صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • مجلس الامن يعقد جلسة اليوم لمناقشة الوضع في جنوب السودان
    منذ 32 دقيقة
    صدى الاحداث : يعقد مجلس الامن الدولي اليوم الجمعةجلسة يبحث فيه الوضع في جنوب السودان و المعارك المتواصلة هناك رغم اتفاق السلام الموقع الاسبوع الماضي في جوبا والذي كان يفترض ان ينهي نزاعا مستمرا منذ عشرين شهرا. ويعقد اعضاء المجلس الـ15 اجتماعا مغلقا بداية من الساعة 14,00 تغ بطلب من الولايات المتحدة التي كانت هددت الثلثاء بفرض عقوبات دولية على طرفي النزاع المتهمين بخرق وقف اطلاق النار. وافاد مصدر مط ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 4
  •  حركة/ جيش تحرير السودان تطلق سراح عدد من أسري القوات الحكومية وتسلمهم للصليب اﻷحمر
    منذ 2 ساعة
    حركة/ جيش تحرير السودان تطلق سراح عدد من أسري القوات الحكومية وتسلمهم للصليب اﻷحمر أطلقت حركة/ جيش تحرير السودان بقيادة اﻷستاذ/ عبد الواحد محمد أحمد النور سراح 13 من أسري القوات الحكومية وتسلمهم للصليب اﻷحمر إلتزاما بالمواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق اﻹنسان ومعاملة أسري الحرب ، وإيمانا منها بأن المقاتلين من الجيش والشرطة السودانية هم أبرياء قد غرر به ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 4

الامن السوداني يعتقل 4 من قيادات (الإصلاح الآن)  في الخرطوم
منذ 17 دقيقة
قالت حركة "الإصلاح الآن" بقيادة غازي صلاح الدين العتباني، إن السلطات الأمنية اعتقلت، الخميس، 4 من قياداتها أثناء شروعهم في مخاطبات جماهيرية بمحطة المواصلات الرئيسية وسط العاصمة الخرطوم. ووصل عدد من قيادات وعضوية الحركة المنشقة من المؤتمر الوطني الحاكم عصر الخميس، إلى محطة "كركر" للمواصلات بالخرطوم وهم يحملون لافتات كتبت عليها شعارات مناهضة للحكومة ومكبرات صوت، ومن ثم بدأوا في مخاطبات هاجمت السياسات الحكومية بشدة، قبل أن يتدخل رجال بزي مدني وي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 4
منذ ساعة
فتحي الضو و احمد حسين ادم و إسكيا محمد في برنامج من واشنطن بالجزيرة عن السياسة الامريكية و ازمة جنوب السودان http://www.aljazeera.net/programs/fromwashington/2015/9/1/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D9%86%D8%B2%D8%A7%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%B5%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D9%8A%D9%8A%D9%86

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 6
منذ 3 يوم
اطع وزراء حزب التحرير والعدالة، برئاسة بحر إدريس أبو قردة، وقيادات حركة العدل والمساواة بقيادة (دبجو) اجتماعا طارئا للجهاز التنفيذي للسلطة الإقليمية دعا إليه الرئيس التيجاني سيسي. وقال شرف الدين محمود، أمين الإعلام والمتحدث الرسمي باسم التحرير والعدالة في تعميم صحفي أمس (الأحد) إن التيجاني سيسي دعا إلى الاجتماع لإعطاء شرعية لرئاسته للسلطة المنتهية ولايتها. وأوضح أن بخيت دبجو انضم إليهم في مواجهة التيجاني سيسي. وأشار شرف الدين لـ(اليوم التالي)، إلى ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 96
فوج ثالث من الفتيات  الداعشيات  السودانيات  يغادر للإلتحاق بتنظيم (داعش)
منذ 3 يوم
صدى الاحداث -سودان تربيون : أفادت تقارير صحفية في الخرطوم، الإثنين، بمغادرة فوج ثالث من الطلاب السودانيين للالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، لكن المثير هذه المرة أن الفوج الأخير مكون من الفتيات فقط. وأوردت صحف الخرطوم أن اربعة فتيات بينهن توأم غادر بالفعل للإلتحاق بداعش، بينما تفيد معلومات، الإثنين، أن الحصيلة ربما تكون 5 فتيات جامعيات. وفي يونيو الماضي، غادر 18 طالبا من أصول سودانية الى تركيا للإنضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية من بينهم ابنة مسؤول رفيع في وزارة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 108
السيسي يوقع مذكرة تفاهم مع فصيل العدل والمساواة بزعامة عبد الرحمن بنات
منذ 3 يوم
وقع حزبا التحرير والعداله القومى، برئاسة التجاني السيسي، وحركة العدل والمساواة بقيادة عبدالرحمن بنات مذكرة تفاهم مشتركة للتعاون السياسى، وسط توقعات بان يعلن الفصيلان الإندماج مستقبلا. والمعروف ان بنات كان قد انشق من حركة العدل والمساواة بقيادة العميد بخيت عبدالكريم دبجو في شهر نوفمبر 2014 بعد اتهامه للاخير بتجاوز دستور الحركة وإهماله للجيش ومخالفته للنظام الأساسي للحركة. وتجئ الخطوة بالترافق مع توتر العلاقة بين فصائل دارفور الموقعة على اتفاق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 47
الدكتور جبريل ابراهيم يقدم رسالة مفتوحة إلى بان كي مون الامين العام للأمم المتحدة
منذ 3 يوم
في رسالة مفتوحة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من د. جِبْرِيل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية بخصوص دعوة الامين العام للمشارك لحضور العرض العسكري المقام في العاصمة الصينية بيكين في يوم ٣ سبتمبر، ذكر د. جِبْرِيل أن هذه الدعوة أيضاً موصولة لعدد كبير من ممثلي دول مختلفة، وقد شملت رئيس السودان، الهارب من العدالة الدولية عمر البشير . ومن هذا المنطلق قدم نائب رئيس الجبهة الثورية دعوة علنية لبان كي مون حثه فيها بعدم المشاركة ف ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 48

صفحة 1 من 397123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار
اعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشار