صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • ضباط دارفوريون يحتجون داخل جهاز الامن على جرائم قوات الجنجويد في دارفور
    منذ 13 ساعة
    صدى الاحداث : افادت مصادر عليمة ل(صدى الاحداث ) ان ضياطا من اجهزة الامن والمخابرات السودانية ينحدرون من دارفور ,رفضوا الجرائم عندما وقعت على اهلهم وذويهم حيث اجتمع عدد من كبار ضباط جهاز الأمن والمخابرات الحكومي من أبناء دارفور فيهم ضابط برتبة لواء و أربعة ضباط برتبة عميد و عقيدين برئيس جهاز الأمن المجرم محمدعطا فضل المولى للاحتجاج على الجرائم البشعة و الانتهاكات الفظيعة التي ارتكبتها و ما زالت ترتكبه ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 81

منذ 19 ساعة
كشف وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان عن تفاصيل قرار رئيس البلاد عمر البشير المتعلق بإتاحة حرية العمل السياسي للأحزاب. وقال إن القرار وجه الأجهزة الإعلامية الرسمية بأن تفتح أبوابها لجميع الأحزاب بمساحات مفتوحة ومتساوية ، مؤكداً التزام الحكومة بتنفيذ هذه القرارات. وأشار إلى أن القرار أعطى الأحزاب الحق في ممارسة أنشطتها السياسية داخل دورها بحرية تامة ودون إذن من السلطات، أما الأنشطة في الميادين العامة والمواكب السلمية، فقد أوجب القرار إخطار ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 48
منذ 19 ساعة
الجزيرة نت تجمع المكونات السياسية في السودان على اختلاف توجهاتها أن الأوضاع المحتقنة في البلاد تفرض البحث عن مخارج وطنية عبر وسائل سياسية ينتجها حوار وطني شامل. ويشكل الحوار الذي دعا إليه الرئيس عمر البشير في يناير/كانون الثاني الماضي فرصة سانحة، لأن البديل سيكون دون أدنى شك مزيدا من الأزمات السياسية والاقتصادية والصراع المسلح. وحول هذا الموضوع يرى رئيس حزب الأمة الصادق المهدي إن مشكلة السودان تتمثل في قيام نظام على أساس أيدولوجية محددة فرضها على مجتمع متعد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 34
الخرطوم ترفض تخصيص جلسة أممية لمناقشة الأوضاع بدارفور
منذ 19 ساعة
قال مندوب السودان لدى الأمم المتحدة السفير رحمة الله محمد عثمان، إنه لا يوجد أي اتجاه في الوقت الحالي بمجلس الأمن الدولي لعقد جلسة مخصصة عن الاوضاع في دارفور. ونفى السفير رحمة الله محمد عثمان في تصريحات صحفية ما تم تداوله في هذا الشأن وقال، إن جلسة مجلس الامن السابقة كانت عن الأوضاع في دولة جنوب السودان فقط ولم تقدم فيها حكومة الجنوب أي شكوي ضد السودان بشأن الحدود. وأوضح مندوب السودان لدى الامم المتحدة أنه حتي نهاية الشهر الحالي لا توجد اية جلس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 50
ناطقة رسمية سابقة تزيح الستار عن شبكة  الأكاذيب وأنصاف الحقائق والكتمان التي نسجتها مؤسسات تابعة للأمم المتحدة في دارفور لا يمكننا أن نقول كل ما نراه في دارفور
منذ 20 ساعة
بقلم عائشة البصري *ترجمة: صلاح شعيب بقلم عائشة البصري * ترجمة: صلاح شعيب صرح السيد رودولف أدادا، أول رئيس لبعثة حفظ السلام المشتركة في دارفور (يوناميد)، منذ ما يقرب من خمس سنوات بأن الحرب في دارفور قد انتهت فكان هذا التصريح مضللا. ولقد شكك كثير من الناس في دعواه، ولم أكن من بينهم. إذ إنني في ذلك الوقت كنت من ضمن الناس الذين ألقوا على أعينهم غبارا وكانوا ينظرون إلى مايجري في دارفور كمجرد نزاع تقليدي بين المزارعين والبدو الرحل. وفي هذه الحالة من الإنكار، تواصلت مسيرتي المهنية مع ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 99
منظمات مجتمع مدني تدعو الأطراف المتقاتلة الي وقف العدائيات وتطالب بتأجيل الانتخابات العامة
منذ 21 ساعة
اطلقت نحو 13 من منظمات المجتمع المدني في السودان نداءا أطلقت عليه " السلام والحريات" لإخراج البلاد من أزماتها المتلاحقة. وطالبت هذه المنظمات خلال موتمر صحافي بالخرطوم كل الأحزاب السياسية والحركات المسلحة في مناطق النزاعات بالتوافق علي خارطة طريق تسهم في التحول الديمقراطي عبر أهداف رئيسيه متمثلة في السلام وبناء الديمقراطية والحكم الرشيد والمساواة. وقال معاوية شداد احد قادة المبادرة ان منظمات المجتمع المدني وضعت ثمانية عناصر رأتها ضرور ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 40
منذ 21 ساعة
طالبت الجبهة السودانية للتغيير ، السُلطات بإعلان السودان دولة منكوبة، يتطلب وضعها الكارثي الاستفادة من المُساعدات العاجلة من الدول المناحة والمنظمات الإنسانية، في أعقاب صدور تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) أشار إلى أن البلاد مقبلة على تدهور في حالة الأمن الغذائي، يمكن أن يصل إلى مستويات الطوارئ ببعض المناطق في الأسابيع القليلة المُقبلة. ودعت الجبهة وهي جسم حديث التكوين انشق على الجبهة الوطنية العريضة بزعامة على محمود حسنين في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 27

صفحة 1 من 80123451151>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار
اعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشار