صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية

البشير : أنا شخصياً حركة إسلامية.. ولا مجال لحلها الا بانقلاب
منذ 17 ساعة
أوصد الرئيس السوداني، عمر البشير، الباب بالكلية أمام دعوات لحل الحركة الإسلامية "الحاضنة الفكرية للفكر الإخواني في السودان". وعرّف البشير نفسه، لقناة روسيا اليوم، بأنه حركة إسلامية، وقال إنه لن يتم حظر نشاط الحركة الإسلامية في بلاده إلا عبر الانقلاب. وذهبت كثير من التحليلات إلى أن الحكومة السودانية تتجه إلى حل الحركة الإسلامية بناء على اشتراطات امريكية في مرحلة ما قبل رفع العقوبات الاقتصادية على السودان. ويبدو أن البشير بعد رفع العقوبات يخطو إ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 96
الحركة الشعبية بقيادة الحلو تستعد لبدء المفاوضات
منذ 17 ساعة
اعلنت الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو استعدادها لاستئناف مفاوضات المنطقتين، وقال رئيس مكتب الحركة بالولايات المتحدة فليب توتو لعافية دارفور إن موقف الحركة لم يتغير بتغيير القيادة على حد تعبيره ،لكن توتو جدد عزم الحركة طرح حق تقرير المصير. ورحبت الحكومة باعلان الحركة استعدادها لاستئناف عملية التفاوض، وقال المتحدث باسم الحكومة أحمد بلال عثمان إن المفاوضات ستتم وفقا لخارطة الطريق الافريقية و نتائج عملية الحوار الوطني.

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 84
السفارة السودانية في نيروبي ترفض منح تأشيرة دخول لقائد جيش جنوب السودان السابق
منذ 18 ساعة
صدى الاحداث - سودان تربيون : رفضت السفارة السودانية في العاصمة الكينية نيروبي منح تأشيرة دخول لرئيس أركان جيش جنوب السودان السابق الجنرال بول مالونق. ولا تزال الدوافع والظروف التي سعى فيها رئيس الأركان السابق للحصول على تأشيرة دخول إلى السودان غير واضحة. وقال أحد افراد عائلة مالونق في تصريحات لـ (سودان تربيون) الأربعاء، ان رئيس الأركان السابق كان يعتزم السفر الى خارج نيروبي يوم الثلاثاء بعد ثلاثة ايام فقط من سماح الرئيس سلفا كير له بمغادرة البلاد عبر مبادرة توسطت فيها ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 86
الخارجية المصرية : مصر لم تحصل على سلفة مائية من السودان
منذ 18 ساعة
أبدى وزير الخارجية سامح شكرى اندهاشه من الطرح غير الدقيق الذى ذكره وزير الخارجية السودانى الدكتور إبراهيم غندور، حول حصص مياه النيل، فى تصريحات أدلى بها الأخير لقناة «روسيا اليوم» أخيرا، أشار فيها إلى أن مصر استخدمت لسنوات طويلة جزءا من حصة السودان من مياه النيل وفقا لاتفاقية عام 1959، وأنها منزعجة لأنها ستخسر تلك المياه عند اكتمال بناء سد النهضة، لكونه سيمكن السودان من حصته بالكامل.‬ ‫وأوضح شكرى أن السودان يستخدم كامل حصته من مياه ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 87
مطالبة أممية بنزع سلاح المليشيات في السودان لإعادة 2.6 نازح داخلي
منذ يوم
الجماهير: دعت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، والعملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور، اليوم الثلاثاء، الحكومة السودانية، إلى القيام بعملية نزع سلاح سريعة وشاملة للميليشيات المسلحة، ورصدت مجموعة من “الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي”. وطالب التقرير باتباع سياسات فعالة وشفافة ودائمة لتمكين النازحين داخليا البالغ عددهم 2.6 مليون شخص بسبب النزاع الذي طال أمده في دارفور للعودة إلى ديارهم طواعية أو إعادة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 104
جهود أمريكية ألمانية لاستئناف المفاوضات بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة
منذ يوم
صدى الاحداث - وكالات : كشفت مصادر دبلوماسية امس الثلاثاء عن جهود امريكية والمانية تجري الان لاعادة الفرقاء السةدانيين لطاولة المفاوضات لانهاء حالة الاحتراب القائمة في البلاد. وحسب مصدر دبلوماسي غربي رفيع المستوى، فأن جهود (أمريكية/ ألمانية) مكثفة تجرى مع الحكومة السودانية و الحركات المسلحة بالمنطقتين و إقليم دارفور، لاستئناف مفاوضات السلام تحت رعاية الآلية الأفريقية رفعية المستوى برئاسة ثامبو امبيكي تمضي بنجاح. وأضاف المصدر “استطيع القول ان هناك جهودا مكثفة لبدء ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 101
منذ يوم
تداول رواد مواقع التواصل خلال الأيام الماضية فيديو لـ #جون_سوليفان نائب وزير الخارجية الأميركي، وهو #يرقص بمشاركة عدد من الدبلوماسيين الأميركيين #بالسيف خلال زيارته الأخيرة للسودان. الفيديو حقق رواجاً كبيراً وحصد مشاهدات عديدة، واعتبره رواد مواقع التواصل لفتة طيبة من المسؤول الأميركي، حيث شاركه عدد من السودانيين الرقص، تعبيرا عن ترحيبهم به وبزيارته، وتقديرا لجهوده في محاولة إنهاء الملفات العالقة بين البلدين. الرقصة أداها المسؤول الأميركي في العاصمة #الخر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 106
الحزب (الجمهوري) السوداني يتحدى الحظر ويقرر بدء نشاطه
منذ يوم
أعلن الحزب (الجمهوري) السوداني المعارض، اعتزامه ممارسة نشاطه السياسي دون انتظار قرار مجلس الأحزاب السياسية بشأن تسجيله، وتعهد بأن يقف في وجه حزب المؤتمر الوطني خلال انتخابات 2020 ويمنعه من إعادة التربع على الحكم بثوب جديد. وعقد الحزب الثلاثاء مؤتمراً صحفياً بدار الحزب الشيوعي بالخرطوم، حول رؤية الحزب الجمهوري في قضايا الحريات والحقوق، أعلن خلاله عدم تنازله او مساومته في حق الحرية. وتأسس الحزب الجمهوري في العام 1945 برئاسة محمود محمد طه، وبدأ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 90
منذ يوم
Tharwat20042004@gmail.com 1- العبودية والرق والإسترقاق ؟ لم تحدث اي معركة ولم تقم اي حرب ولم تتفجر أي ثورة ضد العبودية والاسترقاق في العالمين العربي والاسلامي ، كما حدث في عدة بلدان اخرى على مر التاريخ . مثالاً وليس حصراً ، فقد قامت الحرب الاهلية الامريكية بسبب محاربة العبودية والاسترقاق ومؤوسسة الرق . بدأت الحرب الاهلية في عام 1861 بإنفصال 11 ولاية جنوبية عن الاتحاد الفيدرالي ، وك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 194
اللجنة الدولية للصليب الأحمر تستأنف نشاطها في دارفور
منذ يوم
علنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن استئناف نشاطها الإنساني بدارفور بعد توقف دام أكثر من ثلاث سنوات. وتعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان منذ العام 1978، ووسعت نطاق عملياتها عام 2003 لتشمل دارفور. وقالت مسؤولة الاعلام بالمنظمة عطاف يوسف في لقاء تنويري للصحفيين بنيالا الثلاثاء إن رئاسة المنظمة توصلت مع الحكومة السودانية الى اتفاق لاستئناف نشاطها الإنساني بدارفور بعد مشاورات استمرت عدة أشهر. وأشارت الى أن "المنظمة قدمت مساعدات انساني ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 71
السودان يشارك في معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري 12 مارس القادم
منذ 2 يوم
تلقى وزير الدفاع السوداني، الإثنين، دعوة من دولة قطر لحضور فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي السادس للدفاع البحري (ديمدكس 2018 DIMDEX) الذي سيقام بالدوحة في مارس القادم. ويضم معرض ومؤتمر ديمدكس 2018 فعاليات توفر للمختصين والخبراء في مجال الأمن والدفاع البحري فرصة الاطلاع على أحدث التكنولوجيا وبناء وتعزيز العلاقات مع المعنيين الرئيسيين في هذا المجال. واستقبل وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض بن عوف بمكتبه ظهر الإثنين سفير قطر راشد بن عبد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 129
منذ 3 يوم
قال "تجمع قوى تحرير السودان" إن حملة جمع السلاح في دارفور تبين أن القصد منها تفريغ معسكرات النازحين، لجهة أن ما جُمع حتى الآن لا يتعدى 2% من عدد ونوعية الأسلحة والمركبات الموزعة البالغة نحو 6 ملايين قطعة سلاح بحسب تقارير الأمم المتحدة. وأدان التجمع المسلح تفتيش معسكرات النازحين من قبل القوات العسكرية التابعة للحكومة، بدواع نزع السلاح. وقال المتحدث باسم التجمع، صلاح الولي، في بيان تلقته (سودان تربيون) الأحد، إن التركيز على موسى هلال في حملة ج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 71

صفحة 1 من 380123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء