صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • صحيفة الصيحة تدفع بشكوى ضد الاجهزة الامنية
    منذ 18 ساعة
    صدى الاحداث -وكالات: تقدم المهندس الطيب مصطفى (خال الرئيس السوداني) و ناشر صحيفة "الصيحة"بشكوى للمفوضية القومية لحقوق الإنسان واتحاد الصحفيين السودانيين والمجلس القومي للصحافة والمطبوعات، قال فيها إن صحيفته تتعرض لتضييق من جهاز الأمن والمخابرات دونا عن بقية الصحف. وقبل هذه الشكوى بث الطيب مصطفى رسالة على "واتس آب" قال فيها إن جهاز الأمن يفرض رقابة على صحيفته رغم (الإنبطاح) في قبولهم بشروط الأمن لعودة الص ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 21
  • سلفا كير يصل إلى السودان غدا.. وعودة الاتهامات بين البلدين بدعم المتمردين
    منذ 18 ساعة
    لندن: مصطفى سري أعلنت رئاسة جمهورية جنوب السودان تسلمها دعوة الحكومة السودانية بخصوص زيارة الرئيس سلفا كير ميارديت إلى الخرطوم، غدا (السبت)، لبحث الملفات العالقة بين البلدين، في ظل اتهامات متبادلة بينهما بدعم متمردي طرف ضد الآخر. ونفى المتحدث باسم كير دعم حكومته للمتمردين في السودان، ردا على اتهامات من الخرطوم على لسان وزير خارجيتها علي كرتي، بينما أكدت جوبا أن قواتها أنزلت هزيمة كبيرة بقوات نائب الرئي ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 55
  • لامم المتحدة: بعثة دارفور حجبت تفاصيل الهجمات على المدنيين
    منذ يوم
    لامم المتحدة - رويترز- (صدى الاحداث ) قالت الامم المتحدة اليوم الاربعاء، إن بعثة حفظ السلام التابعة لها وللاتحاد الافريقي في اقليم دارفور بغرب السودان تقاعست عن تزويد مقر المنظمة الدولية بتقارير كاملة عن هجمات على المدنيين وقوات حفظ السلام في الاراضي التي مزقها الصراع. واستند البيان الذي تلاه الناطق باسم الامم المتحدة ستيفان دوغاريك الى مراجعة داخلية للامم المتحدة صدرت أوامر باجرائها رداً على تقارير اعلام تزعم ان البعثة في ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 92

كي مون ينتقد «يوناميد» لتقليلها من شأن تجاوزات في دارفور
منذ 16 ساعة
انتقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون القوة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في دارفور «يوناميد» لتقليلها من أهمية التجاوزات المنسوبة للقوات السودانية في الإقليم. وقال ستيفان دوجاريك الناطق باسم كي مون، إنّ المحقّقين درسوا 16 حادثة في دارفور ولكنهم لم يتوصّلوا إلى ما يثبت أنّها جرائم، مشيراً إلى أنّ «كي مون منزعج كثيراً إزاء خلاصات التقرير». وأضاف: «لا يمكن التزام الصمت او تقديم معلومات مجتزأة أمام حوادث تتضمن انتهاكات لحقوق الإنسا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 59
الترابي يتوقع تأجيل الانتخابات السودانية عاما
منذ 17 ساعة
توقع الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض حسن عبد الله الترابي أن يفضي الحوار الوطني الذي أطلقه الرئيس السوداني عمر البشير في يناير الماضي إلى تأجيل الانتخابات العامة المقررة في أبريل المقبل لعام آخر، حتى يؤذن لكل الاحزاب التي بلغت 90 حزبا أن تنتشر في البلاد لعرض نفسها على الشعب. ويتمسك حزب المؤتمر الوطني الحاكم ومفوضية الانتخابات بإجراء العملية الانتخابية في 2015، بينما تطالب قوى المعارضة بتأجيلها إلى حين تشكيل حكومة قومية تشرف على تعديل ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 45
إطلاق سراح مراسل «الحياة» في السودان
منذ يوم
الدوحة - محمد المكي أحمد أطلق جهاز الأمن والمخابرات السوداني مساء أمس، مراسل « الحياة» في السودان الزميل النور أحمد النور بعد أسبوع قضاه في سجن «كوبر» الشهير. وقال رئيس اتحاد الصحافيين السودانيين الصادق الرزيقي لـ «الحياة» إن «جهود الاتحاد نجحت في تأمين الإفراج عن النور إذ استجابت جهات سياسية وأمنية عليا لطلبنا ضرورة ألا يخضع الصحافيون لإجراءات استثنائية وأن تنظر في قضايا النشر محاكم عادية». وتنوه «الحياة» بالحملة التضامنية الكبرى التي نظمها صحافيون وصحافيات وناشطون ونا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 27
خلافات مصرية- سودانية بسبب «سد النهضة» في بيروت
منذ يوم
صدى الاحداث -وكالات: تحول مؤتمر "حوض النيل.. تعاون أم صدام"، المنعقد بالعاصمة اللبنانية بيروت، إلى خلاف وتلاسن مصري سودانى، بعد دفاع الوفد السودانى، برئاسة الدكتور سيف حمد، وزير الري الأسبق، ورئيس وفد بلاده المفاوض بملف سد النهضة، عن السد وحق إثيوبيا في إنشائه. وهاجم حمد، مصر، وقال إن القاهرة هي من تدعم دولة جنوب السودان، وليست الولايات المتحدة، كما يتم تداوله إعلاميًا، وهو ما جعل القاهرة تبحث عن تنفيذ مشروعات مائية لدي حكومة جوبا. وأضاف في كلمته أمام المؤتمر، ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 95
سلفاكير يوافق على منصب رئيس وزراء بدون صلاحيات
منذ 2 يوم
صدى الاحداث - سودان تربيون : أعلن رئيس حكومة جنوب السودان الفريق سلفاكير ميارديت موافقته على تقاسم السلطة مع المعارضة المسلحة المتحالفة مع نائبه السابق رياك مشار، لكنه إشترط ابتداع منصب رئيس وزراء بدون أي صلاحيات تنفيذية. وقال المتحدث الرئاسي بحكومة جوبا أتيني ويك لـ(سودان تربيون) إن الرئيس سلفاكير قبل وجود منصب رئيس مجلس وزراء غير تنفيذي، وانه مستعدٌ للعمل مع أي شخص يختاره، بما في ذلك رياك مشار، لافتاً الى أن سلفاكير محب للسلام ويريد الاستقرار لشعبه. وأكد ويك تقديم عدد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 214
منذ 2 يوم
القاهرة - رويترز دعا المعارض السوداني البارز، الصادق المهدي، الرئيس عمر حسن البشير إلى عدم تمديد حكمه المستمر منذ 25 عاما،واقترح أن يعرض عليه مقر آمن من محكمة جرائم الحرب إذا تخلى عن السلطة. وهذه أول مرة تجاهر فيها المعارضة بطرح فكرة كهذه. ويأمل المهدي أن يشجع مبدأ "الخروج السلس" الفصائل داخل حزب البشير نفسه كي تضغط من أجل رحيله عن السلطة وإنهاء عزلة السودان الدولية. وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد أصدرت أمر اعتقال بحق البشير بسبب جرائم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 53

صفحة 1 من 246123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار
اعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشار