صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • رئيس الوزراء الايطالي يستقبل مريم يحي وسط ترحيب الحكومة والبابا
    منذ يوم
    صدى الاحداث -CNN: وصلت السودانية مريم يحيى إبراهيم، التي كانت السلطات القضائية السودانية قد أصدرت بحقها حكما بالإعدام بتهمة "الردة" وارتكاب "الزنا" لزواجها من مسيحي، إلى العاصمة الإيطالية روما الخميس، وفقا لما أكدته وزارة الخارجية الإيطالية، وذلك بعد تأخر سفرها لأسابيع أعقبت الإفراج عنها في الخرطوم. وقالت الخارجية الإيطالية إن مريم "ستبقى في إيطاليا لفترة وجيزة على أن تسافر بعد ذلك إلى الولايات المتحدة. ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 121
  • الصليب الأحمر يحذر من تفشي الكوليرا في جنوب السودان
    منذ يوم
    حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنوب السودان من وقوع مزيد من الضحايا جراء وباء الكوليرا الذي اجتاح عدة مناطق في الجنوب مؤخراً مع وصول موسم الأمطار الي ذروته. وقال المدير القطري للجنة في جنوب السودان جوناثان بياس ان المرض أدي الي مقتل المئات وإصابة الآلاف خلال الفترة الماضية. مشيرا الي ان عدم وجود حمامات نظيفة يودي الي زيادة المخاطر بالإصابة في المرض خاصة في ولايتي أعالي النيل والا ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 37

المفتي الجديد لتنظيم داعش (سوداني الجنسية) يفتي بـ
منذ 16 ساعة
يتناقل العراقيون عبر صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وثيقة صادرة في الموصل مما يسمّى "الهيئة الشرعية للدولة الإسلامية في العراق والشام". وفيها يقرر شيخ الشريعة ضرورة "ختن الإناث" باعتبارها من السنن النبوية ويورد أحاديث منسوبة لا أحد يعرف مقدار صحتها تحثّ على ذلك مستغربا عدم أخذ العراقيين بها. الفتوى الشرعية الجديدة هي نسخة مما سبق وإن أصدرها تنظيم "داعش" في "ولاية حلب" السورية في بداية رمضان هذا العام؛ ولم يقتصر رعبها على نساء نينوى فقط وإنما امتد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 17
بابا الفاتيكان يلتقي (مريم يحيى) فور وصولها إيطاليا
منذ 16 ساعة
التقي البابا فرانسيس، اليوم الخميس، بالسيدة السودانية التي حكم عليها بالإعدام بتهمة الردة، مريم يحيى، في اجتماع لمدة 30 دقيقة، في منزل سانتا مارتا، مقر اقامته بالفاتيكان. وقال المتحدث الرسمي باسم بابا الفاتيكان، الأب فيديريكو لومباردي – لوكالة الأبناء الإيطالية- ” تقدم البابا بشكره لمريم – التي كانت برفقة زوجها وطفليهما – علي “الثبات علي الإيمان” و”المثابرة”. وقال لومباردي – للوكالة – ان البابا يريد من الاجتماع ليكون “علامة على التقارب لجميع أولئك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 23
وزير الدفاع يعترف بتزويد حركة (حماس) بالصواريخ لضرب إسرائيل
منذ 16 ساعة
(حريات) إعترف وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين بتزويد حكومته لـحركة (حماس) الفلسطينية بالصواريخ لضرب إسرائيل . وقال مفاخراً في الافطار الرمضاني الجماعي الذي أقامه لـ (قادة العمل الإعلامي) ، بمنزله بحي المطار ، السبت الماضي 19 يوليو : ( لم تصدقوننا عندما قلنا لكم باننا سنرد في الوقت المناسب ، وهانتم ترون صواريخنا تحرق سماء إسرائيل). وأضاف المصدر الموثوق الذي حضر مأدبة الافطار لـ (حريات) ان وزير الدفاع عبد الرحيم المعروف عنه الخفة والتسرع وإفتقاده ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 84
قتلى وجرحى وسط القوات الحكومية فى هجوم مسلح على “كرنوى” بولاية شمال دارفور
منذ 16 ساعة
صدى الاحداث -وكالات: نفذت مجموعة مسلحة منشقة عن حركة العدل والمساواة السودانية، الخميس، هجوما مسلحا على منطقة "كرنوي" بولاية شمال دارفور غرب السودان، وأوقعت خسائر وصفت بالكبيرة وسط القوات الحكومية والمواطنين. ونقلت مصادر مطلعة أن الفصيل الذى نفذ الهجوم بقيادة كل من عبد الله جني ودين موسى، إنشق فى شهر مارس الماضي عن حركة العدل والمساواة السودانية التي يتزعمها بخيت دبجو، احتجاجا على تأخر تنفيذ الترتيبات الأمنية. وحسب المعلومات الواردة من شمال دارفور فإن قوات المتمر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 71
مريم يحيى تصل العاصمة الإيطالية روما مع أسرتها    .... شاهد صور
منذ يوم
صدى الاحداث -وكالات: ذكرت مصادر في وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الخميس، أن السيدة السودانية مريم إبراهيم إسحق، التي كانت قد اتهمت بـ"الردة والزنا"، وصلت إلى روما قادمة من الخرطوم. وأظهر التليفزيون الإيطالي الطبيبة مريم، البالغة من العمر 27 عاما، وهي تغادر الطائرة في مطار شيامبينو في روما، بصحبة أسرتها ونائب وزير الشئون الخارجية الإيطالي، لابو بيستيلي. وخاض دبلوماسيون غربيون في الأسابيع الماضية مفاوضات مع السلطات السودانية للسماح لمريم بمغادرة السودان، بعد من ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 90
منذ يوم
قتل شابان وأصيبت امرأة، ليل الإثنين، بمدينة كاس، 85 كلم غربي نيالا عاصمة جنوب دارفور إثر محاولة اختطاف فاشلة تعرض لها تاجر بالمدينة. وجاءت الحادثة رغم سريان أمر طوارئ منذ الأسبوع الماضي بهدف حسم المتفلتين والنهابين. >وحسب معتمد محلية كاس، محمد إبراهيم، لـ “سودان تربيون” فإن التاجر بالمدينة سليمان أحمد تعرض للاختطاف من قبل مسلحين حاولوا إجباره على ركوب دراجة نارية. >وأضاف المعتمد أن مسلحين اثنين أطلقا النار على نجلي التاجر وابن عمهما أثناء محاولتهم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 55

صفحة 1 من 178123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار
اعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشار