صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • الداخلية السودانية ترسل عناصر امنية للتعاون مع السلطات البلجيكية لترحيل مهاجرين سودانيين
    منذ 9 ساعة
    أثار وجود وفد أمني سوداني في بلجيكا كلف للتعرف على المهاجرين غير الشرعيين من أجل ترحيلهم، جدلا واسعا في بلجيكا، تخللته اتهامات للحكومة من رابطة حقوق الانسان وعدد من نواب المعارضة. وانطلق الجدل إثر قيام الشرطة البلجيكية بتكثيف عملياتها، خلال الفترة الخيرة في محيط حديقة ماكسيميليان العامة في بروكسل، التي باتت منذ مطلع العام نقطة تجمع لمئات المهاجرين غير الشرعيين الذكور، أغلبهم يريد اكمال طر ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 47

إشراقة تتهم والي نهر النيل بمنع حزبها من عقد مؤتمره بالولاية
منذ 9 ساعة
اتهمت رئيس مجموعة “الإصلاح والتغيير” بالحزب الاتحادي الديمقراطي إشراقة سيد محمود، والي نهر النيل حاتم الوسيلة، بمنع حزبها بالولاية من عقد المؤتمر العام للحزب. وقالت في تصريحات صحافية إن والي نهر النيل اغلق أبواب القاعة المخصصة لقيام المؤتمر أمام 500 من أعضاء الحزب، الذين توافدوا في وقت مبكر إلى القاعة، وأشارت إلى تورط الأمين العام المكلف لحزبها أحمد بلال عثمان، وشقيق الوالي القيادي الاتحادي السماني الوسيلة، في عرقلة قيام المؤتمر. وأكدت إشراقة أن الأمر تم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 39
نازحو معسكركلمة يجبرون البشير على تغيير مسار زيارته 3كليومترات من المعسكر
منذ 10 ساعة
اجبرت احتجاجات نظمها نازحو مخيم (كلما) حكومة جنوب دارفور، على تغيير موقع استقبال الرئيس عمر البشير ، بنقله الى رئاسة محلية (بليل) الواقعة على بعد 2 كلم جنوب المخيم المكتظ. ونقلت( صحيفة سودان تربيون) عن مصدر مسؤول بالمحلية الأربعاء، إن لجنة أمن محلية بليل عقدت عدة اجتماعات خلصت الي تحويل مكان استقبال الرئيس المقرر أن يزور مخيم (كلما) الجمعة. وأفاد بنقل مكان الإستقبال الى ساحة مدرسة السلام بمحلية بليل بدلا عن المعسكر نتيجة لاحتجاجات النازحين ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 105
   الجبهة العريضة والعدل والمساواة يؤكدان على ضرورة  اعمال مبدأ المحاسبة في الجرائم التي ارتكبها النظام لتحقيق السلام الدائم
منذ 10 ساعة
بسم الله الرحمن الرحيم بيان اجتمع اليوم الثلاثاء التاسع عشر من سبتمبر 2017 في باريس بفرنسا كل من السيد علي محمود حسنين رئيس الجبهة الوطنية العريضة و الدكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل و المساواة السودانية بدعوة كريمة من الاول، و دار نقاش مستفيض و صريح حول مسيرة الحركة الوطنية النضالية في السودان، و اتفقا على أنه لا خيار للمعارضة السودانية إزاء إنسداد الأفق السياسي و تهرب النظام المستمر من دفع استحقاقات السلام، و الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 67
نازحو دارفور  يتظاهرون رفضاً لزيارة البشير
منذ يوم
تظاهر نازحون في مخيم «كلمة» للنازحين في جنوب دارفور أمس، رفضاً لزيارة البشير المرتقبة، وسلّموا رسالةً إلى البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور (يوناميد) وطالبوا بتأمين التظاهرة. وقال النازحون في رسالتهم: «نعلن رفضنا التام لزيارة البشير إلى دارفور ومخيم كلمة باعتباره هو الذي أتى بنا إلى المخيمات». وطالب النازحون البعثة بتوفير الأمن والحماية لهم طوال أيام التظاهرات. ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالنظام الحاكم، وتدعو لمحاسبة مسؤ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 115
 الأمم المتحدة : الخطط الانسانية في السودان تواجه نقصا حادا في التمويل
منذ يوم
ـ قالت الأمم المتحدة إن خطة الاستجابة الإنسانية في السودان للعام 2017 تواجه نقصا حادا في التمويل يجعل وضع ملايين الأشخاص المحتاجين للمساعدات الإنسانية على المحك. وحثت المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في السودان مارتا رويدس على زيادة التمويل لضمان حصول المحتاجين على المساعدات المنقذة للحياة التي يحتاجون إليها على وجه السرعة. وأعربت في تصريح صحفي، يوم الثلاثاء، عن شكرها للمانحين على "كرمهم المتواصل تجاه المحتاجين في السودان". ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 80
 الأمن يعتقل ناشطة في كنيسة المسيح السودانية
منذ يوم
الخرطوم:صوت الهامش أعتقلت السلطات الأمنية الناشطة في كنيسة المسيح السودانية أميرة كية وإقتادتها إلي جهة غير معلومة. وكشف مصدر ل(صوت الهامش) أن مجندين تابعين للأمن بإيعاز من القساوسة أنجلو الزاكي ويعقوب حمودة وكوري الرملة إقتادو الناشطة من منزلها في إطار خطة وزارة الارشاد للسيطرة على الكنيسة. وكانت وزارة الإرشاد والأوقاف الدينية قد بعثت خطابا مؤرخا في 14 أغسطس أمرت مُنسق مجمّع كنيسة المسيح السودانية ورئيس المهمات بالمجمع الذي تم اعتقاله في 18 ديسمبر 2015 وأفرج ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 96
جبريل بلال :زيارة البشير الى دارفور مضللة ومحاولة لاعطاء صورة خاطئة للمجتمع الدولي
منذ يوم
انتقد المتحدث باسم حركة العدل والمساواة السودانية الاستاذ /جبريل بلال زيارة البشير الى دارفور ووصفها بانها مضللة للمجتمع الدولي وإنها تهدف إلى إعطاء صورة خاطئة للمجتمع الدولي بأن الحرب انتهت. وقال بلال في تصريح لرويترز ان "زيارة البشير غير مرحب بها من أهل دارفور لأنه شخصيا من أصدر التوجيهات المباشرة للإبادة العرقية". وأضاف "الأوضاع الأمنية والإنسانية والسياسية متوترة في دارفور ولا يوجد أفق لحل سياسي لأن الحكومة ترفض التوصل لحلول سياسية". ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 104
سيول عارمة تجرف مخيمات النازحين ومصرع طفلتين
منذ 2 يوم
لقيت طفلتان مصرعهما جراء صاعقة رعدية ليلة الأحد بحي المستقبل في مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، بينما تضررت مخيم "كلما" للنازحين من السيول. ونقل (سودان تربيون) عن أحد ذوي الطفلتين ويدعى آدم حسن ، الإثنين، إن الصاعقة الرعدية ضربت غرفة كانت بداخلها الطفلتين ما أسفر عن إنهيار الغرفة عليهن وفارقن الحياة في الحال. في ذات السياق اجتاحت السيول معسكر كلما للنازحين، 16 كلم شرقي نيالا، ما أدى الى تدمير العشرات من منازل النازحين وتركهم في العراء ب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 103
المجموعة السودانية:: على الحكومة السودانية إنهاء حالة التكتم حول خصخصة ميناء بورتسودان
منذ 3 يوم
دعت المجموعة السودانية للديمقراية- منظمة مجتمع مدني- للضغط على الحكومة لتمليك المواطنين المعلومات وتفاصيل العروض التي تقدمت بها شركات اجنبية لادارة الموانئ السودانية، وقرارها حول هذه العروض، وانهاء حالة التكتم والغموض و التكهنات التي تكتنف الأمر. وطالب المجموعة في تقرير لها اليوم الاثنين، بالعدول عن التوجهات الإقتصادية التى تسمح بمنح الشركات الاجنبية حق إدارة أي من الموانئ السودانية. ودعت الى تطوير ميناء بورتسودان وتحديثه، وتزويده بأحدث الأ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 111
مسؤول : الوحدات الجهادية إدارة من إدارات الجامعة
منذ 3 يوم
الخرطوم:صوت الهامش نفت الوحدات الجهادية وهي عباره عن مليشيات مسلحةً تعمل داخل الجامعات السودانية ، نفت وجود أي نوع من السلاح ولا أي عمل عسكري ، وأكدت أن وجود ها لا يتعارض مع العمل الأكاديمي لجهة انه ليس هنالك اي اتجاه لتغيير مسمى الوحدة الجهادية بيد أنها أبدت استعدادها لاجراء اي نوع من التطور. وتتهم مليشيات الوحدات الجهادية بإرتكاب جرائم الاغتيالات داخل الجامعات السودانية ، فضلا عن تحميلها مسؤولية العنف الطلابي داخل الجامعات، وشاركت تلك المليشيات في حرب الجنوب غضو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 171
السيول تغمر معكسر (كلمة) قبل ايام من زيارة البشير
منذ 3 يوم
نيالا:صوت الهامش غمرت السيول والامطار للمرة الثانية في اقل من شهرين معسكر كلمة للنازحين جنوبي دارفور ودمرت السيول بحسب مصادر متعددة ما يقرب عن الـ(1000) منزل جميع ساكنيها يعيشون في العراء بعد ان جرفت المياه القادمة من الوادي منازلهم. وقال مصدر لـ(صوت الهامش) ان مياه الامطار المنحدة من الوادي المحازي للمعسكر جفت مايقرب عن الالف منزل جميع قاطنيها الان يعيشون في العراء في ظل اوضاع صحية بالغه الصعوبة والتعقيد،مشيرا إلي ان السلطات الولائية تشكل غيابا رغم النداءات الت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 110
منذ 3 يوم
يتجه نائب برلماني لاستدعاء وزير الكهرباء على خلفية تكبد مواطني مربع (18) في حي النخيل بأم درمان خسائر ناهزت الـ(150) ألف جنيه بسبب قطوعات الكهرباء، وقال النائب مبارك دربين لـ(اليوم التالي) الأحد، إن ظاهرة القطوعات تكررت في هذا المربع بالذات ما أدى لوقوع خسائر فادحة على المواطنين، مشيرا إلى أن المواطنين فقدوا أدوات ومعدات بأكثر من (150) ألفا خلال هذا الأسبوع وقال: “لن نسكت على هذا الأمر” منوها إلى أنه سيرفع الأمر على مستوى رئيس لجنة الطاقة لاستيضاح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 84

صفحة 1 من 364123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء