صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية

الاتحادي الاصل يفصل 17 من قياداته والمفصولين ينفون تسلمهم لاي قرار
منذ 17 ساعة
صدى الاحداث : قالت مصادر صحفية في الخرطوم امس الاربعاء أن الحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل قرر فصل 17 من قياداته التاريخية لمخالفتهم اللوائح التنظيمية للحزب.،في وقت أكدت غالبية القيادات التي شملها القرار بأنها لم تتسلم مكتوبا يفيد بالفصل او الإنذار. ولم تذكر المصادر الجهة التي اصدرت القرار غير ان نقل عن أسامة حسون إن أبرز الذين تم فصلهم هم طه علي البشير، وبخاري الجعلي، وعلي نايل، ووداعة عبدالله محمد وحيدر محمد صديق ومحمد طاهر جيلاني، وسميرة حسن مهدي، وخالد الس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 52
الأمن السوداني يحاصر تناول الصحافة للموضوعات الاجتماعية
منذ يوم
ضيق جهاز الأمن والمخابرات السوداني الخناق على الصحف في تناول الموضوعات الاجتماعية، بعد أن كان يركز في السابق على الشؤون السياسية والأمنية والعسكرية، ورصدت "سودان تربيون" استدعاءات لصحفيين منذ ديسمبر الماضي في قضايا تتعلق بالمخدرات والزواج والدعارة. ونقلت منظمة صحفيون لحقوق الإنسان "جهر"، الثلاثاء، أن جهاز الأمن دائرة الإعلام، حقَّق يوم الإثنين، مع الصحفيين حنان عيسى، من صحيفة (المستقلة)، ومحمد سعيد، من صحيفة (التغيير)، وذلك بمقر الجهاز في حي الخ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 84
ثلاث قضايا تهدد فرص السلام بدولة جنوب السودان
منذ يوم
مهلة الإيغاد تشرف على نهايتها، لكن الخلافات لا تزال تهدد مستقبل دولة جنوب السودان. وبينما ترفض الحكومة مطالب المتمردين حول مناصفة السلطة والعدالة والجيش، يواجه الطرفان شبح العقوبات في حال فشلا في توقيع اتفاق سلام. مثيانق شريلو-أديس أبابا يرى مراقبون أن الطريق لا يزال شائكا أمام تحقيق السلام بدولة جنوب السودان مع اقتراب الخامس من مارس/آذار الجاري، وهو تاريخ انتهاء المهلة الممنوحة لأطراف النزاع من قبل وساطة منظمة "الإيغاد" الأفريقية. ويشير المراقبون إلى أ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 39
منذ يوم
طريق استرداد الدولة السودانية طريق الانتفاضة يهيب منبر كلفورنيا بكل جماهير الشعب السوداني الباسل، من أحزاب سياسية، وتنظيمات النساء والشباب، ومنظمات المجتمع المدني، والنقابات الوطنية الشريفة، و كل الناشطين من تنظيمات وشخصيات وطنية، الانضمام الي حملة ارحل ومقاطعة الانتخابان التي دشنتها قوي نداء السودان بالداخل. وصولا للانتفاضة الشعبية التي سوف تطيح بنظام الإبادة الجماعية الفاشي الفاسد. أيها الشعب الباسل أن الحراك الوطني قد بدأ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 36
جهاز الأمن يُحقِّق مع الصحفية حنان عيسى (المستقلة) والصحفى محمد سعيد حلفاوي (التغيير)
منذ يوم
جهاز الأمن يُحقِّق مع الصحفية حنان عيسى (المستقلة) والصحفى محمد سعيد حلفاوي (التغيير) حقَّق جهاز الأمن – دائرة الإعلام- يوم (الاثنين 2 مارس 2015) مع الصحفيين حنان عيسى، صحيفة (المستقلة)، ومحمد سعيد حلفاوي، صحيفة (التغيير)، وذلك بمقر لجهاز الأمن بحي الخرطوم (2). وجاء التحقيق الأمني مع كل منهما - بشكل منفرد - بسبب مواد صحفية نشرتها صحيفتي (المستقلة)، و(التغيير) يوم (الأحد 1 مارس 2015)، تناولت قضايا وظواهر اجتماعية (الزواج، المخدرات،...إلخ). ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 36
مجلس الأمن يتبنى قرارًا يعاقب دولة جنوب السودان
منذ يوم
عد نفاد صبره لوعود قادة جنوب السودان بحل خلافاتهم بطرق سلمية، ومع استمرار العنف والتشرد في جنوب السودان، قرر مجلس الأمن بالإجماع، أمس، بدء إجراءات معاقبة «الذين يعرقلون السلام»، مع اقتراب المهلة النهائية للتوصل إلى اتفاق سلام في 5 مارس (آذار). وكان آخر وقف لإطلاق النار هو السابع الذي يوقعه الجانبان خلال عام واحد. وأعرب المجلس عن أمله في أن قادة جنوب السودان سيبذلون جهودا فعالة ومخلصة لإنهاء الحرب التي قتل عشرات الآلاف بسببها. وحسب القرار، الذي صاغته الولا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 55

صفحة 1 من 310123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار
اعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشار