صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • جنوب السودان : بعد اكثر من عامين من الاعتقال  الصحفي جورج ليفيو حرا
    منذ ساعة
    افرجت السلطات الامنية في دولة جنوب السودان عن الصحفي والزميل جورج ليفيو بعد اكثر من عامين قضاها خلف القضبان . واكد مسؤولون في الأمم المتحدة أن حكومة جنوب السودان أفرجت عن صحفي من مواطنيها يعمل لصالح محطة إذاعية تشغلها المنظمة الدولية بعد عامين ونصف العام على احتجازه. واعتقلت السلطات في جنوب السودان جورج ليفيو، الذي كان يعمل مع راديو "مرايا" في أغسطس من عام 2014، ولم تقدمه أبدا للمح ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 22
  • حركة التحرير - مناوي : الحكومة تقوم باعمال انتقامية في مناطق الحركة بشمال دارفور
    منذ ساعة
    تهمت حركة تحرير السودان جناح مناوي القوات الحكومية بالقيام باعمال انتقامية ضد المدنيين في مناطق الحركة بشمال دارفور في اعقاب الهزيمة القاسية التي تلقتها تلك القوات في المعارك الاخيرة بالمنطقة وقال المتحدث باسم الحركة محمد حسن اوبامافي بيان امس الجمعة ان الحركة لن تقف مكتوفة الايدي حيال تلك الممارسات. نص البيان حركة جيش تحرير السودان/قيادة مناوي بيان هام حول تحرك مليشيات الحكومة في ول ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 26

خطاب الإمام الصادق المهدي أمام الحشد الجماهيري بمدينة سنجة- ولاية سنار
منذ ساعة
بسم الله الرحمن الرحيم السبت 20 مايو 2017م بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، أخواني وأبنائي، وأخواتي وبناتي السلام عليكم ورحمة الله، أنا وزملائي شاكرون شكراً جزيلاً على هذا الاستقبال، الذي نرى فيه الجد والأب والحفيد، والجدة والأم والحفيدة يسيرون بنفس وتيرة الحماسة، يعبرون عن أننا نمثل الماضي والحاضر والمستقبل إن شاء الله. ونحن نشكركم، كما نشكر الوالي وحكومته على أنهم استقبلونا، لأن بعض ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 33
سهير عبد الرحيم :بيان رقم (2)
منذ ساعة
بسم الله الرحمن الرحيم سهير عبد الرحيم * أخبروني مَن الذي قال لا تلعن الأزمات بل أشكرها لأنّها تخبرك وتفضح لك عن مَعادن الناس.. هذا بعينه ما حَدَثَ لي عقب قرار إيقافي من الكتابة.. عرفت الأصدقاء وعرفت المُتملقين.. فهمت الصادقين وأدركت أصحاب الوجهيْن.. رأيت المواقف الرجولية وشاهدت المُخنثين.. عَلمت من هُم أصحاب الحارة ومَن جماعة قرقر. *أكثر ما أثار حيرتي ذلك الصحفي صاحب المنصب الرفيع والذي تَرَكَ قضايا التحرُّش بالصحفيات المُتدرّ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 47
منذ ساعة
أقر مسؤولون سودانيون وأميركيون بأن الخرطوم لم تتمكن بعد من جني ثمار قرار الولايات المتحدة في يناير الماضي برفع العقوبات الإقتصادية مؤقتا، وأكدا أن الشركات والمستثمرين ينتظرون رفعها نهائيا في يوليو المقبل. وتضع واشنطن السودان في قائمة الدولة الراعية للإرهاب وتجدد عقوبات اقتصادية عليه منذ العام 1997، لكن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما قرر في يناير الماضي تخفيف العقوبات ورهن رفعها كليا بانجاز خطة من خمسة مسارات بحلول يوليو القادم. وأكد نائ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 31
والى شمال دارفور: نقل أسرى الحركات المسلحة للخرطوم تمهيدا لمحاكمتهم
منذ يوم
أعلن والى شمال دارفور بالسودان، عبدالواحد يوسف، وصول عدد من أسرى الحركات المسلحة إلى مدينة الفاشر عاصمة الولاية، والذين تم القبض عليهم بعدد من مناطق محليات"الطويشة، كلمندو، دارالسلام"وأبرزهم رئيس المجلس الانتقالى لحركة تحرير السودان نمر عبد الرحمن، مؤكدا نقلهم للخرطوم تمهيدا لمحاكمتهم. وأكد الوالى خلال لقائه وفداً من بعثة حفظ السلام (يوناميد) برئاسة نائب رئيس البعثة بيتو كيتا، اليوم الأربعاء، أن الأسرى بصحة جيدة وسيتم ترحيلهم إلى الخرطوم لمحاكمت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 167
مجلس الصحوة يتهم الحكومة بمحاولة تصفية زعيمها موسى هلال وقيادات في المجلس
منذ 2 يوم
اتهم مجلس الصحوة الثوري الذي يقوده زعيم الجنجويد السابق موسى هلال، الحكومة بمحاولة تصفية زعيمها وحسب بيان تلقته (صدى الاحداث ) فإن زعيم المجلس موسى هلال تعرض لعدة محاولات اغتيال من طرف السلطة الحاكمة . فضلا عن اعتقال القيادي بالمجلس إسماعيل الأغبش ، وطالب البيان بإطلاق سراحه فورا. وهدد المجلس بحرب ضروس تنطلق من داخل الخرطوم اذا لم يطلق سراح الاغبش وتتوقف المتاجرة بابناء الاقليم فى الحروب الداخلية والخارجية . نص البيان : بسم الله الرحمن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 174
اليونان توقف سفينة متجهة إلى السودان محملة بمواد متفجرة
منذ 2 يوم
تحقق السلطات اليونانية، على خلفية العثور على مواد متفجرة على متن سفينة شحن تحمل العلم المالطى متجهة من تركيا إلى السودان، و فقا لتقارير وكالة اسوشيتد برس . هذا وأوقف خفر السواحل اليونانية سفينة الشحن "ميكونج سبيريت" بحسب "سبوتنيك"، صباح يوم الأربعاء، ورافقوها إلى ميناء جزيرة كوس اليونانية. وكان على متن السفينة أثناء توقفها 17 شخصا، رسميا لم يتم اعتقال أحدا منهم، ووفقا للسلطات، يجب على موظفى الجمارك معاينة البضائع وتحديد الهدف المقصود للمواد ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 158
لجنة الاطباء المركزية : وفاة62 وإصابة 1800 بالإسهالات المائية (الكوليرا) في النيل الأبيض
منذ 2 يوم
ارتفعت حالات الوفيات بسبب الكوليرا في ولاية النيل الأبيض في السودان، وقال عبد الرحمن الصديق، رئيس منظمات المجتمع المدني في الولاية إن «الأرقام الحقيقية أكبر بكثير مما يذكره موظفو الحكومة»، مشيرا إلى «عدم وجود أطباء ومسؤولين نظرًا لحل حكومة الولاية وعدم تعيين حكومة جديدة». انتشر المرض، وفق المصدر في «كوستي وربك والجزيرة أبا و أم جر والشكابة وعسلاية والكنوز، والقرى التي تقع بين هذه المناطق». وألفت عبد الرحمن إلى «إخلاء بعض المدارس وتحويلها لمستشف ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 117
منذ 2 يوم
صدى الاحداث - سودان تربيون : أبلغ السودان اجتماع رؤساء هيئة أركان دول البحيرات العظمى، الذي انعقد الثلاثاء، بتورط دول مصر وقوات حفتر الليبية وجنوب السودان فى الهجوم الأخير للمتمردين بولايتي شرق وشمال دارفور، وطالب المنظمة بارسال بعثة تقصي حقائق. وبحسب تصريح صحفي للمتحدث باسم الخارجية السودانية، قريب الله خضر، الأربعاء فإن وفد السودان الى الاجتماع المنعقد بالعاصمة الأنقولية لواندا بقيادة نائب رئيس هيئة الأركان الفريق يحيى محمد خير أكد أن "الهجوم الأخير الذي تم هذا الأسبوع عل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 91
اعتداء على إثنين من الجالية الهندية بولاية كسلا
منذ 3 يوم
حظرت لجنة الأمن في كسلا برئاسة والي الولاية حمل السلاح الأبيض داخل الأماكن العامة في اعقاب حادث اعتداء على طبيب صيدلاني وابنته من الجالية الهندية، التي تعيش في عدة مدن سودانية. ويعد حمل السيف والمدية على الذراع تقليدا لدى العديد من قبائل السودان، خاصة في شرق السودان، حيث تقع ولاية كسلا. وترأس والي كسلا آدم جماع، الثلاثاء، اجتماعا للجنة أمن الولاية بحضور نظار القبائل بالولاية. وأصدرت لجنة الأمن قراراً بمنع حمل السلاح الأبيض داخل الأسواق الع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 188
مكتب حركة العدل والمساواة بفرنسا تحي ذكرى عملية الذراع الطويل
منذ 3 يوم
أقيمت احتفائية بهية بالعاصمة الفرنسية ، بمقر حزب (ضد الرأسمالية) بالدائرة (12) بباريس بمناسبة تأبين وتكريم شهداء عملية (الذراع الطويل) المقاتلين الأشاوس الذين صالوا في الأرض ، وجابوا الفيافي حتي دخلوا مدينة (أمدرمان) العريقة آمنين ، ظافرين فاردين جناح السلام لشعبهم ، وفاتكين بكل عدو ومتربص ، ومن هنا نحييهم بعد تسع سنوات لهذه الملحمة التي سطرها التاريخ ، وذهبوا هم وتقوقعت ذكراهم ،وذكرى مافعلوه في قلب التاريخ نبراسا" تتناقله الاجيال ، لمعني يناز ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 202
 هيومان رايتس ووتش تحث جميع الاطراف  في السودان تمرير الخدمات الصحية المنقذة للأرواح في مناطق النزاعات
منذ 4 يوم
صدى الاحداث -hrw.org : (نيروبي)– قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته الاثنين 22مايو2017 إن معظم النساء والفتيات في منطقة جبال النوبة السودانية الواقعة تحت سيطرة المتمردين محرومات من خدمات الصحة الإنجابية، بما في ذلك الرعاية التوليدية الطارئة. هذه المحنة هي واحدة من الآثار غير المعروفة والعميقة لسنوات من منع المساعدات عن المنطقة من طرف الحكومة السودانية والمعارضة المسلحة. يوثق تقرير "لا خيار: غياب الرعاية الصحية الإنجابية في جنوب كردفان في ظل سيطرة المتمردين"، المم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 213
 الخرطوم ترفض منح الاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي  تصديق اجراءات دولة المقر والاتحاد يقرر نقل  مقره  من السودان  الى مصر
منذ 4 يوم
صدى الاحداث - وكالات : قرر الاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي نقل مقره الى جمهورية مصر العربية بعد رفضت وزارة العدل السودانية تصديق إجراءات دولة المقر. ومنحت وزارة الخارجية السودانية موافقة للاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي أن يصبح السودان دولة المقر إلا أن وزارة العدل لم توافق مما دفع الإتحاد بإتخاذ قرار نقل المقر لجمهورية مصر وستعقد جمعية عمومية للإتحاد بالقاهرة منتصف يوليو القادم. يذكر ن الجمعية العمومية التأسيسية للاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي الت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 225

صفحة 1 من 345123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء