صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • قيادة الجبهة الثورية تلتقي وسطاء المجتمع الإقليمي و الدولي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا
    منذ 10 ساعة
    في اجتماع هو الأول من نوعه، التقت قيادة الجبهة الثورية السودانية في اجتماع استمر لأربع ساعات كل الوسطاء الإقليميين و الدوليين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث ناقش الطرفان موضوع الحل السلمي الشامل و العملية الدستورية المفضية إلى التغيير البنيوي الشامل. و قد قدمت الجبهة الثورية السودانية خارطة طريقها للحل السلمي الشامل و التحول الديموقراطي الكامل و اعلان باريس اللذان يدعوان إلى انهاء ال ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 32
  • الخارجية: إغلاق المركز الثقافي الإيراني لتهديده للأمن الفكري والاجتماعي في السودان
    منذ 11 ساعة
    أعلنت وزارة الخارجية أن إغلاق المركز الثقافي الإيراني جاء نظراً لأنه أصبح مهدداً للأمن الفكري والاجتماعي في السودان . وقال السفير يوسف الكردفاني الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية في تصريحات صحفية إن السودان ظل يتابع نشاط المركز الثقافي الإيراني وفروعه بالولايات ، إلا أنه تأكد مؤخراً بأن المركز تجاوز التفويض الممنوح له والاختصاصات التي تحدد الأنشطة التي يخول له القيام بها ، الأمر الذي أصبح ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 47
  • السودان يغلق المركز الثقافي الإيراني ويطالب طاقمه بمغادرة البلاد خلال 72 ساعة
    منذ 19 ساعة
    أغلقت السلطات السودانية، منذ قليل المركز الثقافي الإيراني وطالبت طاقمه بمغادرة البلاد خلال 72 ساعة - جاء ذلك خلال نبأ عاجل أوردته فضائية "سكاي نيوز عربية"-. ورجح مراقبون ان يكون قرار الحكومة ناتجا عن ضغوط مصدرها دول الخليج التي ترفض التقارب السوداني الايراني، مشيرين الى ان الخطوة تهدف الى انهاء المقاطعة الاقتصادية والبنكية من قبل مصارف دول الخليج التي رفضت مؤخرا التعامل مع الاعتمادات ال ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 51

منذ 10 ساعة
الخرطوم: أسامة حسن دعا تحالف قوي الاجماع الوطني، كل المنظمات المهتمة بحقوق الانسان والمستقلة في الداخل والخارج لنشر توثيقها لانتهاكات حقوق الانسان في السودان، حتي يتسنى تقديمها في دورة مجلس حقوق الانسان المنعقدة في سبتمبر الحالي في جنيف، وكشف مسؤول الاعلام بالتحالف محمد ضياء الدين انهم في التحالف يمتلكون سجلا كاملا وثق توثيقا دقيقا بالارقام والتواريخ والاسماء لكل الانتهاكات التي وقعت خلال العام الماضي وحتي الان، مشيرا الي ان اللجنة القومية للحري ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 21
منذ 12 ساعة
حركةتغيير السودان توضيح من حركة تغيير السودان :حول حقيقة اكل لحوم الحمير والكلاب انهمرت علينا سيول من الاتصالات والمراسلات الكثيفة من الاسئلة حول حقيقة اكل الحمير والكلاب التي اشاعتها واثارتها وسائط اعلام الحكومة وضخمتها علي المواطنين،عليه قامت امانة المال والاقتصاد بالتشاور مع خبراء في هذا الشان باصدارالتقرير التالي كواجب نراه ضروري تجاه شعبنا: * اقتصاديا سعر الحمار الممتاز في السودان المعروف ب(الدنقلاوي او الريفاوي) يتراوح بين (7-12 مليون ج) في السوق، اما ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 22
منذ 18 ساعة
وجه نواب تشريعي الخرطوم انتقادات لاذعة لمنح نائب رئيس الجمهورية لنادي المريخ مبلغ 5 مليار جنيه على خلفية فوزه ببطولة سيكافا بقولهم: "كان يجب توظيفها في مشاريع التنمية وفي الوقت ذاته اعترف وزير الشباب والرياضة بلة يوسف بالتقصير في مكافحة المخدرات وقال إن جهد وزارته لم يكن بالصورة المطلوبة وأضاف: حجم الإيرادات والميزانيات المخصصة للوزارة لا تكفي. فيما دق النواب ناقوس الخطر حول ظاهرة هروب أفراد البعثات الرياضية، وطالب النواب بتسجيل الساحات والميادي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 48
منذ 18 ساعة
كشفت مصادر عن استقالة وزير إعادة الإعمار والتنمية والبنية التحتية بالسلطة الإقليمية لدارفور، رئيس القطاع السياسي بحركة التحرير والعدالة "تاج الدين بشير نيام"، من منصبه بسلطة دارفور؛ احتجاجاً على طريقة إدارة رئيسها د. "التجاني سيسي" لها. وهاجم "تاج الدين" رئيس سلطة دارفور "التجاني السيسى"، متهما إياه بعدم تفعيل مبدأ الشورى في إدارة السلطة. وأكدت المصادر أنَّ "تاج الدين بشير نيام" كبير مفاوضي الحركة مع الحكومة دفع باستقالته لرئاسة الجمهورية وبنسخة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 57
منذ 18 ساعة
كشف حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان عن "تنسيقات" بين الأجهزة السياسية والأمنية لتدارك التضارب بين الجسمين وضمان عدم الإضرار بالعملية السياسية جراء أي خطوات تتخذها الأجهزة الأمنية، وتبرأ الحزب من تصريح أحد قادته باخضاع رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي للمحاسبة حال عودته للبلاد. وشكلت تصرفات الأجهزة الأمنية السودانية مثار تساؤل في خضم أحداث سياسية، وعمد جهاز الأمن والمخابرات إلى اعتقال المهدي أبرز اللاعبين في مبادرة الحوار الوطني، بجانب اس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 31
إنطلاق اجتماع قادة الجبهة الثورية وفريق الالية الرفيعة التابعة للاتحاد الافريقي برئاسة الرئيس أمبيكي
منذ 18 ساعة
مبارك أردول إلتأم اليوم اجتماع بين قادة الجبهة الثورية وفريق الالية الرفيعة التابعة للاتحاد الافريقي برئاسة الرئيس أمبيكي بحضور كل من الرئيس عبدالسلام ابوبكر والسيد مبعوث الامين العام للامم المتحدة هايلي منكريوس والسيد مبعوث رئيس الوزراء الاثيوبي السفير محمد لسان واخرون ظهرا اليوم 1 سبتمبر 2014 م، باديس أبابا ، ضم وفد الجبهة الثورية الفريق مالك عقار رئيس الجبهة الثورية ونوابه (دكتور جبريل ابراهيم والسيد عبد الواحد محمد نور والسيد مني أركو مناوي والسيد نصر الدي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 36

صفحة 1 من 211123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار
اعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشار