صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

اليونسيف :4 ملايين طفل سوداني يواجهون مخاطر جسيمة
منذ 9 ساعة
حذرت منظمة الامم المتحدة لرعاية الطفولة "يونسيف"،من مواجهة ما لايقل عن 4 ملايين طفل سوداني أوضاعا غاية في الصعوبة،وحوى التقرير الذي تصدره المنظمة الأممية كل عامين أرقاما صادمة بعد عرضه الأحد أمام ممثلي الحكومة السودانية والمنظمات ذات الصلة عن أوضاع أطفال السودان . واكد التقرير ان حوالى 4 ملايين طفل سوداني يعيشون أزمة إنسانية ملحة فضلا عن حاجة الأطفال في 76 محلية باثنتي عشر ولاية في السودان الى المزيد من الاهتمام خاصة تلك التي تشهد نزاعات مسلحة و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 38
منذ 16 ساعة
JPEG - 6.9 كيلوبايت رئيس قطاع الإعلام في الجبهة الثورية التوم هجو وعقدت اللجنه العليا للاشراف وتنسيق مسارات التفاوض والسلام المنبثقه عن المجلس القيادي للجبهة الثورية برئاسة مني أركو مناوي نائب رئيس الجبهة ورئيس حركة تحرير السودان وعضوية نواب رئيس الجبهة التوم هجو ونصرالدين المهدي وزينب كباشي بجانب ياسر عرمان كبير مفاوضي الحركة الشعبية واحمد تقد لسان كبير مفاوضي حركة العدل والمساواة اجتماعا بوفد التفاوض لمسار منبر دارفور الذي ضم قادة سياسين وميد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 63
قتلى في مواجهات بين الشرطة ومسلحين بـ
منذ 16 ساعة
ـ قتل إثنان وأصيب آخرون في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومجموعة مسلحة في منطقة لبدو التابعة لمحلية "يس" بولاية شرق دارفور على خلفية نزاع بين رعاة ومزارعين، وأضطر الأهالي للنزوح إلى مقر بعثة "يوناميد" بالمنطقة. وقال شهود عيان لـ "سودان تربيون" إن نزاعا وقع، الجمعة، بين الرعاة والمزارعين بالمنطقة، أسفر عن مقتل أحد الرعاة وجرح آخرين، الأمر الذي أدى الى تدخل مجموعة مسلحة ينتمي إليها القتيل قامت بحرق جزء من قرية "شأوا" التي يقطنها المزارعون انتقاما على ق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 60
المحكمة الجنائية الدولية تدفع البشير لولاية رئاسية أخرى
منذ 16 ساعة
أجمع مراقبون على أن فوز الرئيس السوداني عمر البشير برئاسة حزبه الحاكم، والتي تعد خطوة تمهيدية لترشحه لولاية ثالثة، بأنها تعكس حالة خوف كبير من فقد الحصانة التي ضمنت له عدم الاعتقال من قبل المحكمة الجنائية الدولية. وأضاف المراقبون أن البشير الذي يتربع على سدة الحكم منذ ربع قرن لا يعتبر الرئاسة في حد ذاتها مغنما كبيرا، خصوصاً مع استمرار تردي الأوضاع الداخلية والعزلة الإقليمية والدولية التي يعيشها السودان. وبات قرار المحكمة الجنائية الدولية الخا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 73
تقرير حول مظاهرة اليوم في باريس من النشطاء السودانين حول احداث منطقة تابت
منذ 17 ساعة
بيان مهم من النشطاء السودانيين بفرنسا حول احداث الاغتصاب في شمال دارفور (منطقة تابت) الي جماهير شعبنا السوداني الاوفياء داخل وخارج الجمهورية الفرنسية ظل نظام الفصل العنصري والابادة الجماعية في السودان خلال ربع قرن من الزمان يمارس اسوا اشكال القهر والتميز العنصري بين أبناء الشعب الواحد باءا عهده المظلم ليواصل سلسلة جرائمه بدارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق حيث بلغ عدد القتلى 513 ألف وعدد المشردين 4 ميلون شخص جماهير شعبنا الاوفياء: - لقد تا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 67
احمد حسين آدم يدعو لجلسة طارئة لمجلس الأمن لاتخاذ التدابير لحماية المدنيين في دارفور و التحقيق الدولي المستقل في جريمة تابت
منذ يوم
طالب احمد حسين ادم الباحث في جامعة كورنيل بالولايات المتحدة الامريكية مجلس الامن بعقد جلسة طارئة اليوم قبل الغد لمناقشة الوضع الأمني و الإنساني في دارفور لاتخاذ التدابير و الإجراءات اللازمة لحماية اهل دارفور خاصة بعد الإجماع علي فشل اليوناميد في القيام بواجباتها وفقا لتفويضها و اعلان الحكومة السودانية الصريح بعدم التعاون والسماح لليوناميد بالوصول الى تابت مرة اخرى. وجاءت مطالبة احمد حسين مع نشطاء دارفوريين في مختلف انحاء العالم عقب اصدار مجلس الام ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 71

صفحة 1 من 258123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار اعلانك هنا يعني الانتشار
اعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشار