صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • مصرع طفل برصاص مليشيات حكومية بالفاشر
    منذ 18 دقيقة
    توفي طفل متأثرا بإصابته بعد أن اطلق عليه مسلحون الرصاص بالفاشر عاصمة شمال دارفور، واتهم والي الولاية "أيادٍ" بتحريك جرائم القتل والنهب، بينما حظرت السلطات حركة السيارات الحكومية بالمدينة ليلا لحمايتها من حوادث الخطف. وانتشرت حوادث النهب والقتل بالفاشر خلال الأسبوعين الأخيرين، برغم إجراءات اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الجريمة بينها منع ارتداء الكدمول ـ غطاء الوجه ـ وحظر حركة الدراجات ا ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 0

ولاية شرق دارفور تضع تدابير لمواجهة تدفق اللاجئين من الجنوب
منذ 11 دقيقة
وضعت ولاية شرق درافور السودانية جملة تحوطات لتدبير عملية تدفق اللاجئيين الجنوبيين، حيث تحتضن الولاية نحو ثمانية وأربعين ألف لاجئ جنوبي. وتعد السودان من أكبر الدول التي استقبلت اللاجئيين الجنوبيين الفارين من الحرب الأهلية، التي اندلعت في دولة جنوب السودان، حيث وصل البلاد خلال العام الحالي نحو إثنين وسبعين ألف لاجئ جنوبي، وفق مكتب الشئون الإنسانية فى السودان (أوشا). وقالت حكومة ولاية شرق درافور، إنها رفعت من مستوى استعداداتها الصحية في المناطق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 0
السودان يتهم مصر بالتباطؤ في إعادة ممتلكات معدنين سودانيين
منذ 19 دقيقة
اتهم وزير الخارجية السوداني، ابراهيم غندور،الحكومة المصرية بالتباطؤ في إرجاع ممتلكات المعدنين السودانيين التي يحتجزها الجيش المصري منذ عام، والمقدرة بنحو "8" مليون دولار. وكانت السلطات المصرية، أفرجت في أغسطس من العام الماضي عن 37 معدناً سودانياً احتجزتهم لخمسة أشهر بتهمة التسلل عبر الحدود ، إلا السلطات المصرية لا زالت تحتجز ممتلكات المعدنين رغم أن السلطات السودانية أفرجت عن الصيادين المصريين بكامل ممتلكاتهم. وجاء الإفراج بعفو رئاسي مصري ردا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 0
فساد بمستشفى المناقل : تزوير تذاكر الدخول و ألإستيلاء على عائداتها
منذ 22 دقيقة
يعتبر مستشفى المناقل التعليمي من أكبر المستشفيات بمنطقة غرب الجزيرة، فهو المستشفى المرجعي الوحيد بالمنطقة، إذ تغطي خدماته الطبية محليتي المناقل و 24 القرشي وبعض المناطق الطرفية من ولايتي النيل الأبيض وسنار، ويستفيد منها أكثر من مليون مواطن و مواطنة. وبالرغم من أهمية هذا المستشفى، إلا أنه يشهد تردياً مروعاً في تقديم خدماته التشخيصية و العلاجية، وتدهوراً ملحوظاً في بيئته، وفشلاً إدارياً أنتجته الصراعات الإدارية المتراكمة التي شهدتها محلية المناقل في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 0
منذ 12 ساعة
أفرجت السلطات السودانية أمس عن 5 مصريين كانوا محتجزين لديها منذ أكثر من ثلاثة أشهر لاتهامهم بتسريب امتحانات شهادة الثانوية العامة السودانية: حمادة محمد ومحمد بسيونى زغلول من محافظة البحيرة، وعلى يحيى من كفر الشيخ، والمصرى السيد من سوهاج. وأكد محمد أحمد، شقيق أحد المفرج عنهم، أن مساعد القنصل المصرى بالسودان اتصل بهم وأخبرهم بالإفراج عن المحتجزين، وقدم أهالى المحتجزين الشكر للقيادة السياسية لتدخلها لدى السلطات السودانية للإفراج بعد التأكد من سلامة م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 21
الجنجويد ومسلسل الهمجية في الشمالية...قالوا لصاحب محطة وقود
منذ 12 ساعة
شكا مواطنون بالولاية الشمالية من انتهاكات كبيرة لمليشيا الدعم السريع، التي وصلت الى الولاية في غضون الايام الماضية. وكشفوا عن تورط عناصر المليشيا في حوادث سلب ونهب في وضح النهار، بجانب التحرش ببعض النساء والفتيات. في وقت لقى فيه اثنان من عناصر المليشيا مصرعهم غرقاً بعدما حاولا السباحة في النيل. وعلمت (الراكوبة) من مصادر بالمنطقة أن عناصر مليشيا الجنجويد دخلت الى مزارع النخيل وقاموا بتخريبها بصورة كبيرة، دون ان يعترضهم أحد. واشارت المصادر الى ان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 60
حكومة المؤتمر الوطني في السودان تسحب قواتها من المنطقة منزوعة السلاح مع جنوب السودان
منذ 13 ساعة
أعلنت السلطات السودانية, يوم الاحد, انها أكملت إعادة نشر قواتها العسكرية خارج المنطقة الحدودية الآمنة المنزوعة السلاح مع جنوب السودان. وقال الناطق الرسمي باسم جيش حكومة المؤتمر الوطني (اصبح الجيش يغلب عليه المليشيات جهوية واخرى قبلية )ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﺧﻠﻴﻔﺔ ﺍﻟﺸﺎﻣﻲ الأحد، أن قرار إعا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 28
كاستيلو قرانق رينق :يصل الخرطوم ويطلب تأسيس منظمة لمساعدة اللاجئين الجنوبيين
منذ 2 يوم
صدى الاحداث - سودان تربيون : قال سياسي بارز بجنوب السودان، وصل الخرطوم قادما من ألمانيا، إنه سيطلب من السلطات السودانية تأسيس منظمة تعنى بأوضاع اللاجئين الجنوبيين، موضحا أنه يرتب لتفقد الأوضاع الإنسانية للاجئين بولاية شرق دارفور. وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة السودان الجديد كستيلو قرنق رينق، أنه يزور السودان للوقوف على احتياجات اللاجئين الجنوبيين في السودان خاصة الذين فروا من شمال بحر الغزال إلى الضعين وأبوجابرة ونيالا في دارفور. وقال قرنق في تصريحات صحفية محدودة ب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 68
الصليب الأحمر: تأجيل وصول الاسرى لعدم الحصول على أذونات الإقلاع
منذ 2 يوم
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها أرجأت لوقت لاحق عملية نقل أسرى يتبعون للحكومة السودانية كانت تحتجزهم الحركة الشعبية شمال، بسبب عدم حصول طائراتها على الموافقة بالإقلاع في الموعد المحدد. وكان مقرراً إكمال عملية نقل الأسرى والمحتجزين يومي 23 و24 يونيو الجاري، من مناطق سيطرة الحركة الشعبية، بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، إلى السلطات السودانية في الخرطوم. وطبقا لتقارير اعلامية فإن طائرات الصليب الأحمر حطت في مطار أصوصا الأثيوبية منذ الخ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 70
رئيس البرلمان العربي يشيد بإعلان وقف إطلاق النار فى السودان
منذ 6 يوم
أشاد أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي بإعلان الرئيس السوداني عمر البشير وقف إطلاق النار لمدة 4 أشهر في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق. ولفت فى بيان اليوم الإثنين، أن مبادرة الرئيس السوداني الحكيمة تمنح الفرصة للجميع لإلقاء السلاح واللحاق بالعملية السلمية في السودان، كما تمثل فرصة سانحة للاستجابة "لدعوة رئيس الجمهورية لجميع القوى السياسية والحركات المسلحة للانضمام إلى الحوار الوطني قبل انعقاد الجمعية العمومية للحوار الوطني" يوم 6 أغسطس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 57
 Sudan: Joint Civil Society Statement regarding Sexual Violence in Conflict
منذ 6 يوم
Sudan: Joint Civil Society Statement regarding Sexual Violence in Conflict 19 June 2016 On the occasion of the International Day for the Elimination of Sexual Violence in Conflict the undersigned 24 individuals and civil society organisations call on the Sudanese government to end the widespread sexual violence committed by its security forces and to reverse the atmosphere of impunity that fosters it. In Darfur, as the report of the UN ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 35
لمكتب السياسي لحزب البعث السوداني: وداعا محمد علي جادين ايقونه البعث والمقاومه ورمز التجديد والاصلاح
منذ 6 يوم
وداعا محمد علي جادين ايقونه البعث والمقاومه ورمز التجديد والاصلاح البعثي الديمقراطي واحد اعمدة اركان الحداثه والاستنارة والفكر السوداني بقلوب المناضلين العامرة بالايمان والقابضه علي جمر القضيه والمجبوله علي اردة وسواعد ابناء الوطن ننعي الي جماهير شعبنا القائد الوطني والمفكر والسياسي الفذ المناضل محمد علي جادين الامين العام للبعث السوداني الذي فارق الحياة يوم الاحد 19 يونيو تاركا وراءة سفرا وارثا كبيرا من المؤلفات والكتب المترجمه والابحاث والدراس ..

[المزيد ...]  تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 39
جهاز الأمن يصادر عدد (الاثنين 20 يونيو 2016) من صحيفة (آخر لحظة)
منذ 6 يوم
صادر جهاز الأمن عدد (الاثنين 20 يونيو 2016) من صحيفة (آخر لحظة). وتمت عملية المصادرة حوالي (الثانية) من فجر (الاثنين 20 يونيو 2016). وحضر إلى مقر المطبعة عنصرين من جهاز الأمن، صادرا النسخ المطبوعة. وكالعادة، لم يكشف جهاز الأمن عن أسباب المصادرة. وتطبع (آخر لحظة) في (مطبعة كرري). وسبق وصادر جهاز الأمن عددي (الأحد24 أبريل 2016)، و(الجمعة 22 أبريل 2016) من الصحيفة: (آخر لحظة). تناشد (جهر) كافة المهتمِّين/آت (الأفراد/ الجماعات/ المؤسسات) بقض ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 43

صفحة 1 من 267123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء