صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • الافراج عن قاتل الشهيدة عوضية عجبنا
    منذ 11 ساعة
    أفرجت السلطات السودانية اليوم عن قاتل عوضية عجبنا الملازم حامد علي حامد الذي أدين بقتل عوضية عجبنا ضربا بالرصاص في العام ٢.١٢ فاوقعت عليه محكمة الموضوع عقوبة الاعدام شنقا حتي الموت. وبحسب محامي الدفاع د.عادل عبدالغني فان السلطات أفرجت فعليا عن حامد مشيرا الي انه تقدم بطعن لدي دائرة الطعون في المحكمة العليا التي توصلت الي عدم وجود بينة لادانة المتهم تحت طائلة القتل الع ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 62
  • على خلفية اطلاق الصحفي التشيكي ...الحركة الشعبية تطالب الحكومة السودانية باطلاق سراح  القساوسة واحترام حقوق المواطنة للمسيحيين السودانيين"
    منذ 12 ساعة
    قال الأمين العام للحركة الشعبية -شمال ياسر عرمان في تصريح صحفي الأحد، إن إطلاق سراح المواطن التشيكي تصحيح لاخطاء النظام،لكن السؤال يظل قائما لماذا لم يطلق سراح القساوسة السودانيين". وأضاف عرمان "أن الحركة الشعبية تطالب بإطلاق سراح القساوسة فوراً، واحترام حقوق المواطنة للمسيحيين السودانيين"، داعيا لاطلاق سراح كل السياسيين ونشطاء حقوق الانسان وعلى رأسهم دكتور مضوي ابراهيم. وأوضح عرمان ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 72
  • السلطات السودانية تطلق سراح الصحفي الشيكي بيتر جاسيك  والمحكوم عليه بالمؤبد بموجب عفو رئاسي
    منذ يوم
    اطلقت السلطات السودانية وبموجب عفو ريئاسي سراح الصحفي الشيكي بيتر جاسيك ، والمحكوم عليه بالمؤبد بعد ادانته بالتجسس، استنادا إلى المادة 208 من الدستور، التى تخول للرئيس إسقاط العقوبة، والإدانة فى غير جرائم الحدود، حسبما ذكرت وسائل اعلام محلية. وحسب مصادر مطلعة، فإن أمر الإفراج جاء عقب وصول وزير الخارجية التشيكى لوبومير زوراليك إلى الخرطوم لبحث أمر الإفراج عن الصحفي التشيكي. وكانت وزر ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 65

 في ذكرى اصدار امر توقيف البشير مناوي يطالب النازحين واللاجئيين بدارفور التمسك بحقوقهم
منذ 11 ساعة
طالب رئيس حركة تحرير السودان مني اركو مناوي بجعل الرابع من مارس من كل عام الذي يصادف إصدار مذكرات التوقيف في حق مرتكبي جرائم الابادة الجماعية في دارفور يوميا وطنيا من قبل المعارضة فى السودان ، للسودان كله ولدارفور وكل مناطق الحرب المشتعلة. وقال مناوي في بيان بمناسبة الذكري الثامنه لإصدار مذكرة توقيف البشير , على jالنازحين واللاجئين التمسك بقضيتهم العادلة والتعبير عنها بكل الوسائل السلمية الممكنة والمطالبة للقبض على مجرمى الحرب لمحاكمتهم وإنزال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 41
منذ 11 ساعة
احتج السودان لفرنسا على استضافتها رئيس حركة تحرير السودان، عبد الواحد محمد نور، إضافة لبعض فصائل المعارضة السودانية التي قال إنها تحرض على العنف وتعمل على تغيير الحكومة بأساليب غير سلمية. وإستقبل وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، الأحد، المبعوث الفرنسي للسودان وجنوب السودان، إستيفن قرينمبرغ، ووفده المرافق، وبحث معهم العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل ترقيتها إلى المستوى المطلوب. وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية، قريب الله خضر، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 44
خلافات في المؤتمر الوطني تطيح برئيس المنطقة التنظيمية بالجزيرة
منذ 11 ساعة
تجدد الصراع مرة أخرى داخل عضوية حزب المؤتمر الوطني بمدينة المناقل وذلك بعد إبعاد رئيس المنطقة التنظيمية لمدينة المناقل الدكتور بلال وادي، وانتخاب سعد حسن عشم الله رئيس تشريعي المحلية السابق الرئيس الفعلي للجنة تكريم الوالي إيلا بالمناقل بدلاً عنه، وذلك خلال المؤتمر التنشيطي الذي عقد بالمناقل. وتقدم الرئيس المقال د.بلال بطعن الى مركزية الحزب في الخرطوم ضد عدم قانونية المؤتمر التنشيطي الذي تم تغيير مكانه من دارالحزب الى كلية التربية بجامعة القرآن ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 47
منذ يوم
إتهم تحالف قوي الإجماع الوطني الولايات المتحدة الامريكية بخلق مشروعاً للتسوية السياسية بالبلاد. وقال التحالف أن المشروع أُوكِلت قيادة مهامه لرئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوي ثامبو إمبيكي لإختلاق ما أسماه بالهبوط الناعم، واوضح عضو مجلس رؤساء التحالف د/ محمد المحجوب أن معالم المشروع بدأت واضحة للمعارضة السودانية بما فيها قوي التحالف . وكشف المحجوب أن تلك التسوية التي تقودها أمريكا تريد عبرها أن يمتد عمر النظام وإستمرارية سياساته في كل الجوان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 56
حكومة المؤتمر الوطني تكشف عن وجود مليون و500 ألف مهاجر غير شرعي داخل البلاد
منذ يوم
أعلنت وزارة الداخلية السودانية، اليوم السبت، أن عدد المهاجرين غير الشرعيين في البلاد يبلغ حاليًا مليونًا و500 ألف، مشيرة إلى أن السلطات تعيد 300 مهاجر غير شرعي يوميًا إلى بلادهم. وقال مدير دائرة شؤون الأجانب بوزارة الداخلية، اللواء يسن محمد الحسن في ندوة بعنوان “الوجود الأجنبي في السودان” نظمت في الخرطوم: إن الوجود الأجنبي الشرعي في بلاده يبلغ حاليًا 55 ألفًا، بينما بلغ عدد المهاجرين غير الشرعيين مليونًا و500 ألف. وأضاف، أنه يتم إرجاع 300 من ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 56
الداخلية : الوجود السوري في السودان استفاد من اتفاقية الدخول المشترك بين البلدين
منذ يوم
(سونا) - قالت وزارة الداخلية إن الوجود السوري في السودان استفاد من اتفاقية الدخول المشترك الموقعة بين البلدين في ابريل من العام 2001م قبل الحرب ، وقال اللواء يس محمد الحسن مسؤول دائرة شؤون الاجانب بإدارة الجوازات والهجرة بوزارة الداخلية في حديثه اليوم بمنتدى جريدة الصحافة حول " الوجود الاجنبي في ولاية الخرطوم المخاطر والحلول "قال لدينا رصد للسوريين الذين دخلوا البلاد قبل وبعد الحرب في سوريا، مؤكدا السيطرة التامة على وجود الاجانب من السوريين في البلاد الذين ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 50
نائب رئس انصار السنة بالسودان يصف كمال عمر بالكفر والزنديق والملحد والوغد والوقح ..
منذ 2 يوم
احتدم حرب التكفير بسبب التعديلات الدستورية ضمن مخرجات ما يسمى بحوار الوثبة حيث صوب نائب الرئيس العام لجماعة انصار السنة الدكتور محمد الامين اسماعيل؛ انتقادات حادة الى الامين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر؛ ووصفه بالوقح والخائن؛ مشيرا الى ان كمال استهزأ بالسنة النبوية؛ عندما وصف حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه "لن يفلح قوم ولوا أمرهم إمرأة" بانه كلام فارغ. وقال اسماعيل في مقطع فيديو شاهدته (الراكوبة) : أي كفر بعد هذا؛ واي الحا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 123
حريق يقضي على25 منزلا بمحلية اللعيت جار النبي
منذ 2 يوم
شب حريق ضخم في حي الثورة بمحلية اللعيت شمال شرق الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور علي أكثر من 25 منزلا ومحاصيل زراعية دون أن يخلف خسائر في الارواح. وقال المواطن أيوب إدريس الكباشي "الجمعة "إن الحريق شب بحي الثورة شرق بمدينة اللعيت بسبب العواصف الاوهية الشديدة ، وقضي علي المنازل والمحاصيل خاصة الفول السوداني". وتابع "أن الحريق شب في إحد المنازل بالحي وامتد لباقي منازل الخي، دون معرفة أسبابه"، مضيفاً "الحي أصبح صحراء والناس في العراء، ولا يوجد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 61
عدم سداد الرسوم بمنع السودان من التصويت في الامم المتحدة
منذ 2 يوم
فقد السودان حق التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب عدم سداد المستحقات المالية الالزامية السنوية. وكان السودان فقد حقه في التصويت في فبراير العام 2013 ،لعدم تسديد متاخرات السودان المالية لمدة لعامين والبالغة حينها مليون دولار. كان من ضمنها 347.879 دولاراً التي تتيح له حق التصويت، ودفعت حينها الحكومة السودانية مبلغ 516.085 دولار حتى تستطيع التصويت في الامم المتحدة. وتعد هذه المرة الثالثة التي يتم وقف حق الخرطوم في التصويت من 2012 ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 57
 مؤتمر رؤساء وممثلي الجاليات السودانية بالخارج يختتم أعماله ويصدر بيانه الختامي
منذ 4 يوم
اختتم اليوم الاربعاء مؤتمر رؤساء وممثلي الجاليات السودانية بالخارج الذي نظمه جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج برعاية السيد حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية في الفترة من 20 __ 22 فبراير الجاري تحت شعار( المغتربون تاريخ مشرف وعطاء مستمر ) ، اختتم أعماله وأصدر بيانه الختامي و توصياته . ووجد المؤتمر اهتماما ومشاركة واسعة وشارك في جلساته أكثر من مائتي مشارك من رؤساء وممثلي الجاليات السودانية بالخارج من خمسين دولة إضافة إلى قادة وممثلي الأجهز ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 100
هل تعصف التعديلات الدستورية بتحالفات السودان؟
منذ 4 يوم
عماد عبد الهادي-الخرطوم- الجزيرة نت : وضعت تعديلات دستورية دفع بها حزب المؤتمر الشعبي السوداني للبرلمان علاقته بحزب المؤتمر الوطني الحاكم أمام امتحان قد يجبره على فض شراكة ما زالت في طور التكوين والعودة نحو المعارضة. وانطوت تعديلات الشعبي -أكبر الداعمين للحوار الوطني في السودان- على كثير من الخلافات الفقهية التي رفضتها عدة جماعات وكيانات دينية أبرزها هيئة علماء السودان ومجمع الفقه الإسلامي بعدما أفتى كل منهما بمخالفتها للشريعة. إعلان وتنحصر التعديلات المثيرة للجدل في وثيقة الحريات ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 55
كمال عمر: التعديلات الدستورية مخرجات واجبة النفاذ وأزمة السودان فى الإخلال بالعهود
منذ 4 يوم
قال حزب المؤتمر الشعبي، إن التعديلات الدستورية المتصلة بوثيقة الحريات، ليست رؤيته وإنما مخرجات للحوار الوطني واجبة النفاذ، مذكراً الرئيس السوداني بأنه الضامن للحوار والمسؤول دستورياً عن انفاذ مخرجاته. وانتقد الرئيس السوداني، عمر البشير في حوار نشرته عدد من صحف الخرطوم الصادرة الأربعاء، موقف حزب المؤتمر الشعبي حيال الدفاع عن التعديلات الدستورية. وقال “ليس هناك منطق أن يأتي الشعبي بتعديلات ويقول خذوها أو أتركوها.. إذا كان الأمر كذلك، فلماذا إذن طرح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 57

صفحة 1 من 318123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء