صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار الإقتصادية

منذ 4 يوم
تعتزم وزارة الموارد المائية والري والكهرباء زيادة تعريفة الكهرباء الموجهة للقطاعات الصناعية والزراعية، ومنشآت القطاع الخاص والسفارات ومقار القنصليات في البلاد، وذلك خلال 2018. وفي الوقت ذاته، قالت الوزارة إنها ستبقي على دعم الكهرباء لأغراض السكن خلال العام الحالي. كما سيتم دعم كهرباء مزارع الأفراد ومشاريع الأيلولة وبساتين البحوث وتوطين القمح والتعاونيات، بـ20 ألف كيلوواط/ ساعة في الشهر. وقال معتز موسى عبد الله، وزير الموارد المائية والري والكهربا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 100
السودان: الدولار يقفز إلى (32) جنيهاً والمالية تفشل في تبرير زيادة الاسعار
منذ أسبوع
فشل وزير الدولة بوزارة المالية مجدي حسين محمد يس، في اقناع نواب البرلمان بما فيهم اعضاء من حزبه الحاكم، باسباب، زيادة قطعة الخبز الى واحد جنيه، بينما لايتجاوز سعرها 65 قرشا، والارتفاع _الجنوني غير المبرر للسلع الاستهلاكية_ وحاصر النواب يس باسئلة ساخنة عن تدهور الوضع المعيشي بالبلاد، وارتفاع الدولار الى مستوى غير مسبوق امام العملة الوطنية بواقع 32 جنيها في السوق الموازي اليوم الاربعاء. واصطدم النواب خلال جلسة عاصفة، بتعنت رئيس البرلمان احمد عمر، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 166
انطلاق مباحثات في بكين لجدولة ديون السودان
منذ أسبوع
الخرطوم: سيف اليزل بابكر انطلقت أمس بالعاصمة الصينية بكين، أعمال اللجنة الوزارية السودانية الصينية التي تضم وزراء المالية والنقل والطاقة والاستثمار ومحافظي البنك المركزي من البلدين. ويتصدر ملف معالجة ديون الصين المستحقة على السودان، والبالغة نحو 10 مليارات دولار، جدول المباحثات، والتي ستتطرق بشكل أساسي إلى الاتفاقيات التي وقع عليها الجانبان إبان زيارة نائب رئيس مجلس الدولة الصيني للسودان أخيرا. وتنازلت الصين، بعد زيارة تشانغ قاولي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني السودان في ن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 89
السودان :مصادرة 6 صحف ومظاهرات الخبز تتسع واتهامات للحكومة بالتغطية على إخفاقاتها الاقتصادية
منذ أسبوع
اتّسعت رقعة المظاهرات الاحتجاجية على رفع سعر الخبز والسلع الاستهلاكية الأخرى، في عدد من ولايات السودان، فيما شرعت السلطات في حملة اعتقالات ضد قادة سياسيين، وصادرت 6 صحف يومية، نقلت تقارير عن ارتفاع أسعار الخبز. وتجددت أمس الاحتجاجات الشعبية والطلابية في الجنينة ونيالا (غرب) والدمازين (جنوب)، وود مدني (وسط)، إضافة إلى احتجاجات نظمها طلاب «جامعة الخرطوم»، كبرى الجامعات السودانية. وذكر شهود أن عدداً من ولايات البلاد تعاني شحاً في الوقود، إضافة إلى ار ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 149
الامن السوداني يصادر صحيفة اخبار الوطن اليومية لتناولها أزمة الخبز
منذ أسبوع
صادر جهاز الأمن من المطبعة عدد اليوم الأحد 7 يناير من صحيفة “أخبار الوطن” التي تصدرها أمانة الإعلام بحزب”المؤتمر السوداني”. ورجحت رئيسة تحرير الصحيفة هنادي الصديق أن سبب المصادرة هو “التناول الشفاف والأمين لأخبار الزيادات ومتابعة اخبار غلاء المعيشة. وفي السياق أعلن “المؤتمر السوداني” عن اعتقال عضو مكتبه السياسي الدكتور جلال مصطفى. يذكر أن جهاز الأمن وجّه رؤساء تحرير الصحف في الأسبوع الماضي لعدم التناول السلبي لموازنة العام 2018 وعدم تغطي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 94
وزير المالية يكشف عن عدم تعاون البنوك العالمية مع الخرطوم والجنيه يواصل الانحدار
منذ 2 أسبوع
أعلن وزير المال السوداني، أن البنوك العالمية ما زالت تتحفظ في التعامل مع المصارف السودانية على رغم مضي ثلاثة أشهر على رفع العقوبات الأميركية. )، إلى ذلك هبط الجنيه السوداني في السوق الموازي في الأول من كانون الثاني (يناير) الجاري، وهو اليوم الذي خفض فيه السودان قيمة عملته، ليجري تداوله عند 28.7 جنيه مقابل الدولار مقارنة مع 27 جنيها في اليوم السابق. وقال وزير المال السوداني محمد عثمان الركابي خلال مؤتمر صحافي للصحافيين: «لم نستفد من رفع الحصار، ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 160
منذ 2 أسبوع
اقر مسئول رفيع في الحكومة السودانية، أمس الثلاثاء، بعجزهم عن جني فوائد من رفع العقوبات الاقتصادية الامريكية في سيناريو مكرر لعدم قدرتهم في توظيف عائدات نفط جنوب السودان. وقال وزير المالية، محمد عثمان الركابي، في منتدى اقتصادي بالعاصمة الخرطوم، إنهم في حاجة لمزيد من الوقت للاستفادة من رفع العقوبات الامريكية. ورفعت إدارة الرئيس دونالد ترمب عقوبات اقتصادية مفروضة على الخرطوم منذ العام 1997 بضمانة انفاذ حزمة من الاشتراطات الامريكية. وابان الركابي عن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 116
لبرلمان السوداني يجيز موازنة 2018 ونواب يقاطعون الجلسة
منذ 2 أسبوع
صادق البرلمان السوداني الأحد على موازنة العام 2018 بأغلبية ساحقة، وسط مقاطعة كتلة التغيير، واستقالة نائب عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم احتجاجا على إجازتها. وبلغ المبلغ المخصص للموازنة 173 مليار جنيه بعجز غير مسبوق وصل نحو 28 مليار جنيه. واستأثر قطاع الأمن والدفاع بالنصيب الأكبر من مشروع الموازنة، بمبلغ 23 مليار و888 مليون جنيه. وأعلن النائب حزب المؤتمر الوطني الطاهر دفع الله الزاكي استقالته من البرلمان وبررها بـ "عدم العدالة في توزيع المشرو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 142
السودان يفتح الباب للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة
منذ 2 أسبوع
دعت وزارة والكهرباء والموارد المائية السودانية المستثمرين الأجانب للدخول في مشاريع الطاقة المتجددة في البلاد. وأعد السودان خطة لاستهداف المناطق البعيدة عن محور الشبكة القومية للكهرباء بتلك المشروعات. وتعمل الحكومة حاليا على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع توفير الكهرباء للريف بالطاقة المتجددة. وأوضح ياسر عبد الله سعيد، مدير إدارة الطاقة المتجددة بوزارة الكهرباء والري، لـ«الشرق الأوسط» أن الحكومة تتطلع إلى توصيل الكهرباء عبر الطاقة المتجددة لمليون ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 125
تنفيذا لميزانية الحرب والجوع المرتقبة الحكومة السودانية تعلن عن رفع يدها عن دعم القمح نهائيا في يناير 2018
منذ 2 أسبوع
أكدت وزارة المالية عن رفع الدعم عن سلعة القمح ابتداء من الأول من يناير ٢٠١٨ نهائيا ،وقال وزير الدولة بالمالية مجدي يس في تصريحات محدودة في البرلمان بأن الدولة لن تتدخل في استيراد القمح وستترك الأمر للقطاع الخاص ،و أشار إلى انهم سيدعموا الإنتاج المحلي وشرائه من المزارعين بأسعار تشجيعية ،وقال مجدي ردا على الصحفيين بأن أسعار الخبز لن تتأثر وكشف الوزير عن أن السودان يستورد ٢ مليون طن من القمح سنويا. ورغم شح الموارد وق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 88
اجراءات أمنية جديدة لمنع المضاربة في العملات
منذ 3 أسبوع
كشفت وزارة المالية السودانية عن إجراءات أمنية وإدارية جديدة لمنع المضاربات بالعملة الأجنبية. وأصدرت الحكومة السودانية في نوفمبر الماضي قرارات مشددة لمواجهة انهيار الجنيه أمام الدولار، وقررت توجيه تهم تخريب الاقتصاد القومي وغسيل الاموال وتمويل الارهاب لتجار العملة والسماسرة والمتعاملين في النقد الأجنبي خارج الدوائر الرسمية -السوق السوداء-، وتصل عقوبات هذه التهم للإعدام والسجن المؤبد. وقال وزير الدولة بالمالية عبد الرحمن ضرار في تصريحات صحفية بال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 190
الحكومة السودانية تقرر رفع سعر الدولار الرسمي إلى 18 جنيهاً
منذ 3 أسبوع
أعلنت وزارة المالية رفع سعر الدولار من 6.9 جنيهاً إلى 18 جنيهاً في كل المؤسسات الحكومية ويشمل ذلك الجمارك. وقال وزير الدولة بوزارة المالية عبد الرحمن ضرار في تصريحات للصحافيين بالبرلمان إن الوزارة رفعت في موازنة العام 2018 سعر الدولار الرسمي بالبنك المركزي من 6,9 جنيه إلى 18جنيهاً، للتعامل به في كل المؤسسات الحكومية بما فيها الجمارك. يشار إلى أن سعر الدولار في السوق يشهد تصاعداً مستمراً منذ أشهر، ويتوقع أن يواصل الصعود.

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 174

صفحة 1 من 271234511>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

اعلانك هنا يعني الانتشار