صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية

تهنئة من امين المكاتب الخارجية  لحركة العدل والمساواة السودانية بمناسبة عيد الفطر المبارك
منذ 23 ساعة
بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل والمساواة السودانية Justice & Equality Movement Sudan (JEM) أمانة المكاتب الخارجية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك يتقدم امين امانة المكاتب الخارجية لحركة العدل والمساواة السودانية بالتهنئة الحارة للسيد رئيس الحركة الدكتور جبريل ابراهيم محمد وللقيادة التنفيذية والتشريعية والى قواعد وقيادات الحركة في كافة المكاتب الخارجيةو الاشاوس القابضين على الزناد في كافة جبهات النضال والى الابطال اسرى الحركة في سجون الطا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 27
منذ 2 يوم
الجمعة 27 رمضان الموافق 25 يوليو 2014م تراحم الأرحام والتواصل الاجتماعي أمران مطلوبان بين الناس حتى إذا اختلفوا فكرياً، أو سياسياً، أو مذهبياً أو حتى ملياً. أثناء الفترات الماضية حدثت في بعض أوساط كياننا جفوة أسرية وأخرى اجتماعية. آن الأوان أن نزيل هذه الجفوة، ومناسبة العيد أولى بذلك. وكخطوة في هذا الطريق أدعو الأهل من أسرة الإمام المهدي وخلفائه ومن أسر كافة الكيان الأنصاري والسياسي لتناول إفطار رمضان ضمن (إفطار المساكين) الذي سنه الإمام عبد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 43
والي غرب كردفان يلتقي بطون المسيرية المقتتلة ويطالب بضبط النفس
منذ 2 يوم
عقد والي غرب كردفان اللواء أحمد خميس بخيت بمحلية الدبب، الجمعة، اجتماعين منفصلين مع بطني أولاد عمران والزيود التابعين لقبيلة المسيرية العربية في محاولة للصلح بين البطنين بعد مواجهات أسفرت عن مقتل العشرات خلال يوليو الحالي. واضطرت الحكومة إلى ارسال تعزيزات عسكرية من الجيش والشرطة لاحتواء الموقف بين "أولاد عمران والزيود" في ظل انتشار السلاح في أيدي بطون القبيلة. وأكد الوالي حرص الولاية على إنهاء النزاعات القبلية بالولاية من خلال الجهود التي تقو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 34
أمطار غزيرة تربك الخرطوم وسيول تعزل ولاية نهر النيل
منذ 2 يوم
الخرطوم 25 يوليو 2014 ـ عانت ولاية الخرطوم، الجمعة، من شح في وسائل النقل والخبز بسبب أمطار غزيرة استمرت طيلة ساعات النهار، بينما احتجزت عشرات البصات السفرية بين العاصمة السودانية والدامر، 310 كلم شمالا، بعد أن قطعت السيول طريق التحدي القومي. وشهدت ولاية الخرطوم أمطاراً غزيرة أربكت حركة السير بالطرق الرئيسية والأسواق، ولم ترد إحصائية بوجود خسائر. ورصدت "سودان تربييون" صفوف المواطنين أمام مخابز في أحياء العاصمة الخرطوم. ويمثل الخريف معاناة كبيرة لولاية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 83
الخرطوم تؤكد أن الحل في جنوب السودان سيكون على يديها
منذ 2 يوم
أبدى وزير الخارجية السوداني علي كرتي، الجمعة، قناعته بأن معالجة الصراع في دولة جنوب السودان سيكون في نهاية المطاف إما بقيادة سودانية أو أن يكون على يد السودان وبرضى دول "إيقاد"، وقطع بأن الخرطوم ستلعب دورا قياديا الفترة المقبلة. ويشارك السودان ضمن فريق لمنظمة "أيقاد" ـ يضم إلى جانبه كلا من أثيوبيا وكينيا ـ يقود وساطة لإنهاء الحرب في جنوب السودان، لكن وسطة "إيقاد" لم تنجح حتى الآن في اقرار هدنة ملزمة تقود إلى تسوية سياسية للصراع. وأندلعت أع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 39
 الإفراج عن موظف أممي بعد ثلاثة أسابيع من اختطافه في دارفور
منذ 2 يوم
الاناضول : أعلنت بعثة حفظ السلام المشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة بإقليم دارفور المضطرب غربي السودان (يوناميد) إطلاق سراح موظف أممي اختطفه مجهولون قبل نحو 3 أسابيع. وذكرت البعثة في بيان صحفي وصل وكالة الأناضول نسخة منه “أُطلِقَ اليوم سراح السيد فيليكس نغوما وهو أحد العاملين بالمنظمة الدولية للهجرة كان أٌختطف في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور يوم 6 يوليو (تموز) الجاري وذلك بعد قضائه 20 يوما قيد الاِحتجاز”. وأضاف البيان أن نغوما وهو زامبي الجنسية “ب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 56

صفحة 1 من 180123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار
اعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشار