صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  •  سلاح الجو السوداني بقصف بلدة تانبونا  قرب الكرمك
    منذ يوم
    شن سلاح الجو السوداني غارات عنيفة على منطقة "تانبونا" التابعة لمحلية الكرمك بولاية النيل الأزرق، ما ادى إلى مقتل وإصابة مدنيين. وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية ـ شمال، أرنو نقوتلو لودى إن طائرة "انتنوف" تابعة لسلاح الجو السوداني اعتدت يوم التاسع من أبريل الحالي على منطقة "تانبونا" بالكرمك، ما أدى إلى مقتل المواطنة تاهمة ارتيب، وإصابة 5 آخرين هم: نمر اشرير "85" سنة، ماكتار بركات بخيت ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 87
  • هيومن رايتس ووتش السودان: استخدام قنابل عنقودية في جبال النوبة
    منذ يوم
    هيومن رايتس ووتش- دانيال بيكلي، رئيس قسم أفريقيا : (نيروبي)- هناك أدلة على إلقاء الجيش السوداني قنابل عنقودية على مناطق مدنية في جبال النوبة بولاية جنوب كردفان خلال شهري فبراير/شباط ومارس/آذار 2015. ومعروف أن الذخائر العنقودية تُعتبر أسلحة عشوائية وهي محرمة بموجب اتفاقية حظر الذخائر العنقودية التي لم يوقع عليها السودان بعد. وقال دانيال بيكلي، رئيس قسم أفريقيا: “الأدلة على إلقاء الجيش السوداني قنابل عنقودية في جنوب كردفان تثبت عدم اكتراث ا ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 58

في مناخ العملية الانتخابية: مصادرة صحف، استدعاء صحفيين ، تشديد الرقابة القبلية والبعدية على الصحف
منذ 11 ساعة
صادر جهاز الأمن عدد (السبت 18 أبريل 2015) من صحيفة (اليوم التالي). وصادر جهاز الأمن عدد (الأربعاء 15 ابريل 2015) من صحيفة (المجهر السياسي). واستدعى جهاز الأمن يوم (الخميس 16 أبريل 2015) رئيس تحرير صحيفة (الجريدة) أشرف عبد العزيز. واستدعى جهاز الأمن يوم (الثلاثاء 31 مارس 2015) الصحفية بصحيفة (ألوان) مشاعر دراج. تأتي عمليات مصادرة الصحف، ومنعها من التغطية الحُرّة للانتخابات، واستدعاء الصحفيين في مناخ عملية انتخابية كان من الأسلم، بل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 61
مبارك أردول يرد على ضياء الدين بﻻل
منذ يوم
اوﻻ: : الإنسانية ﻻ تتجزأ فهي ثابتة وتظهر عندما يكون هنالك موقف غير إنساني أي كان مصدره وسببه..... فيا ضياء يضربنا سﻻح الطيران الحكومي ليل نهار ويقتل عشرات المدنيين والمدفعية بعيدة المدي كذلك منذ 2011م لم نرى إنسانيتك هذه تجود لنا بمقالة لماذا ولو من باب المجاملة؟ ومؤخراً على سبيل المثال فقد ضربت المدفعية بعيدة المدى أطفال في قرية الكوك ريفي سﻻرا التي تقع في مناطقنا الغربية وبالتحديد قرية اللواء إبراهيم نايل ايدام وقتل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 71
أحمد حسين آدم لـ(فورن بولسي) : الاتحاد الافريقى والجامعة العربية يعملان على شرعنة إنتخابات زائفة
منذ يوم
حريات) قال الأستاذ أحمد حسين آدم – الناشط السياسي السودانى والزميل بجامعة كورنيل الامريكية – ان الاتحاد الافريقى والجامعة العربية يعملان على شرعنة إنتخابات زائفة أجمع الشعب السوداني على رفضها . وأضاف فى تقرير نشرته مجلة (فورن بولسي) في عددها الأخير ، أمس الأول ، كان من المفترض على الاتحاد الافريقي والجامعة العربية رفع الغطاء السياسي والدبلوماسي عن نظام عمر البشير .. (يجب ان يقفا مع حق الشعوب وليس مع الأنظمة الديكتاتورية) . وجدد أحمد حسين رفضه لخ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 60
 اطلاق سراح ساندرا كدودة
منذ 3 يوم
إنتهت مساء الأربعاء محنة الناشطة الحقوقية السودانية، ساندرا كدودة، بعد اختفائها عن الانظار منذ الأحد الماضي،وعادت الى منزلها بضاحية الطائف شرق العاصمة الخرطوم، لكنها بدت في حالة من الإعياء الشديد وتعاني آثار ضرب مبرح. واتهمت أسرة ساندرا وهي كريمة القيادي الشيوعي الراحل، فاروق كدودة، جهاز الامن السوداني، بالضلوع في إختطاف الناشطة رغم انكار مسؤوليه صلتهم بالحادثة. ونظم ناشطون ظهر الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مفوضية حقوق الانسان تطالب بالافراج ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 176
اعضاءالحزب الحاكم يناشدون سكان الحصاحيصا الذهاب الي مراكز التصويت
منذ 3 يوم
حسن اسحق كشف مواطنين من مدينة الحصاحيصا بولاية الجزيرة ان اعضاء حزب المؤتمر الوطني يناشدون مواطني المدينة والمارة للذهاب الي مراكز الاقتراع ، وينادوهم من المنازل علي حد قولهم ، واضاف احد السكان يدعي احمد ان المواطن مستاء جدا من الحكومة ، والاقبال في اليوم للانتخابات ضعيف جدا ، وهذالا ينطبق علي الثاني والثالث هذا تأكيد ان الجميع باتوا علي قناعة ان الحزب الحاكم لا يفي بالوعود التي يقطعها . واضاف ان اكثر الناس باتوا لا يركزون معهم ، واصفا اياهم ب(السجمانين ) . ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 51
الحركة الشعبية سلمت قوائم الأسرى العشرين وموظفي التعدين ال22 الي السائحون واللجنة الدولية الصليب الأحمر الدولي
منذ 3 يوم
سلمت الحركة الشعبية لتحرير السودان ( شمال) لمبادرة الإصلاح والنهضة (السائحون) واللجنة الدولية الصليب الأحمر الدولي – مكتب أديس أبابا، سلمتهم قوائم الاسرى العشرين (20) وأيضاً قائمة بموظفي التعدين الحكوميين ال(22) الذين تقطعت بهم السبل خلف مناطقنا في منطقة جام الكروم بالنيل الأزرق. هذا وتنتظر الحركة الشعبية لتحرير السودان (شمال) تنتظر مبادرة الإصلاح والنهضة (السائحون) لإصدار البيان المشترك . مبارك أردول المتحدث الرسمي باسم وفد الحركة الشعبية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85

صفحة 1 من 330123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار
اعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشار