صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • برلمان حزب البشير يمرر قانون مليشيات  الدعم السريع يمنح الرئيس حق تعيين قائدها
    منذ 9 ساعة
    مرر برلمانحزب البشير الإثنين باغلبيته الميكانيكية قانون مليشيات الدعم السريع لسنة 2017، ومنح القانون رئيس الجمهورية الحق في تعيين قائد القوات بدون مشاروة وزير الدفاع كما جاء في مشروع القانون. وأودعت لجنة الأمن والدفاع منضدة البرلمان، الأثنين الماضي، مشروع قانون قوات الدعم السريع، الذي ينص على تبعيتها للجيش، وأن تعمل تحت إمرة القائد الأعلى للقوات المسلحة. وحوى القانون "25" مادة. وت ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 74
  • القائم بالأعمال الأمريكي في السودان : "ترامب" قد يتراجع عن  قرار رفع العقوبات حال لم يفي الخرطوم بالتزاماته
    منذ 9 ساعة
    قال القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى السودان استيفن كوتسيس، ان ادارة الرئيس دونالد ترامب ربما تتراجع عن قرار رفع العقوبات الاقتصادية بعد ستة أشهر حال لم يلتزم السودان بالاشتراطات الخمسة المتفق عليها وأكد أن رفع العقوبات الذي يبدأ صباح (الثلاثاء) يشمل كافة العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد عدا السلاح. وأكد كوتيس، خلال مؤتمر صحافي بمقر السفارة الأمريكية في ضاحية سوبا إمكانية استفا ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 100
  • الاجهزة بجنوب دارفور تحرر مدير مستشفى الابرار بعد يوم من اختطافه
    منذ يوم
    صدى الاحداث - وكالات : تمكنت السلطات بولاية جنوب دارفور، الأحد، من تحرير أحد أهالي مدينة نيالا من خاطفيه بعد مداهمة منزل في حي النهضة، وتم توقيف أحد عناصر العصابة المسلحة المتورطة في عملية الاختطاف التي جرت يوم السبت. وقال والي جنوب دارفور آدم الفكي في موتمر صحفي برئاسة شرطة الولاية، الأحد، عقب تحرير المختطف إن معلومات أكيدة توفرت لدى أجهزة الأمن قادت الى المكان الذي يحتجز فيه المختطف وعليه تم إعداد خطة محكم ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 51

ما مآلات وقف إطلاق النار بالسودان؟
منذ 10 ساعة
عماد عبد الهادي-الخرطوم بدأت الحكومة السودانية بعد الرفع الجزئي لعقوبات واشنطن أولى خطواتها لتنفيذ مطلوبات الإدارة الأميركية الخمسة، بإعلانها وقفا لإطلاق النار في كافة مواقع النزاعات مع المتمردين. وتتوقع الحكومة -وفق وزير خارجيتها إبراهيم غندور- أن تنجح مجهوداتها في تثبيت القرار الأميركي قبل انقضاء فترة المراقبة الممنوحة لها وهي ستة شهور. وكان مجلس الوزراء قرر في جلسة استثنائية تمديد قرار وقف إطلاق النار لمدة ستة شهور. وألحقه بدعوة لإعداد الإجراءات الكفيلة باستيعاب الآث ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 44
القضاء يسجن ويفرض غرامة مالية على الصحفي أسامة حسنين
منذ يوم
أمر قاضي محكمة جنايات (عطبرة) السودانية يوم (الأحد 15 يناير 2017) بسجن الصحفي ، أسامه حسنين السيد. و(أسامة) هو مراسل صحيفة (الوطن) بمدينة (عطبرة). كما شمل القرار القضائي، فرض غرامة مالية على الصحفي، قدرها (5) مليون جنيه. والشاكي في البلاغ هو السماني إبراهيم، وهو شقيق رئيس المجلس التشريعي بولاية نهر النيل، كمال ابراهيم. وكمال إبراهيم هو المنسق العام الأسبق للدفاع الشعبي. ورقم البلاغ (2016/439). وموضوع البلاغ معلومات صحفي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 39
كلمة ألقاها الإمام الصادق المهدي في الاحتفال بعيد الاستقلال الذي أقيم بمقر أقامته بالقاهرة
منذ يوم
بسم الله الرحمن الرحيم الفكاهة والفن ليس عبثا كلمة ألقاها الإمام الصادق المهدي في الاحتفال بعيد الاستقلال الذي أقيم بمقر أقامته بالقاهرة الاثنين 2 يناير 2017م أخواني وأخواتي، أبنائي وبناتي السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، اليوم سأتحدث حديثاً غير تقليدي بمناسبة هذه الذكرى، والموضوع لن يكون فقط موضوع الفكاهة ولكن في ثلاثة موضوعات: الموضوع الأول: إحساس بأن هناك سوء ظن بالسودان وألاحظ الآن ما يمكن أن نسميه هذه الظاهرة. أشياء كثيرة أدت إ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 53
 جبل عامر والأجانب قد شهد شاهدٌ من أهله... عندما يلد الفكي ذنوبه ينقلب السحر على الساحر
منذ 5 يوم
بقلم : مني أركو مناوي عُرف إسم هذا الجبل في أشعار الدوبيت، تداولته لغات أهل دارفور المختلفة منذ قرون، تختلف مناسبات وروده متناسقة مع متغيرات الزمن في دائرة جغرافية ثابتة لم تتغير، حيث يقع في الركن الغربي من محلية السريف، يُخبئ في جوفه كتلاً أخري من جبالٍ ثمينة تجتذب ذئاب الأرض يتقدمهم الحزب الحاكم يجر معه أذياله من المرتزقة، فوجاً بعد فوج من كل البقاع، لم يتفاجأ الشعب السوداني بالتصريحات غير المسئولة والمُتناقضة التي صدرت من مؤسسات الإنقاذ، أولها عويل عصمت عبدالرحمن وزير داخلية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 169
(الشعبي) : البرلمان يناقش تعديلات دستورية بشأن الحريات قريبا
منذ 5 يوم
كشف حزب المؤتمر الشعبي المعارض في السودان، عن اتفاقه مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم، على إيداع التعديلات الدستورية المتعلقة بالحريات العامة، منضدة البرلمان لإجازتها،متوقعاً وصولها منضدة البرلمان الاسبوع المقبل. واعتبر الأمين السياسي للحزب، كمال عمر، في لقاء مع الصحفيين، الأربعاء، التعديلات الدستورية المتعلقة بالحريات أمر جوهري للواقع السياسي في السودان. وقال "كيف نذهب للحزب الشيوعي، والبعثيين لإقناعهم بالإنضمام للحوار بينما التعديلات الجوهرية غ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 59
 الخارجية السودانية : المتهم بالتحرش في نيويورك موظف بالبعثة وليس دبلوماسيا
منذ 6 يوم
سارعت وزارة الخارجية السودانية، لكشف تفاصيل ما أثير عن تحرش دبلوماسي سوداني يعمل مع بعثة السودان لدى الأمم المتحدة، بإمرأة في إحدى محطات مواصلات المترو بنيويورك، وكشفت عن إجرائها اتصالات مع البعثة لاستقصاء الحقائق حول الأمر. وطبقا للناطق الرسمي باسم الخارجية السفير قريب الله خضر في تصريح صحفي، فإن الوزارة خلصت بعد إتصالاتها إلى أن المتهم يعمل موظفا ضمن الطاقم المساعد بالبعثة وليس دبلوماسيا. وأوضح أن المتهم فوجئ بالشكوى المقدمة ضده، وليس له أي م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 116
أكثر من 16 مليار حجم الاعتداء على المال العام بولاية شرق دارفور
منذ أسبوع
خلال جلسة المجلس التشريعي لولاية شرق دارفور حول الأداء المالي وضبطه، كشف المراجع العام عبد الله عثمان بريمة، عن جملة من المخالفات أمام المجلس التشريعي وأعلن المراجع العام عن أن حجم الاعتداء على المال العام قد بلغ في العام ٢٠١٤ بلغ نحو 7.616.63 وفي العام ٢٠١٥ بلغ 8.899.2 جنيهاً وأضاف المراجع في تقريره أن الاعتداء على المال العام تمثل في بنود خيانة الأمانة والصرف بالفواتير المبدئية غير المقننة، فضلاً عن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 121
الخرطوم :مبادرة اميركية لعقد إجتماع مع (الحركات المسلحة) بباريس
منذ أسبوع
صدى الاحداث - سودان تربيون : كشف المتحدث باسم الحكومة السودانية، وزير الاعلام، أحمد بلال عثمان، الإثنين عن مبادرة اميركية لعقد اجتماع بين الحكومة والمعارضة المسلحة في العاصمة الفرنسية باريس خلال يومي 15-16 يناير الحالي. ولم يعط الوزير مزيداً من التفاصيل حول المبادرة واللقاء، لكنه أكد استئناف المفاوضات حول المنطقتين ودارفور في العشرين من يناير الجاري. ولم يوضح بلال ايضا في لقاء مع الصحفيين بالخرطوم ما اذا كان للأمر علاقة بما أعلنت عنه الجبهة الثورية -عقار مؤخراً عن اجتماع لقيادة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 117
منذ أسبوع
الخرطوم: سيف اليزل بابكر علمت «الشرق الأوسط» أن الرحلات والمباحثات التي أجراها كبار مسؤولو المالية والاستثمار في السودان خلال الشهر الأخير من العام الماضي، أثمرت عن تقدم كبير في تجاوز الحظر الأميركي على التحويلات البنكية الماليةللسودان المفروض منذ عام 1997، حيث اتفق السودان مع عدد من الدول العربية على فتح نوافذ جديدة وتحديد قنوات مصرفية وبنكية لتسهيل الإجراءات، وتجاوز مشكلة التحويلات البنكية التي تواجه المستثمرين. وقالت مصادر في بنك السودان الم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 62
منذ أسبوع
(سونا) - أجاز المجلس القومي للصحافة والمطبوعات في اجتماعه برئاسة الاستاذ فضل الله محمد رئيس المجلس لائحة اجور الصحفيين بعد إجراء بعض التعديلات الرئيسية عليها. وتضمنت اللائحة بالإضافة الى الحد الادنى لأجر الصحفي العديد من الامتيازات والعلاوات التي يحصل عليها الصحفيون العاملون في المؤسسات الصحفية . كما استعرض المجلس في اجتماعه نتائج لقاء قيادته مؤخرا بنائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن. كما اجاز لائحة السلوك المهني بعد اجراء بعض التعديلات عليها[/SIZE ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 57
منذ أسبوع
دعا الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي أكبر أحزاب المعارضة في السودان أنطونيو غوتيريش الأمين العام الجديد للأمم المتحدة إلى "إصلاحها". وأفاد المهدي في برقية تهنئة بعثها إلى غوتيريش بمناسبة تقلده منصبه ، إنه" بعد 70 عاما من تجربة الأمم المتحدة فإنها تحتاج لإصلاح". واستشهد الرجل بما اعتبره "إساءة استخدام حق النقض من قبل الدول الخمس دائمة العضوية في كثير من الحالات". ورأى المهدي وهو آخر رئيس وزراء منتخب انقلب عليه الرئيس عمر البشير في 1989 إ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 48
الاجهزة الامنية تعتقل رئيس مكتب حزب المؤتمر السوداني بالخارج
منذ أسبوع
قام جهاز أمن النظام قبل قليل بإعتقال الاستاذ عبد المنعم عمر رئيس مكتب حزب المؤتمر السوداني بالخارج من مطار الخرطوم و هو يستعد لمغادرة البلاد بعد تلقيه التعازي في رحيل والدته التي حدثت وفاتها الاسبوع المنصرم وكانت قوه امنية قد إحتجزت جواز السفر الخاص به ومنعته بالقوه والعنف المفرط من ركوب الطائرة المقرر اقلاعها في منتصف الليل ليتم اقتياده الى جهة غير معلومة حتى الان الجدير بالذكر ان الاستاذ عبد المنعم قد شغل منصب الرئيس المكلف إبان فترة اعتقال رئيس الحزب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 90

صفحة 1 من 307123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء