركزية في الخرطوم. ويعتبر هذا المخيم معقلاً حصيناً لمناصري المجموعات المتمرّدة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 100
السودان يرفض منح تأشيرات لمسؤولين أمريكيين
منذ 4 يوم
كشفت وزارة الخارجية السودانية الأحد 1 مايو/أيار عن رفض سفارة السودان في واشنطن طلبات من مسؤولين أمريكيين للحصول على تأشيرة دخول إلى السودان. ولم تكشف الوزارة عن هوية المسؤولين، وأسباب طلبهم المجيء للخرطوم، سوى المشاركة في أنشطة ذات صلة بمنظمات وهيئات دولية، حسب شبكة "الشروق" الإخبارية السودانية. وكانت واشنطن رفضت منح تأشيرات دخول لوزير الداخلية السوداني، عصمت عبدالرحمن، بالإضافة إلى وزيرة التربية، سعاد عبدالرازق، ووزيرة الدولة بالصحة، سمية إد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 66

صفحة 1 من 254123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء