صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الاخبار الاقليمية والدولية

منذ 13 ساعة
لم يأت إعلان تنظيم «أنصار الشريعة» في ليبيا حل نفسه بجديد برأي مسؤول في الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر. وقال الضابط الذي يشرف على جانب من العمليات الجارية ضد مسلحي «داعش» و»القاعدة» في محوري «الصابري» و»سوق الحوت» في شمال ووسط بنغازي، إن «أنصار الشريعة» توارى عن الواجهة منذ بدء العام 2015، مع بروز «داعش» في شرق البلاد، خصوصاً في بنغازي. وأوضح أن التنظيم المتطرف فقد معظم قادته في الشهور الأولى لانطلاق «معركة الكرامة» في أيار (مايو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 82
منذ 13 ساعة
القاهرة – محمد صلاح عزز الجيش المصري رقابته على المثلث الحدودي مع ليبيا والسودان عند منطقة جبل العوينات في أقصى الجنوب الغربي، «لضمان عدم تسلل أي متطرفين إلى الأراضي المصرية عبر تلك المنطقة». وأبلغ مسؤول مصري «الحياة» بأن تلك المنطقة الجبلية الوعرة ستحظى بإجراءات صارمة من أجل فرض السيطرة على المنطقة الحدودية، وأن أي محاولات ستستهدف الأمن القومي المصري انطلاقاً منها سيتم الرد عليها فوراً. وأشار إلى أنه ستتم زيادة عدد الطلعات الجوية لتمشيط المنطقة، ومراقبة الحدود بأج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 96
جنوب افريقيا : زوما “لا يعارض” التحقيق في ادعاءات فساده
منذ 2 يوم
قال رئيس جنوب إفريقيا، جاكوب زوما، اليوم الجمعة، إنه لا يعارض إقامة لجنة تحقيق في ادعاءات الفساد ضده. ويواجه زوما اتهاما بالسماح لعائلة ثرية من رجال الأعمال بالحصول على صفقات حكومية مربحة والتأثير على التعيينات الوزارية. ودعا تقرير صادر عن محققة شكاوى استغلال النفوذ من جانب موظفي الدولة، السابقة، ثولي مادونسيلا، في تشرين ثان/نوفمبر الماضي، إلى التحقيق في مزاعم بأن ثلاثة أشقاء من عائلة جوبتا – هم أجاي، وأتول وراجيش – ” جعلوا الدولة أسيرة لهم ” ، م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 156
   أول لقاء بين الرئيس الأمريكي  نظيره الفرنسي في بروكسل
منذ 3 يوم
استقبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في السفارة الأميركية في بروكسل في أول لقاء بينهما، على غداء عمل قبل بدء قمة حلف شمال الأطلسي. وكانت السيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترامب في استقبال الرئيس الفرنسي على مدخل السفارة. وقال ترامب "أتشرف بلقائي بك، رئيساً منتخباً جديداً لفرنسا. لقد قدت حملة مذهِلة وحققت فوزاً ساحقاً تحدثَ عنه العالم أجمع. لدينا الكثير لنناقشه، مثل مكافحة الإرهاب وأشياء أخرى.. تهانينا.. أديتَ ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 164
سلفا كير يأمر الجيش بوقف الهجمات على مواقع التمرد
منذ 3 يوم
وجه رئيس حكومة جنوب السودان سلفا كير ميارديت الجيش بعدم مهاجمة مواقع القوات المعارضة المسلحة بعد إعلان وقف إطلاق النار من جانب واحد ، لافتا إلى أنه “الوقت لنثبت للعالم من الذي يبحث عن السلام ومن الذي يفضل الحرب”. وقال كير " أعلم أنهم سيهاجمون مواقعكم بعد علمهم إعلان وقف إطلاق النار، وسوف يستفزونكم ولكن يجب عليكم عدم الاستجابة،لا تخرجوا من مواقعكم. هذه الرسالة يجب نقلها إلى قادة الفرق واللواءات وينبغي التقيد بها " وأضاف كير خلال مخاطبته رئيس ه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 203
 نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط :
منذ 4 يوم
قال الكاتب ونائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، علي حسن، إن السبب الرئيسي في التصعيد من جانب النظام السوداني تجاه مصر هو أن السودان لديه أزمات داخلية جراء ممارسات الرئيس عمر البشير أدت إلى تأجيج النيران والأوضاع الداخلية وزيادة التمرد في مواجهته، وهو أمر ليس بجديد. وأضاف حسن خلال لقاء له على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامي محمد عبدالله، أن الشعب السوداني يعلم جيدا عدم صحة التصريحات التي أدلى بها الرئيس البشير والتي اتهم فيها القاهرة ب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 148
 الدكتورة أماني الطويل : السودان افتعلت أزمة لتبرئة موقفها المضاد لمصر في سد النهضة
منذ 4 يوم
أكدت الدكتورة أماني الطويل الخبيرة بالشئون الإفريقية، أن هناك توجها رسميا من قبل دولة السودان لافتعال أزمات مع مصر، بداية من الحديث حول "حلايب وشلاتين" وصولا إلى أزمة سد النهضة، مشيرة إلى أن اتهامات الرئيس السوداني عمر البشير لمصر تتجاهل سياسية التشاور التى تم الاتفاق عليها بين البلدان، وأن العلاقات المصرية السودانية شهدت العديد من الأزمات على مدار التاريخ لكنها استطاعت تجاوزها. وأضافت "الطويل" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 139
مصر تؤكد عدم تدخلها  في شئون السودان
منذ 4 يوم
قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إن مصر تلتزم بعدم التدخل في شؤون الآخرين وعدم انتهاج "سياسات تآمرية"، وذلك ردا على تصريحات للرئيس السوداني عمر البشير، اتهم فيها مصر بدعم المتمردين في إقليم دارفور. وأكد السيسي أن بلاده ملتزمة بسياسة "شريفة في زمن عز فيه الشرف"، وتحترم التزاماتها تجاه الآخرين، خاصة "أهالينا وأشقائنا" في السودان. وجاءت تصريحات الرئيس السيسي ردا على سؤال حول اتهامات البشير لمصر، خلال مؤتمر صحفي عقده مع المستشار النمساوي كريستيان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 92
مقتل 20 شرطيا أفغانيا في هجوم لطالبان على مراكز أمنية
منذ أسبوع
أسفر هجوم نفذه مسلحو حركة طالبان الأفغانية، استهدف مراكز أمنية، جنوب شرق البلاد، عن مقتل 20 شرطيا، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس". ونقلت وكالة "فرانس برس" عن حاكم ولاية زابل بسم الله أفغانمل، أن "حوالى الساعة 01:00 من فجر اليوم (الأحد 21 مايو)، نفذت مجموعة من طالبان مدججة بالسلاح، هجوما منسقا على حواجز قوات الأمن في شاه جوي" في الولاية الواقعة بجنوب شرق أفغانستان.

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 138
خلافات حوثية تطيح بقيادي مما يسمة بالمجلس السياسي للانقلابيين
منذ أسبوع
دبي - العربية.نت أفادت مصادر سياسية في صنعاء، الخميس، أن صراعات حادة داخل حركة تمرد #الحوثي أدت إلى الإطاحة بالقيادي، يوسف الفيشي، من عضوية ما يسمى بالمجلس السياسي للانقلابيين، واستبداله بمهدي المشاط، مدير مكتب زعيم الحركة عبدالملك_الحوثي. فيما تم تعيين الفيشي قائداً لجبهة حرض-ميدي الحدودية شمال غربي محافظة حجة. وأكدت مصادر سياسية مقربة من الحركة في صنعاء أن الإطاحة بالفيشي جاءت على خلفية اتهامه بالتواطؤ مع #المخلوع_صالح في عدد من القضايا في ظل تصاعد الخلافات بين ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 139
منذ أسبوع
هبطت طائرة الملكية الأردنية التي كانت متجهة من دبي الى عمان في العاصمة القطرية الدوحة ظهر اليوم الخميس بعد قيام مسافر على متن الطائرة بإعلام طاقم الرحلة بوجود جسم مشبوه على متنها. وقالت الملكية الأردنية في بيان صحفي أن قائد الطائرة وهي من طراز ايرباص 320 وعلى متنها 124 مسافراً قرر تحويل مسارها بعد سماع الخبر من المسافر والهبوط في أقرب مطار بحسب التعليمات المتعلقة بهذا الأمر، حيث يتوجب أخذ البلاغ على محمل الجد حفاظاً على سلامة المسافرين. وأوضحت ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 104
حزب العمال البريطاني يعلن برنامجه للانتخابات العامة
منذ أسبوع
كشف حزب العمال البريطاني المعارض رسميا عن برنامج "جذري ومسؤول" للانتخابات العامة التي ستُجرى في 8 يونيو/حزيران المقبل، حيث يخوض الحزب حملته الانتخابية بشعار "من أجل الأكثرية لا الأقلية"، مركزا على الإنفاق على البنية التحتية وزيادة عائدات الضرائب لتمويل الخدمات العامة. وفي لقاء جماهيري قال زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن اليوم الثلاثاء إن برنامج حزبه هو الأكثر مسؤولية كونه يتمحور حول تعزيز دولة الرفاهية في السنوات القادمة في حال فوز العمال با ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 99

صفحة 1 من 70123451151>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء