صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية

اعتقال أبرز مؤيدي
منذ يوم
صدى الاحداث - وكالات: اعتقلت السلطات الامنية في السودان على الشيخ مساعد السديرة ابرز مؤيدي تنظيم داعش في البلاد . و أعلن التيار السلفي الجهادي في السودان، أن السلطات الأمنية اعتقلت مساعد السديرة، أحد أبرز شيوخ السلفية الجهادية في السودان، وذلك في محاولة من جانب الحكومة السودانية لوقف تزايد أعداد الطلاب السودانيين المنضمين لتنظيم داعش المتطرف، ويأتي ذلك في الوقت الذي عقدت ندوة لمناهضة الفكر الداعشي بالخرطوم. ويدير السديرة معهده الخاص بضاحية شمبات شمالي الخرطوم، يقوم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 66
جنوب السودان يؤكد حرصه على تنفيذ اتفاقيات التعاون المشترك مع السودان
منذ يوم
اكد وزير خارجية جنوب السودان برنابا مريال بنجامين حرص بلاده علي تنفيذ اتفاق التعاون المشترك مع السودان لصالح استتباب الأمن واستدامة السلام في المنطقة وإنهاء كافة بؤر التوتر التي تحول دون تقدم العلاقات الثنائية بين الدولتين. وقال وزير خارجية جنوب السودان في تصريح للصحافة اليوم السبت ان زيارته المرتقبة للخرطوم خلال الفترة القليلة المقبلة تهدف لإجراء مشاورات مكثفة مع الحكومة الجديدة في السودان التي تم تشكيلها عقب الانتخابات لتعزيز التعاون المشترك ومو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 20
ليبيا تنسحب من القوات المشتركة مع السودان لدعم الاخيرة مليشيات متطرفة في ليبيا
منذ يوم
صدى الاحداث : انسحبت ليبيا من القوة المشتركة مع السودان احتجاجا على تدخل السودان في شئون ليبيا الداخلية ولدعم السودان المستمر لمليشيات متطرفة داخل ليبيا وواتهمت ليبيا مرارا السودان بدعم مليشات ما يسمى بفجر ليبيا واخرى مرتبطة بالقاعدة والدولة الاسلامية (داعش ) ورحب برلماني ومسئول رفيع في الحكومة الليبية المؤقتة المعترف بها دوليا بالخطوة واعتبر ذلك مدخل لمحاربة الدول التي ترسل المتطرفين الى ليبيا او تدعمهم على حد تعبيره . http://www.sadaalahdas.com/con ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 88
اشتباكات في مدينة يامبيو بجنوب السودان
منذ يوم
صدى الاحداث - بي بي سي: أندلعت اشتباكات وتبادل اطلاق نار كثيف في مدينة يامبيو، عاصمة ولاية غرب الإستوائية، في جنوب السودان، بسبب خلافات عرقية، بحسب تصريحات مسؤول محلي وأسقف في المدينة لبي بي سي. وقال وزير الإعلام في حكومة ولاية غرب الإستوائية تشارلز كيسانغا إن العديد من السكان قد فروا من المدينة إلى خارجها أو إلى قاعدة تابعة للأمم المتحدة قربها. وأوضح أن التوتر قد خيم على البلدة والمناطق المحيطة بها لبضعة أيام، قبل اندلاع الاشتباكات فيها. وقال كيسانغا إن العديد من الشب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 28
 برلماني لوزير البنى التحتية: «حفرك الحفرتها للخريف ود الأحد أكبر منها»
منذ يوم
شن برلمانيون بتشريعي الخرطوم هجوماً عنيفا على وزير البنى التحتية بسبب تقديمه لتقرير حول استعدادات الولاية للخريف واعتبروا انه غير حقيقي وشكك النواب في مصداقية وزير البنى التحتية بالولاية احمد قاسم واعتبروا ان الصور التي قدمها في تقريره قديمة ، وقال البرلماني ممثل اللجان الثورية محمود داؤود :«ان الصورالمرفقة مع التقرير قديمة واي زول ممكن يعملا» واضاف « دا تقرير كتبوا زول قاعد في المكتب ومقنع لحزب واحد لكن نحن احزاب لدينا رؤية حول الحكم» وزاد: «نحن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 22
في ذكرى الثورة مني مناوي يثمن تضحيات اهل دارفور
منذ 2 يوم
لدارفور تاريخ حافل ضد الاستعمار وتجربة ثرّة فى تأسيس ركائز الحكم الكونفدرالي عبر التاريخ الى ان صبح جزء من السودان الحالى. لم تعرف دارفور الاقصاء الثقافى ولم تعان من مصادرة حقه فى المشاركة الفعلية فى ادارة البلاد إلا فى عهد الانظمة التى تعاقبت على حكم البلاد منذ فجر الاستقلال. وَإِنَّ قيام الحركات الثورية المطلبية فى دارفور بدءاً من اللهيب الأحمر ومروراً بسونى وجبهة نهضة دارفور وانتفاضة الفاشر الشهيرة وانتهاءاً بهبة حركة تحرير السودان ما هو إلا ردة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 22

صفحة 1 من 381123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار
اعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشار