صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية

 ناشطون يتوحدون في منبر جامع للعصيان المدني في السودان يوم 19 ديسمبر
منذ يوم
توحد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في الدعوة للعصيان المدني في السودان يوم 19 ديسمبر الحالي بعد تداول استمر 5 أيام بين مجموعات على الـ "فيسبوك"، تجنبا لتعدد المنابر الداعية للعصيان وتضارب المواقيت. وشهدت العاصمة السودانية الخرطوم الأحد قبل الماضي استجابة جزئية لحملة عصيان مدني أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي. ولأول مرة تدخل مواقع التواصل الاجتماعي "واتساب وفيسبوك وتويتر" في العمل المعارض والاحتجاجات في السودان بشكل فعال، بعد ه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 95
 “سودانير” تكشف أسباب عرض احدى طائراتها للبيع في مزاد عالمي
منذ 2 يوم
عرضت شركة الخطوط الجوية السودانية “سودانير” طائرة إيرباص A310 تحمل اسم (الميمون) للبيع في المزاد، على موقع “إيباي” الإلكتروني، عن طريق أحد الوسطاء، على ان تبدأ القيمة بـ(600) ألف دولار. وذكر الاعلان المنشور في موقع “إيباي” أن المزاد سينتهي غداً الثلاثاء، لافتا الى أن من يريد شراء الطائرة مباشرة عليه دفع مبلغ مليون ومئاتي ألف دولار ويذهب لاستلامها من مطار الخرطوم. وأوضح الإعلان أن الطائرة مستعملة وأنها من طراز إيرباص A310-322 ومعطلة حالياً، منوهاً ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 151
حل آلية
منذ 2 يوم
حلت اللجنة التنسيقية العليا للحوار الوطني في السودان هياكلها بعد اجتماع في القصر الرئاسي، يوم الإثنين، وأقرت تشكيل "لجنة متابعة إنفاذ مخرجات الحوار" ينتظر صدور مرسوم جمهوري بتشكيلها مع توسعتها بإضافة كيانات التحقت بالعملية أخيرا. وجرت في العاشر من أكتوبر الماضي، مراسم التوقيع على وثيقة وطنية ناتجة عن الحوار الوطني، ينتظر أن تكون أساسا للدستور الدائم للبلاد، لكن قوى المعارضة والحركات المسلحة الرئيسية في البلاد ما زالت تقاطع عملية الحوار وتشترط ل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 50
حيثيات معركة حسكنيته و محاولة اغتيال (الشيبانى) د. خليل رئيس الحركة
منذ 2 يوم
د. الطاهر أدم الفكى بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل والمساواة السودانية حيثيات معركة حسكنيته و محاولة اغتيال (الشيبانى) د. خليل رئيس الحركة الان و قد تم اطلاق سراح المقدم ايهاب من قبلنا فى حركة العدل والمساواة دون قيد او شرط ولما كان صادقا فى الادلاء باقواله فمن حق الشعب السودانى و القارئ و الموثق الاكاديمى التعرف على الحيثيات و الظروف التى ادت الى اسره و من معه فى حسكنيته فى العام 2007. ولقد وثقنا ذلك فى مقالنا رقم 14 بعنوان تأملات فى تاريخ حركة العدل والمساواة ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 150
 قوات مصرية تستولى على منجم للذهب قرب حلايب وشلاتين
منذ 2 يوم
كشفت و مصادر رسمية ، عن استيلاء قوات مصرية على منجم للذهب يملكه سوداني، قرب منطقة مثلث "حلايب وشلاتين" المتنازع عليها بين مصر والسودان. وذكر المركز السوداني للخدمات الصحفية "اس ام سي" القريبة من السلطات الأمنية السودانية أن "قوات مصرية قوامها 25 فرداً، يقودها ضابط برتبة رائد، برفقته ثلاث سيارات وشاحنة، قامت بالاعتداء على منجم للتعدين التقليدي يتبع لأحد المعدنيين السودانيين، بوادي "العلاقي" التي تقع بمنطقة "ثريره"، في ولاية البحر الأحمر "السودانية" ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 88
جوبا تطالب السودان بإغلاق مكاتب المتمردين والخرطوم تقر برفض استقبال مشار
منذ 2 يوم
طالبت حكومة جنوب السودان الإثنين الحكومة السودانية بإغلاق مكاتب المعارضة المسلحة التي يقودها نائب الرئيس السابق رياك مشار على أراضيها، بينما أقرت الحكومة السودانية للمرة الأولى بمنع مشار من دخول أراضيها الأسبوع الماضي. وتعد خطوة عدم استقبال الخرطوم لمشار تحولاً مفاجئاً بعد أن استقبلته في ديسمبر الماضي لاغراض انسانية كما قالت، حيث مكث بالسودان نحو شهر مستشفياً من إصابة في قدمة لحقت به جراء مغادرته جوبا مشيا حتى الكنغو عقب معارك في محيط القصر الر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 54
سلحان يغتالان قائدا رفيعا في مليشيا حكومية بغرب دارفور
منذ 3 يوم
صدى الاحداث - سودان تربيون : اغتال مسلحان منسق قوات الدفاع الشعبي بمحلية "فوربرنقا" في ولاية غرب دارفور، غربي السودان، المدعو، الطيب علي، في وقت متأخر من مساء الأحد. وتتبع قوات الدفاع الشعبي للجيش الحكومي. وقال مصدر أمني فضل حجب اسمه لـ "سودان تربيون" إن المسلحين كانا بالقرب من منزل المسؤل الأمني بـ "فوربرونقا"، نحو 183 كلم جنوبي مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور وعند وصوله قرب المنزل اطلقا عليه وابلا من الرصاص وأردياه قتيلا في الحال. وطبقا للمصدر الأمني فإن الجناة فر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 89
 العدل والمساواة .. الافراج عن الأسري طرفنا رسالة تسامح و إبداء للنوايا الحسنة
منذ 3 يوم
تؤكد حركة العدل والمساواة السودانية إكتمال إطلاق سراح جميع الاسري والعفو عن المحكومين بجرائم الخيانة العظمي و تعلن للجميع أن الحركة الآن خالية الطرف تماما من أي أسير حرب. و تأتي بادرة الافراج عن الاسري لدواعي إنسانية بحتة ، ورسالة تسامح و إبداء للنوايا الحسنة ، و وفاء للوطن الحبيب ، وإستجابة لنداءات رجالاته الاوفياء ، وهدية لانسانه المكلوم ، وتعزيزا للسلام وتصليدا للوجدان القومي ظل الاسري القوات النظامية في أياد أمينة يأكلون مما نأكل ويلبسون مما ن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 56
دونالد بوث  ينهي مشاورات في الخرطوم  قدم خلالها مقترحات ورؤى حول السلام
منذ 4 يوم
أنهى المبعوث الرئاسي الأميركي إلى السودان دونالد بوث مشاورات أجراها في الأيام القليلة الماضية في الخرطوم بزيارة ولاية جنوب كردفان المضطربة، حيث طرح مقترحات وأفكاراً لتسريع عملية السلام وتنفيذ خريطة الطريق الأفريقية للحوار والمصالحة مع المعارضة بشقيها السياسي والمسلح. وعلمت «الحياة» أن المبعوث الأميركي ناقش مع مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود ومسوؤل ملف دارفور في الحكومة امين حسن عمر فرص توقيع وقف القتال بين الحكومة ومتمردي «الحركة الشعبية- الشم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 84
نجاة معتمد معتمد ابوكارينكا من حريق
منذ 4 يوم
نجا معتمد "أبو كارنكا" بولاية شرق دارفور عثمان قسم وأربعة من مرافقيه بينهم مدير جهاز الأمن بالمحلية من حريق هائل شب في سيارة تقلهم بمنطقة خلوية نائية. وكان المعتمد على متن سيارته اللاندكروزر وبرفقته مدير جهاز الأمن بالمحلية ونائب رئيس الموتمر الوطني وحرسه وسائقه عندما اشتعلت النيران بشكل مفاجئ اثناء عودتهم يوم الجمعة، من محلية "عديلة"، نحو 80 كلم شرقي مدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور. وقال معتمد محلية أبو كارنكا في تصريحات صحيفة إن الحريق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 65
مليشيات مسلحة تقتل مزارع  قرب الفاشر
منذ 4 يوم
صدى الاحداث - سودان تربيون : اغتال مسلحون مزارعا ببلدة قرب الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور في تصاعد جديد للمواجهات بين الرعاة والمزارعين في الإقليم المضطرب غربي السودان. وتشهد كثير من المناطق بدارفور أبان فصل الأمطار احتكاكات وصراعات بين الرعاة والمزارعين، غالبا ما تؤدي الى حوادث قتل وإتلاف للمزارع ما يثير مخاوف الفلاحين وراغبي العودة الطوعية والموسمية إلى مناطقهم. وأردى مسلحون، يوم الجمعة، المزارع موسى آدم سليمان رميا بالرصاص في مزرعته بقرية "بابكر" شمالي مدينة الفاشر، ب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 90
منذ 6 يوم
استدعت لجنة الضبط والمحاسبة بحزب المؤتمر الوطني والتي كونها أمين الاتصال التنظيمي بالمركز فيصل حسن إبراهيم (16) من قيادات المؤتمر الوطني بولاية الجزيرة بينهم (10) من أعضاء المجلس التشريعي بجانب (6) آخرين للمثول أمامها اليوم. واستدعت لجنة المحاسبة التي يترأسها المحامي بدر الدين عوض الله كلاً من محمد أحمد العيص، ومساعد عبد الخالق حسن، والزهاوي بشير أبوعاقلة، وعماد محمد يوسف، وأحمد محمد مساعد، ويوسف الضو، وحظيرة عبدالرحيم يونس، وإبراهيم العباس، وعبد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 78

صفحة 1 من 300123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء