صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الاخبار الاقليمية والدولية

العناوين الرئيسية
  • مسؤول: ارتفاع عدد قتلى الهجوم على قاعدة للجيش الأفغاني إلى 140
    منذ يوم
    مزار الشريف (أفغانستان) (رويترز) - قال مسؤولون إن ما يصل إلى 140 جنديا أفغانيا قتلوا في هجوم يوم الجمعة الذي شنه مقاتلون من حركة طالبان يتنكرون في زي عسكري ويحتمل أن يكون أكبر هجوم على قاعدة للجيش الأفغاني من حيث حجم الخسائر البشرية. وقال مسؤول يوم السبت في مدينة مزار الشريف بشمال البلاد التي وقع فيها الهجوم إن ما لا يقل عن 140 جنديا قتلوا وأصيب عدد كبير. وقال مسؤولون آخرون إن عدد القتلى ربما يكون أكبر. وتحدث المسؤولون شريطة ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 91

تيلرسون يؤكد للافروف دعمه لآلية التحقيق في هجوم كيماوي بسوريا
منذ يوم
رويترز: قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن الوزير ريكس تيلرسون تحدث هاتفيا مع نظيره الروسية سيرجي لافروف وأكد دعمه لآلية منظمة حظر الأسلحة الكيميائية القائمة للتحقيق في هجوم كيماوي بسوريا. كانت وزارة الخارجية الروسية ذكرت في وقت سابق أن موسكو عبرت للولايات المتحدة عن أسفها بسبب معارضة واشنطن السماح لمفتشين روس بالمشاركة في التحقيق.

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 69
أبو زيد: مصر تتخذ مواقفها بشأن السودان بشكل يحافظ على مصالح شعبها
منذ أسبوع
رداً على استفسارات صحفية بشأن ما تداولته بعض الصحف السودانية يوم الخميس، حول طلب الحكومة السودانية تفسيراً رسمياً من مصر بشأن موقف مندوبها في لجنة العقوبات الخاصة بدارفور في مجلس الأمن، والذي نما إلى علم الجانب السودانى أنه طالب بالإبقاء على العقوبات المفروضة على السودان في اجتماعات اللجنة، أكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الجانب السوداني استفسر من خلال القنوات الدبلوماسية عن صحة ما نما إلى علمه في هذا الشأن، والسفار ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 167
لاول مرة ..التلفزيون المصري يبث خطبة الجمعة من شلاتين
منذ أسبوع
بث التلفزيون المصري لأول مرة خطبة الجمعة من شلاتين، في خطوة فسرها مراقبون بأنها تأتي في إطار التصعيد المتبادل بين القاهرة والخرطوم. وفي السياق قال وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف إن الجيش السوداني يتعرّض لاستفزازات ومضايقات من الجيش المصري في منطقة حلايب وشلاتين المتنازع عليها بين البلدين. كما أبدى السودان استغرابه إزاء مطالبة مصر مجلس الأمن الدولي بالإبقاء على العقوبات المفروضة عليه بشأن دارفور. وخلال جلسة مغلقة للبرلمان السوداني أمس الخميس، أو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 148
رئيس مؤسسة السودان الجديد:قيادات جنوبية تتخذ قرارات مصيرية تحت تأثير الكحول
منذ أسبوع
استنكر القيادي الجنوب سوداني، دكتور كريستوفر قرنق، رئيس مؤسسة السودان الجديد، مسلك بعض القيادات الجنوبية والمسؤولين في حكومة دولة جنوب السودان، والذين يعتقدون أن العلمانية نظام متهور وإباحي لا يقوم على مبادئ أو أي توجيهات أخلاقية أو اجتماعية. وأبان قرنق في تصريحات، الجمعة، أن العلمانية نظام يقوم على فصل الدولة عن الكنيسة والمعبد أوالمسجد ولكنها لا تعني الارتماء في أحضان الإلحاد والرذيلة، مبيناً أن الفهم الخاطئ للعلمانية عند بعض القيادات الجنوبية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 153
إطلاق سراح مشروط لسعد المجرد.. والنهاية بعد 3 أيام
منذ أسبوع
اطلق قاضي محكمة باريس، سراح الفنان المغربي سعد المجرد اليوم من سجن فلوري بالعاصمة الفرنسية، بشكل مؤقت، وسيكون تحت الحراسة النظرية، كما أنه لن يتمكن من مغادرة الأراضي الفرنسية قبل الحكم النهائي الأحد المقبل 16 أبريل/ نيسان الجاري وأكد محاميه الفرنسي إيريك دوبون، في تصريح للنسخة الفرنسية من هافينغتون بوست، أنه سيتم إطلاق سراح المغني المغربي، مساء اليوم الخميس، 13 أبريل/نيسان 2017. ومن بين إجراءات الحراسة التي اشترطها قاضي محكمة باريس، التزام لم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 91
 الجزيرة خبراء بريطانيون يؤكدون استخدام الغاز بخان شيخون
منذ أسبوع
أكد خبراء بريطانيون تابعون لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية استخدام السلاح الكيميائي في هجوم خان شيخون بريف إدلب، كما قدم تقرير مرصد مراقبة تابع للمعارضة السورية تفاصيل تتعلق باستعمال الغاز في الهجوم. وقال الوفد البريطاني في المنظمة اليوم الخميس إن عينات أخذت من مسرح الهجوم الكيميائي على خان شيخون في سوريا خلال الأسبوع الماضي أثبتت وجود غاز السارين. وأضاف الفريق خلال جلسة خاصة للمنظمة في لاهاي "حلل علماء بريطانيون العينات التي أخذت من خان شيخون، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 91
الأسد:
منذ أسبوع
اعتبر رئيس #النظام_السوري بشار الأسد، في مقابلة مع وكالة فرانس برس في دمشق، أن "الهجوم الكيمياوي" على مدينة #خان_شيخون شمال غربي البلاد، "مفبرك" تماماً، بهدف استخدامه كـ"ذريعة" لتبرير #الضربة_الأميركية على قاعدة جوية للجيش. لكن الوفد البريطاني في منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية قال الخميس إن عينات أخذت من مسرح الهجوم الكيمياوي في سوريا الأسبوع الماضي أثبتت وجود غاز السارين. وأضاف الوفد خلال جلسة خاصة للمنظمة في لاهاي "حلل علماء بريطانيون العينات التي أخذت م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 96
 ترامب يصف بشار الأسد بـ
منذ أسبوع
خلال مقابلة مع فوكس نيوز، ناقش الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عدة محاور عن سوريا، قائلاً إن أمريكا لن تدخل عسكرياً إلى البلاد، إلا أن ضربة الصواريخ كانت ضرورية. بالإضافة إلى ذلك، انتقد دعم روسيا للأسد مستهجناً من عنف الأخير تجاه شعبه وناعتاً إياه بـ”الحيوان”. وقال ترامب في مقابلة مع محطة فوكس نيوز الأميركية، عند سؤاله عن الأسد إن "بوتين يدعم شخصاً شريراً بحق، أظنه سيئاً جداً سواء بالنسبة لروسيا، أو ل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 146
ليبيا :مهاجرون في سوق العبيد
منذ أسبوع
كشفت مجموعةٌ من المهاجرين الناجين لإحدى وكالات الأمم المتحدة، إنَّ مهاجري غرب إفريقيا يُباعون ويُشتَرَون علناً في أسواق العبيد في ليبيا. وجاءت أقوالهم التي أدلوا بها المنظمة الدولية للهجرة بعد مساعدتها إياهم للعودة لديارهم، وفقا لتقرير لصحيفة الغارديان البريطانية. البيع علنا وكان الأشخاص الذين هُرِّبُوا عبر ليبيا قد أبلغوا سابقاً عن تعرضهم للعنف والابتزاز والاستعباد. غير أنَّ الشهادات الجديدة، الصادرة عن المنظمة الدولية للهجرة، تُفِيد بأ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 176
 تحذير أممي من مخاطر وفيات بأعداد كبيرة بسبب المجاعة في أفريقيا واليمن
منذ أسبوع
أطلقت مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين الثلاثاء تحذيرا من مخاطر وفيات بأعداد كبيرة نتيجة المجاعة في أفريقيا واليمن بسبب الجفاف. حذرت مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين الثلاثاء من مخاطر تسجيل عدد كبير من الوفيات بسبب المجاعة في القرن الأفريقي ونيجيريا واليمن، فيما يضرب الجفاف قسما من القارة الأفريقية. وقال الناطق باسم المفوضية أدريان إدواردز في تصريح صحافي في جنيف، أنه نتيجة "الجفاف الذي يطاول العديد من دول المنطقة ونقص التمويل ... لم ي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 122
جانإيرولت: مجموعة السبع تتفق على أن لا حل في سوريا مع بقاء الأسد في السلطة
منذ أسبوع
اعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت الثلاثاء، أن المشاركين في اجتماع مجموعة السبع، واللقاء الموسع مع دول عربية وتركيا، اتفقوا على أن لا حل ممكنا في سوريا مع بقاء بشار الأسد في السلطة. اتفق وزراء خارجية دول مجموعة السبع على التأكيد بأنه لا حل ممكنا في سوريا طالما لا يزال الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة، كما أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت الثلاثاء. وقال إيرولت في تصريح صحافي، إن كل المشاركين في اجتماع مجموعة السبع، واللقاء ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 99
الجيش العراقي: تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر على أقل من 6,8 % من أراضي العراق
منذ أسبوع
أكد متحدث باسم الجيش العراقي بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" فقد معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق. وبأن مجال سيطرته تقلص من أربعين بالمئة من مساحة العراق إلى 6.8 بالمئة. وقد تعني الاستعادة لكامل أحياء الموصل نهاية وجود التنظيم الجهادي على الأراضي العراقية. وقال العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في مؤتمر صحافي في بغداد إن "المساحة المسيطر عليها من طرف تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى حدود 31 مارس/آذار 2017 تبلغ 6,8 بالمئة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 101

صفحة 1 من 68123451151>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء