صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • الملحق السري لبيع دارفور بثمن بخس ؟
    منذ 2 ساعة
    في يوم الخميس 7 يوليو 2016 ، افرج ارشيف الأمن القومى الامريكى عن وجود ملحق سرى لاستراتيجية الولايات المتحدة تجاه السودان لعام 2009. في مايو 2009 اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية عن استراتيجية ادارة اوباما تجاه السودان ، وإعترفت في اكتوبر 2009 بوجود ملحق سري للاستراتيجية ولكنها لم تفصح عنه ، حتى تم الكشف عنه يوم الخميس 7 يوليو 2016 ، سبعة سنوا ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 28
  • شرطة جنوب دارفور تطيح ب8 من قادة المليشيات المسلحة التي روعت المواطنين
    منذ 2 ساعة
    صدى الاحداث : - أوقفت الاجهزة الامنية بولاية جنوب دارفور عصابة مكونة من 8 متهمين من قادة المليشيات المسلحة المعروفة ب(الدعم السريع) درجت على ارتكاب جرائم القتل والنهب في العاصمة نيالا. وقال قيادي في حزب المؤتمر الوطني (جناح ستقف) بجنوب دارفور فضل حجب اسمه ل (صدى الاحداث )درجت مليشيات ما يسمى بالدعم السريع التي تعتبرها الحكومة قوات نظامية في ارتكاب الجرائم وفق الحصانة الممنوحة لها وتعتبر الحكومة تلك ا ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 52

أجهزة الأمن السودانية تلغي مؤتمرا صحفيا لموازنة (حكومة الظل)
منذ 3 يوم
أعلنت (حكومة الظل) السودانية، أن جهاز الأمن والمخابرات منع إقامة مؤتمر صحفي بالعاصمة الخرطوم الأربعاء، كان مقررا فيه إعلان موازنة الظل لجمهورية السودان. وقال المتحدث باسم حكومة الظل هاني أبو القاسم، في بيان صحفي، تلقت (صدى الاحداث) نسخة منه إن مركز "طيبة برس" المستضيف للمؤتمر أبلغه بتلقيه أمراً من جهاز الأمن والمخابرات السوداني بإلغاء المؤتمر الصحفي. وتعرف"حكومة الظل" نفسها بأنها أسلوب للمعارضة يهدف لتغيير قواعد الممارسة السياسية السودانية ج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 104
 قائد الجنجويد وعرابها يطلق من الفاشر نداءا للمصالحة ووحدة المجتمع الدارفوري
منذ 3 يوم
دعا زعيم الجنجويد وعرابها و رئيس ما يسمى بمجلس الصحوة الثوري (مجموعة جنجويد سابقين) ا موسى هلال،الأربعاء ، المجتمع الدار فوري إلي التوحد ونبذ العنف والابتعاد عن الفتن لتحقيق التنمية والاستقرار في الإقليم الذي عانى ويلات الحرب لسنوات. ووصل هلال وهو زعيم قبيلة المحاميد العربية المعروفة في دارفور، الثلاثاء،الى الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور،واجتمع الى الوالي عبد الواحد يوسف، في لقاء وصفه بالاجتماعي. واشتهر الزعيم القبلي بخلافه الطويل مع الوالي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 117
قوى (نداء السودان) تشرع في مناقشة قضايا الهيكلة والموقف من (خارطة الطريق)
منذ 5 يوم
صدى الاحداث - سودان تربيون : بدأت قوى (نداء السودان) اجتماعات مفصلية بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس، لبحث قضايا تتصل بالهيكلة والموقف من خارطة الطريق المطروحة من الوساطة الأفريقية للسلام في السودان. وقال رئيس كونفدرالية منظمات المجتمع المدني، أمين مكي مدني، لـ(سودان تربيون) في مقر الاجتماع، الاثنين، إن اللقاء الحالي يأتي في سياق دفع عمل المعارضة، ولتوضيح الخطوات اللازمة للانضمام لخارطة الطريق وليس لبحث التوقيع عليها كما يشاع. وأوضح أن الاجتماع سيناقش أيضا اكمال القضايا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 50
عنصرية  وحقد رئيس (منبر السلام العادل) ما زال يلاحق الجنوبيين ..دعا فصل اعلي النيل عن الجنوب
منذ 5 يوم
دعا الطيب مصطفى خال الرئيس السوداني (المطلوب للجنائية ) ومن اكثر العنصريين تجاه ابناء الجنوب والافارقة بشكل عام دعا الى فصل منطقة أعالي النيل بدولة جنوب السودان كحل للأزمة التي تعانيها الدولة الحديثة. وقال الطيب مصطفى إن انفصال أعالي النيل سيضع حداً للقتال الدامي بين قوات سلفا كير ميارديت ورياك مشار، مثلما وضع انفصال الجنوب عن السودان حدا للقتال بين الحكومة والجيش الشعبي، حاثا على اغتنام الفرصة وعدم تضييع الوقت بالاسراع في فصل الجنوب وتقسيمه. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 160
مذكرة تحمل ألف توقيع يرفض الرسوم على المدارس الحكومية بالسودان
منذ 6 يوم
سلَّم أكثر من ألف مواطن سوداني الأحد، مُذكرة إلى مجلس الوزراء والبرلمان ومجلس تشريعي ولاية الخرطوم، رفضوا فيها تحصيل المدارس الحكومية رسوم غير قانونية من الطلاب الجدد. وعدَّت المُذكرة التي وقَّع عليها إلكترونياً أكثر من ألف شخص الرسوم الإجبارية في مرحلة الأساس للمدارس الحكومية انتهاكاً يعاقب عليه القانون باعتبارها خرقاً لدستور البلاد وقوانينها التي كفلت مجانية التعليم. ودعت المذكرة إلى العمل على محاسبة كل المؤسسات التي أجهضت الحق وساهمت في عد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 69
  إنهيار سدي السنوط ومربوتة بغرب كردفان والوالي منشغل ببناء قصرا له ب20 مليار جنيه
منذ 6 يوم
صدى الاحداث - وكالات : انهار سد السنوط لتجمع المياه بولاية غرب كردفان بعد اقل من اسبوع من انهيار كامل لسد (مربوتة) بمحلية الأضية , الذي كلف تشيده اكثر من 34 مليون جنيه سوداني. وأفاد شهود عيان وقوع انهيار جزئي بسد (السنوط،) مما أدى إلى تدفق المياه بصورة كبيرة، حيث شوهدت المياه متدفقة بكميات كبيرة نحو الوديان. ويعد ولاية غرب كردفان من الولايات التي تعاني ضعف في خدمات وسط تزمر واستياء كبير من المواطنين على الفساد الذي استشرى في الولاية , وانشغال الوالي بتشييد قصر ل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 107
حزب الأمة القومي يؤكد عدم توقيعه منفردا على خارطة الطريق
منذ 6 يوم
صدى الاحداث : أكد حزب الامة القومي بزعامة الصادق المهدي عدم توقيعه منفردا على خارطة الطريق التي وقعت عليها الحكومة . واكد الحزب حسب بيان تلقته (صدى الاحداث ): يؤكد حزب الامة القومي حرصه علي المحافظة علي الموقف المشترك مع حلفائه في قوي نداء السودان، و يعلن انه لن يوقع منفردا علي خارطة الطريق. ويامل حزب الامة ان تكتمل كافة الترتيبات التنظيمية والإدارية لنداء السودان في االاجتماع المنعقد الان في باريس لتوسيع وتطوير وتفعيل آلياته لتحقيق أهداف المرحلة ومع تمسك حزب ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 58
 قوى نداء السودان تجتمع في باريس و الحزب الشيوعي يقاطع
منذ 6 يوم
صدى الاحداث -القدس العربي: تشهد العاصمة الفرنسية باريس اجتماعات لقوى «نداء السودان» المعارضة وذلك في الفترة من 18 ـ 23 تموز/يوليو الحالي وتناقش هذه الاجتماعات الترتيبات الداخلية للمعارضة في ظل الجهود المبذولة من المجتمع الدولي لإلحاقها بخريطة الطريق الموقعة بين الحكومة السودانية والاتحاد الإفريقي في آذار /مارس الماضي. وقال رئيس حزب المؤتمر السوداني،عمر يوسف الدقير ،الذي غادر الخرطوم أمس للمشاركة في هذه الاجتماعات، إن هذه النقاشات تجيء إمتداداً لمجهودات قوى المعارضة السودا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 56
محاكمة أفراد من القوات النظامية بالسودان بسبب
منذ 6 يوم
اعتقلت أجهزة الأمن السودانية، مؤخرا، أعضاء شبكة تنشط في تهريب البشر، ينتمي بعضهم إلى إحدى القوات النظامية في البلاد. وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على المتهمين أثناء تهريب صوماليين من الخرطوم وبيعهم لتاجر بشر في سوق ليبيا بمبلغ " 40" ألف جنيه للشخص الواحد. وكشفت التحريات أن المتهمين استغلوا سلطاتهم وداهموا المنزل الذي يقيم فيه الصوماليون في إحدى ضواحي الخرطوم بزعم أنهم رجال شرطة الأجانب قبل أن يتم اقتياد ضحاياهم على متن عربة ترحيل الضباط ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 72
 اعتقال الصحفي الفريد تعبان بواسطة جهاز الأمن بجنوب السودان
منذ 6 يوم
اعتقل جهاز الأمن، بجنوب السودان، يوم (السبت 16 يوليو 2016) رئيس تحرير صحيفة (جوبا مونيتر)، الفريد تعبان. وتم اعتقاله، عقب أن استدعاه جهاز الأمن يوم (السبت 16 يوليو 2016). غير أن جهاز الأمن لم يُفرج عنه عقب التحقيق معه، ليُبقي عليه رهن الاعتقال التعسفي، بمقر جهاز الأمن بمدينة جوبا. كما أستدعى، وحقَّق جهاز الأمن، بجنوب السودان، يوم (السبت 16 يوليو 2016) مع مديرة تحرير الصحيفة (أنّا ناميريانو). وعقب التحقيق معها، أفرج عنها جهاز الأمن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 44
غضب واستنكار في ولاية  غرب كردفان لإنشاء الوالى منزلا  بمبلغ (20) مليار جنيها في ظل انعدام ابسط حاجات المواطنين
منذ أسبوع
استنكرمواطنو ولاية غرب كردفان بشدة وأبدوا سخطهم وتذمرهم واستياءهم من إنشاء الحكومة منزلا واستراحة لوالى الولاية أبو القاسم الأمين بركة بمبلغ (20) مليار جنيه. واعتبر المواطنون الكلفة العالية لإنشاء منزل الوالى استفزازا لمشاعر مواطنى الولاية الذين يعيشون تحت الفقر والجوع والمرض والجهل. كما اعتبروا ذلك نوعا من الفساد وإهدارا للمال العام. وطالب المواطنون بتوجيه صرف المبلغ فى خدمات الصحة والتعليم والمياه. وكانت ولاية غرب كردفان قد عقدت ورشة بالخرطوم لم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85
 الجبهة الثورية : اعتراف الحكومة بوجود جماعات متشددة بدارفور محاولة يائسة لاخفاء دعمها لتلك الجماعات
منذ أسبوع
صدى الاحداث : قالت الجبهة الثورية السودانية , ان اعتراف الحكومة بوجود جماعات متشددة في دارفور هي محاولة يائسة لتبرئة ساحتها بعد انكشاف امر هذه الجماعات في الاقليم ودعم الحكومة لها بتوفير الايواء وتسهيل ممرات لها للعبور بل نقلها بعربات مليشيات ما يسمى بالدعم السريع، وقال عبد الرحمن الناير ,القيادي بالجبهة الثورية والمتحدث باسم مكتب رئيس حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور في تصريح صحفي ان الحكومة هي التي سلحت وسهلت وصول هذه الجماعات الى دارفور وكان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 86

صفحة 1 من 271123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء