صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • تعميم صحفى من أمانة الشؤون السياسية لحركة العدل والمساواة
    منذ 6 ساعة
    بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل والمساواة السودانية امانة الشؤون السياسية تعميم صحفي عقدت الامانة السياسية اجتماعا موسعا بتاريخ الاربعاء الموافق 18 مايو 2016 تضمن جدول اشغاله عدد من الملفات الادارية وتم استعراض قضايا الراهن السياسي والتفاكر حول القضايا الانسانية والاجتماعية حول تطوير الاداء الاداري للأمانة بعد الاستماع الي التقارير المقدمة بواسطة دائرة العمل الانساني وشئون النازحين ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 21

ادعاءات حكومية بتفكيك خلية تخريبية تتبع للحركة الشعبية بشرق السودان
منذ 6 ساعة
أعلن جهاز الأمن والمخابرات السوداني، السبت، أنه تمكن من تفكيك خلية تتبع للحركة الشعبية - قطاع الشمال وبحوزتها كميات كبيرة من الذخائر وأنواع الأسلحة والمهمات العسكرية كانت تخطط لتنفيذ عمل تخريبي في شرق البلاد. ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية، المقرب من جهاز الأمن السوداني، عن مدير إدارة الجريمة المنظمة، إلقاء القبض على أفراد الخلية الذين يتزعمهم قيادي بالحركة الشعبية قطاع الشمال، وبحوزتهم مهمات عسكرية وذخائر وأسلحة، فضلاً عن هويات ووثائق تثبت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 27
(الترويكا) تشجب القصف الجوي للمدنيين في جنوب كردفان
منذ 6 ساعة
نددت دول الترويكا، بالقصف الجوي الذي نفذته الحكومة السودانية على المدنيين في كاودا، - أحد ابرز معاقل الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال- ومنطقة هيبان بولاية جنوب كردفان، وقالت انها روعت بتلك العمليات بما فيها تفجير مدرسة فنسنت الابتدائية. وبحسب المتحدث باسم الحركة أرنو نقوتلو لودي في وقت سابق فإن غارة بهيبان في الأول من مايو الحالي أدت إلى مقتل 6 أطفال لأسرة واحدة، وقدمت الحركة شكوى رسمية لمساعدة الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بحماية الأطفا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 19
أخبار السودان: نشرة دورية تصدر عن المجموعة السودانية للديمقراطية اولاً
منذ 7 ساعة
منذ مطلع أبريل الماضي، ظلت الحركة الطلابية في الجامعات السودانية في مواجهة مستمرة مع مليشيات المؤتمر الوطني وادارات الجامعات والأجهزة الأمنية. بدأت المواجهة في جامعة الخرطوم بعد الإعلان عن نية الحكومة على بيع أراضيها بهدف الاستثمار ونقل مبانيها بعيدا عن قلب العاصمة، وذلك في اعقاب اجتماع بين مدير الجامعة ونائب رئيس الجمهورية حسبو عبدالرحمن مما أثار حفيظة أساتذة وخريجي وطلاب الجامعة. فاقمت تصريحات وزير السياحة بتبعية مباني جامعة الخرطوم لوزارته باعتب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 23
عرمان يكشف الموقف من لقاء المهدي- امبيكي و اخر مستجدات الهجوم الصيفي
منذ 7 ساعة
الصيفي ورسالة نادرة للجيش وحديث عن قضايا العمل الجماهيري كتب : عمار عوض كشف الأستاذ ياسر عرمان الأمين العام للحركة الشعبية الموقف الحقيقي من لقاء الامام الصادق المهدي زعيم حزب الامة القومي مع الالية الافريقية وان الامام محل "تقدير واحترام وود" و أنهم لديهم تواصل مستمر (شبه يومي) وتقدموا له بمقترحات حول اللقاء والراهن السياسي بعيدا عن المزايدات في الصحف السودانية في الخرطوم ،وانهم ليست لديهم معركة مع الالية الافريقية. ولفت الى ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 26
 الجزيرة ماذا تغير منذ تأسيس الجيش الشعبي بجنوب السودان؟
منذ 2 يوم
تمر الذكرى الـ33 على تكوين الجيش الشعبي والحركة الشعبية في جنوب السودان وسط حالة انقسام سياسي وعسكري حاد. ومع أن توقيع اتفاق السلام النهائي بين أطراف الحركة الثلاثة: الحكومة، والمعارضة المسلحة، ومجموعة ما يعرف بالمعتقلين السياسيين؛ يقضي بتقاسم السلطة بينها، فإن الجيش ظل منفصلا عن هذه العملية. وتحتفظ كل من الحكومة والمعارضة المسلحة بقواتها في أماكن نطاق سيطرتها، باستثناء القوة المشتركة التي أقرتها اتفاقية السلام الشامل، غير أن الملاحظ أن قوات المع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 45
تمسك السودان بان تكون الخصم والحكم  ادى الى فشل مشاورات سودانية - دولية لخروج اليوناميد  من دارفور
منذ 2 يوم
أعلنت الخارجية السودانية أمس، أن اجتماعات بين الحكومة السودانية والأمم المتحدة، فشلت في التوافق على استراتيجية لخروج البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي (يوناميد) من دارفور بعد زيارة لجنة مشتركة بين الأطراف لولايات الإقليم المضطرب. ولم اتهامات الحكومة السودانية للمنسق الاممي والذي تم تم طرده من البلاد، بدعوة نشر "تقارير غير صحيحة" عن الفارين من النزاع من ان تغير الواقع المازوم في الارض وتمسك الامم المتحدة بان تكون عملية التقييم ثل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 64
هيومان رايتس ووتش  : السلطات السودانية تعتقل طلابا وناشطين دون توجيه اتهامات
منذ 2 يوم
قالت منظمة (هيومن رايتس ووتش) الأربعاء، إن السلطات السودانية اعتقلت منذ منتصف أبريل الماضي عشرات الطلاب والناشطين خلال احتجاجات داخل حرم عدد من الجامعات دون ان توجه اليهم تهما. وقالت المنظمة الدولية إن بعض المعتقلين ظلوا رهن الاحتجاز لأكثر من شهر، وبعضهم محتجز في أماكن لم تكشف الحكومة عنها، ولم تسمح لهم بمقابلة محامين أو الاتصال بأُسرهم، ما يزيد من مخاطر تعرضهم للتعذيب. ونفذ العشرات من أهالي طلاب جامعة الخرطوم، المعتقلين لدى جهاز الأمن السودا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 61
مقاتلون سابقون بمؤتمر البجا يرتبون لتظاهرة احتجاجية بشرق السودان
منذ 2 يوم
أعلن مسرّحي حزب مؤتمر البجا بولاية البحر الأحمر شرقي السودان، نيتهم تنظيم تظاهرة سليمة الأحد المقبل، إحتجاجاً على عدم إيفاء حكومة الولاية بإلتزاماتها تجاههم. وكانت الشرطة قد فرّقت الشهر الماضي احتجاجات ضمت عشرات المسرّحين في طريقها لمباني وزارة مالية ولاية البحر الأحمر ببورتسودان. وأبلغت لجنة المسرّحين، اليوم الأربعاء، شرطة البحر الأحمر نيتهم تنظيم تظاهر سليمة لمقر حكومة الولاية لتقديم مذكرة تستفر عن أسباب حرمانهم من الحقوق التي حصل عليها زمل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 59
‘ The massacre at Azrni’s mosque’ The National Congress Party regime commits a new massacre near Al Geneina – West Darfur
منذ 2 يوم
Thursday 26th May 2016 In a continuation of the Sudanese government’s systematic violence against civilians in the Darfur region, Janjaweed militias killed ten citizens and injured ten others in an attack that took place on Sunday 22nd May 2016 in Azrni village, West Darfur. The attack took place inside Azrni’s mosque during the Maghrib prayer. The Janjaweed committed this attack against the civilians of Azrni as retaliation, following frict ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 44
 تحرير قس الكنيسة (الأرثوذوكسية) بجنوب دارفور من خاطفيه بعد 40 يوما
منذ 4 يوم
تمكنت الاجهزة الامنية بولاية جنوب دارفور من تحرير قس الكنيسة "الارثوذكسية" لطائفة الأقباط بمدينة نيالا قبريال أنطوني بعد 41 يوما من اختطافه بواسطة مسلحين مجهولي الهوية في ابريل الماضي من مزرعته بالقرب من مخيم "عطاش" للنازحين بمدينة نيالا. وقال والي ولاية جنوب دارفور آدم الفكي محمد في موتمر صحفي الثلاثاء بنيالا إن الأجهزة الأمنية بالولاية أفلحت في تحرير القس من مجموعه مسلحة لم يحدد هويتها موضحا ان أجهزته الامنية قادرة على بسط هيبة الدولة وملاحقة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 70
ناشطون: السلطات السودانية أحالت مدافعين عن حقوق الإنسان لنيابة أمن الدولة
منذ 4 يوم
صدى الاحداث - سودان تربيون : قال مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية، إن السلطات السودانية، اوقفت عددا من الناشطين في المجال المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان، وجرى تحويلهم الى نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة، قبل ان يتم اقتيادهم الى أحد باني جهاز الأمن والمخابرات في ضاحية العمارات بالخرطوم. وتشن سلطات الأمن السودانية منذ نحو ثلاث سنوات حملة شعواء في وجه المراكز الثقافية، والمهتمة بأوضاع حقوق الانسان،وعمدت الى اغلاق غالبها تحت ذريعة التعاون مع أذرع خارجية والحصول م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 51
نظام المؤتمر الوطني الحاكم يرتكب مجزرة جديدة قرب الجنينة ( مجزرة مسجد أزرني)
منذ 4 يوم
المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً نظام المؤتمر الوطني الحاكم يرتكب مجزرة جديدة قرب الجنينة ( مجزرة مسجد أزرني) الثلاثاء 24 مايو 2016 في استمرار للعنف الممنهج و الحرب التي تشنها الحكومة السودانية ومليشياتها ضد المواطنين في اقليم دارفور منذ ثلاثة عشر عاماً، قتلت مليشيات الجنجويد عشرة مواطنين وجرحت العشرات داخل مسجد أزرني بالقرب من مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور. حيث حدث الهجوم المسلح على مواطني أزرني اثناء ادائهم لصلاة المغرب مساء اول امس الاحد 22 مايو 2016. و قد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 94

صفحة 1 من 261123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء