صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية

والي جنوب دارفور يشكل لجنة صلح بين
منذ ساعة
اصدر والي ولاية جنوب دارفور اللواء آدم محمود جار النبي، الإثنين، قراراً بتشكيل لجنة لإصلاح ذات البين بين قبيلة البرقد وبطون قبائل الرزيقات الآبالة بمناطق "منواشي وحمادة" الواقعتان بمحلية الوحدة شرقي نيالا عاصمة الولاية. وتعيش قبيلة البرقد وبعض بطون قبائل الرزيقات الآبالة حالة من القطيعة منذ عام 2005 بسبب مقتل المئات من افراد قبيلة البرقد في قرية حمادة والتي شهدت مجزرة اخرى ايضا في 2014 . ويتهم البرقد قبائل الابالة الوافدة الى المنطقة بارتكاب ج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 36
الاتحاد العام لصحفيي الحكومة تدين مصادرة الصحف
منذ 2 ساعة
ادان الاتحاد العام للصحفيين المحسوب على الحكومة ، ادانت مصارة عشر صحف يومية بالخرطوم نفذها جهاز امن وقال الاتحاد في بيان لها تلقت (صدى الاحداث) نسخة منه، إن ما جرى يخالف قانون الصحافة والمطبوعات لعام 2009 وكافة القوانين المواثيق والاعراف الدولية التي تحكم العمل الصحفي. من جهة اخرى تضارت الانباء حول استقالة رئيس الاتحاد العام للصحفيين السيد الصادق الرزيقي احتجاجا على تصرف الاجهزة الامنية وماحولة تكميم الافواه وحجر الحريات. نص البيان فوجئ ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 40
ناشطة: تحرش جنسي وحالات اغتصاب داخل عربات ترحيل الطلاب
منذ يوم
كشفت الناشطة في مجال منظمات المجتمع المدني نسرين علي مصطفى عن ممارسات غير لائقة وحالات اغتصاب وتحرش جنسي قالت إنها تتم داخل عربات ترحيل الطلاب ورياض الأطفال، وأشارت إلى تقدم عدد من الأمهات ببلاغات عن تلك الحالات، وقالت إن البعض يتستر عليها، وإتهمت الناشطة خلال حديثها في ملتقى جمعية حماية المستهلك أمس سائقي عربات ترحيل رياض الاطفال والمدارس بممارسة سلوكيات غير لائقة، متمثلة في إطلاق الشتائم للأطفال وادماج أطفال كبار السن مع الصغار مما يؤدي إلى حد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 59
في مجزرة صحفية جديدة: جهاز الأمن يُصادر أعداد (9) صحف مختلفة
منذ يوم
صادر جهاز الأمن يوم (الاثنين 25 مايو 2015) أعداد (9) صحف، هي:(السوداني)، (الجريدة)، (آخر لحظة)، (الإنتباهة)، (الرأي العام)، (ألوان)، (التيار)، (الخرطوم)، و(اليوم التالي) ذلك بعد الطباعة، دون إبداء أسباب. وتأتي مصادرة أعداد الـ(التسعة) صحف، استمراراً للهجوم الأمني، المنهجي، على حرية الصحافة، والنشر والتعبير. وسبق وصادر جهاز الأمن يوم (الاثنين 16 فبراير 2015)، أعداد (14) صحيفة، هي: (التيار، الرأي العام، الإنتباهة، أخبار اليوم، آخر لحظة، الأهر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 51
منذ يوم
تواصل السلطات السودانية تفاوضها مع خاطفي موظفي شركة الطيران الروسية "يو تي أير"، لكن لم تحقق حتى الآن تقدماً يذكر، وفقاً لما نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية عن مصدر في وزارة الخارجية السودانية اليوم الأحد. وقال المصدر: "ليس هناك جديد في قضية اختطاف مواطني روسيا، والمفاوضات مستمرة، لكن الاتفاق لإطلاق سراحهما لم ينجح حتى الآن". وصرح وزير الخارجية السوداني، علي كرتي، في وقت سابق لـ"نوفوستي"، بأن "أجهزة الاستخبارات السودانية تعرف المكان الذي يُحتجز ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 50
السودان معبر لتهريب البشر إلى أوروبا
منذ يوم
ترجمة: عوض خيري عن «فورين بوليسي» ظل هابين يحلم بالهجرة إلى أوروبا، لكنه شهد كابوساً حقيقياً، قبل أن يتمكن من الوصول إلى هناك، فخلال عبوره هو وأحد مواطنيه الحدود من إريتريا إلى السودان، في رحلة استغرقت خمسة أيام يناير هذا العام، تعرض للاختطاف من قبل المهربين، وبقي أسيراً لمدة شهر تقريباً، ويروي «أخذني السماسرة إلى الصحراء، وضربوني ضرباً مبرحاً». ولم يطلقوا سراحي إلى أن دفعت عائلتي 600 دولار أميركي فدية، تم جمعها من التبرعات المحلية ومن أقاربي في الخارج. ثم دفع إلى مهرب آخر ليأخذه إ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 61

صفحة 1 من 346123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار
اعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشار