صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • ابناء دارفور بالحركة الشعبية شمال يرفضون استقالة الحلو ويدعون لمؤتمر عام حفاظا على المشروع
    منذ 12 ساعة
    صدى الاحداث : رفض ابناء دارفور بالحركة الشعبية قطاع الشمال استقالة نائب رئيس الحركة الفريق عبد العزيز ادم الحلو من منصبه , وطالبو رئيس الحركة الفريق مالك عقار الى الدعوة لمؤتمر عام ينتخب فيه مؤسسات جديدة للحركة حفاظا على المشروع ناشد ابناء دارفور في بيان تلقته (صدى الاحداث) كافة كوادر الحركة الشعبية شمال والحريصين على رؤية السودان الجديد بالامتناع عن الكتابات السالبه في المواقع الاسفيرية. اضاف ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 78
  • نائب رئيس بعثة (يونسفا)  يصل أبيي لاستلام مهامه
    منذ 13 ساعة
    صدى الاحداث - سودان تربيون : وصل نائب رئيس قوة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة لمنطقة أبيي (يونسفا) اللواء تسفاي جيدي هايلمايكل إلى أبيي المتنازع عليها بين السودان وجنوب السودان، الثلاثاء، لتولي مهامه. واجتمع تسفاي وهو أثيوبي الجنسية فور وصوله، بكبار موظفي إدارة قوة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة لأبيي برئاسة إيليا كارامبيزي رئيس دعم البعثة، فضلا عن الأفراد النظاميين برئاسة ضابط الاتصال العسكري العميد بيلاي سيوم أكيل ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 34

منذ 12 ساعة
سونا : قال الدكتور غازي صلاح الدين رئيس حركة الإصلاح الآن ، إنه بالإضافة لإصلاح الدولة يجب إصلاح الحركة السياسية، مضيفاً أنه مسألة مهمة وضرورية ومفيدة للغاية . واضاف غازي - في تصريحات صحفية بالبرلمان اليوم - أن الإصلاح ليس عملية معقدة، مشيراً إلى أن هنالك فرقاً بين المبادئ الأساسية التي تحقق الإصلاح وبين عملية الإصلاح التي تتم. وأوضح غازي أن مبدأ الرقابة يعتبر من المبادئ والخطوات والمفاهيم الضرورية ليكون هناك إصلاح، مضيفاً أنه لابد للبرلمان أن يكون مكا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 45
 متمردو جنوب السودان يؤكدون إختطاف (4) عمال نفط و يهددون مجدداً بإيقاف ضخ النفط
منذ 12 ساعة
أكد متمردو جنوب السودان بقيادة رياك مشار، الثلاثاء، إختطاف (4) من عمال النفط بينهم باكستاني الجنسية، في حقل عداريل النفطية بولاية أعالى النيل الحدودية، إثر إشتباكات بين قواتهم وقوات الحكومة ،السبت الماضي. وقال نائب المتحدث العسكري باسم المعارضة المسلحة ،لام بول غابريل، في تصريح صحفي الثلاثاء،أنهم إحتجزوا (4) من عمال النفط يتبعون لشركة دار البترولية في الهجوم الذي شنته قوات الحكومة على قواتهم منطقة قومري في محيط حقل عداريل النفطية قبل أن تتمكن قو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 51
المؤتمر الشعبي : أزمة التعديلات الدستورية لم تحسم بعد
منذ 12 ساعة
تمسك حزب المؤتمر الشعبي، بموقفه الرافض، لإضافة أو حذف التعديلات الدستورية المتعلقة بوثيقة الحريات والحقوق، قائلاً إنه سكت مرحلياً عن ما جرى في البرلمان حيال التعديلات الدستورية وأن القضية لم تحسم بعد. ووصلت التعديلات الدستورية إلى البرلمان في يناير الماضي بعد اتفاق بين حزبي المؤتمر الشعبي والمؤتمر الوطني الحاكم على إيداعها، وتعد التعديلات جزءا من مخرجات حوار إمتد ثلاث سنوات. وتنحصر التعديلات التي اثارت جدلاً واسعاً في وثيقة الحريات التي كتبها ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 69
غندور وشكري يرفضات التجاوزات الاعلامية بين بلديهما ويؤكداتن على تجاوز الازمة
منذ يوم
أكد كل من وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ونظيره السوداني، إبراهيم غندور، على أهمية الرفض الكامل للاتهامات المتبادلة وغير المقبولة لأي من الدولتين وذلك في خضم تصاعد الحملات الإعلامية في كل من القاهرة والخرطوم بعد زيارة الشيخة موزا لأهرامات السودان والتي اعتبرها البعض رسالة لمصر. واتفق وزيرا الخارجية السوداني والمصري، الثلاثاء، على عقد جولة تشاور سياسي بالخرطوم على مستوى وزيري الخارجية في النصف الأول من أبريل القادم في محاولة لإحتواء أزمة مكتومة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 51
جهاز الأمن السوداني يمنع الصحفي (مجاهد عبد الله) من الكتابة في الصحف
منذ 2 يوم
جهر: منع جهاز الأمن السوداني يوم (الأحد 19 مارس 2017) الصحفي (مجاهد عبد الله) من الكتابة في الصحف. وتم المنع عبر أوامر مباشرة من جهاز الأمن السوداني لصحيفة (الأهرام اليوم) السودانية. وأستدعى جهاز الأمن يوم (الأحد 10 مارس 2017) رئيس تحرير صحيفة (الأهرام اليوم) طارق عبد الله، وأبلغه بقراره منع نشر أي مواد صحفية للصحفي (مجاهد). وقال مجاهد لـ (جهر): (...منعت الصحيفة نشر مادة صحفية أجريتها مؤخراً...). ومجاهد موقوف من العمل في (قناة أمدرمان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 70
مساعدات أميركية لإغاثة المتضررين من النزاعات في السودان ودولة الجنوب
منذ 2 يوم
وصلت السودان سفينتي مساعدات بعثت بها الولايات المتحدة لإغاثة المتضررين من الحرب في دولتي السودان وجنوب السودان. ورحب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، بوصول المساعدات البالغة "47.000 طن متري" إلى ميناء بورتسودان شرقي السودان. وأفاد تعميم صادر من البرنامج تلقته (سودان تربيون) الإثنين، إن شحنة المساعدات المقدمة من وكالة الولايات المتحدة للتنمية الدولية ،سيتم نقل 20000 طن متري منها عبر السودانلدولة الجنوب. وأشار البيان الى أنه خلال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 52
على خلفية  اعتزام السودان اخراج المصريين من حلايب برلمانية مصرية  تتوعد البشير
منذ 3 يوم
استنكرت آمنة نصير، عضوة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب المصري، الأحد 19 مارس/آذار 2017، حديثاً سودانياً عن تشكيل لجنة لإخراج المصريين من منطقة حلايب وشلاتين الحدودية، معتبرة إياه "افتعالاً لمشاكل لا تتحملها المنطقة العربية". وامنة نصير هي برلمانية مصرية مثيرة للجدل , ولديها تصريحات مثيرة للدهشة وسبق انقالت بإن العالم المصري الراحل أحمد زويل يرتقي إلى درجة النبوة، لأن العلماء هم ورثة الأنبياء. مما اثار غضب الشارع المصري المتدين رغم حبهم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 219
. السودان تتحرك لحسم قضية
منذ 3 يوم
أعلن السودان، الأحد، عن "تكوين لجنة تضم كافة الجهات ذات الصلة" لحسم قضية منطقة مثلث حلايب وأبو رماد وشلاتين الحدودية، وإخراج المصريين منها بالطرق الدبلوماسية. وأضاف رئيس اللجنة الفنية لترسيم الحدود بالسودان، عبد الله الصادق، في تصريح لـ"المركز السوداني للخدمات الصحفية"، أن "اللجنة عقدت اجتماعا (لم يحدد تاريخه) تمهيديا لوضع موجهات (محددات) العمل، ووضع خارطة طريق بشأن المنطقة، وكيفية إخراج المصريين منه عبر الدبلوماسية". وأضاف الصادق أن "السودان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 116
منذ 3 يوم
صدى الاحداث - سودان تربيون : ـقتل شخص وأصيب آخرين بينهم جندي يتبع للقوات المسلحة بعد اطلاق نار داخل سوق مدينة مليط إحدى محليات ولاية شمال دارفور 60 كلم شمال الفاشر عاصمة الولاية. وأفاد شاهد عيان (سودان تربيون) الأحد أن شخصا وصل من محلية أخرى استفز أحد التجار بسوق المدينة من أبناء قبيلة أخرى ما دفع الى تدخل أحد أفراد الجيش ونشب عراك نتج عنه اطلاق النار. وقال نائب والي شمال دارفور بالإنابة محمد بريمة حسب النبي في تصريحات صحفية إن الحادث عبارة عن شجار بين مجموعة من الأشخاص ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 65
 استياء سوداني من سخرية الإعلام المصري من حضارة السودان
منذ 3 يوم
وصف وزير الإعلام المتحدث باسم الحكومة السودانية، أحمد بلال عثمان، تعليقات صدرت من وسائل إعلام مصرية، بالمسيئة إلى حضارة وآثار السودان، مؤكدا أن الخرطوم ستتعامل معها بكل جدية وحسم. وكانت برامج تلفزيونية في وسائل الإعلام المصرية شهدت خلال الأيام الماضية تعليقات رأت الخرطوم أنها تناولت الحضارة السودانية وضيوف السودان بنوع من "التقليل والإهانة"، وذلك على خلفية زيارة الشيخة موزا والدة أمير قطر إلى السودان. وقال عثمان: "بعض وسائل الإعلام الخارجية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 74
 العدل والمساواة السودانية : لا وجود لنا في ليبيا وما يردده بعض الاطراف الليبية محض افتراء
منذ 3 يوم
نفت حركة العدل والمساواة السودانية كبرى المسلحة المناهضة لنظام المؤتمر الوطني في السودان بشدة صحة ما يشاع حول مشاركة قواتها في الصراع الدائر بدولة ليبيا، واتهمت أطرافا باختلاق الأمر حتى اصبح رأيا عاما، وشددت على أنها لا يمكن أن تقاتل مع أي من أطراف الصراع الليبي كما إنها ليست لديها أي قوات داخل الأراضي الليبية. واعتبر الناطق باسم الحركة جبريل آدم بلال في تصريح لـ«البيان الامارتية» الحديث عن مشاركة قوات الحركة في الصراع الذي تشهده ليبيا بأنها شائع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 60
تصريحات مثيرة لوزير الإعلام السوداني.. فرعون من السودان
منذ 3 يوم
قال وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال، يوم الأحد 19 مارس، إن #فرعون الذي ذكر في القرآن الكريم كان سودانياً، مستدلاً بقصة "الأنهار التي تجري من تحتي"، وإن #مصر ليس فيها سوى نهر واحد، بينما #السودان بلد الأنهار، وأن تاريخ السودان تعرض للكثير من الزيف عبر التاريخ، وكان الوزير يتحدث مستنكراً التقليل من شأن الأهرامات والآثار في شمال السودان. وهي ليست المرة الأولى التي يصرح فيها وزير الإعلام السوداني بأمور تتعلق بهذا الشأن، ففي نوفمبر 2015، قال إن #مجمع_البحرين ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 65

صفحة 1 من 324123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء