صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار الإقتصادية

وزير النفط السوداني: تراجع إنتاجنا تراجع  إلى 129 ألف برميل يومياً
منذ 4 يوم
كشفت وزارة النفط السودانية عن تدني إنتاج البلاد من النفط بسبب خفض الشركات لميزانياتها إثر هبوط أسعار النفط عالمياً. وكان وزير النفط والغاز السوداني السابق، محمد زايد، أعلن في مارس الماضي أن الصناعة النفطية في البلاد تواجه تحديات تتمثل في خفض الإنتاج ونضوب عدد من الآبار والحقول الحالية. ويكافح السودان لزيادة إنتاجه من النفط بعد أن استأثر جنوب السودان بانفصاله في 2011 بنحو 75% من إنتاج البلاد النفطي. وقال وزير النفط المعين حديثا، عبد الرحمن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 89
شركة المحاصة في نظام الشركات السعودي الجديد ورؤية 2030
منذ أسبوع
المستشار التدريبي رباب المعبي شركة المحاصة في نظام الشركات السعودي الجديد ورؤية 2030 بقلم المستشار التدريبي والمحكم التجاري رباب أحمد المعبي (ماجستير قانون تجاري) شركة المحاصة نظام الشركات السعودي أبقى "المنظم" السعودي على شركة المحاصة في نظام الشركات الجديد، وعرفها" بأنها شركة تستتر عن الغير، ولا تتمتع بشخصية اعتبارية، ولا تخضع لإجراءات الشهر، ولا تقيد في السجل التجاري، ويجوز إثبات شركة المحاصَّة بجميع طرق الإثبات". وتعد شركة المحاصة من شركات الأشخاص، فأساس تكوينها هو ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 244
منذ 2 أسبوع
الخرطوم (سونا) - سجل معدل التغير السنوي ( التضخم ) 34.81 نقطة في شهر أبريل بزيادة 0.39% عن شهر مارس الذي بلغ فيه معدل التضخم 34.68نقطة . سجل الرقم القياسي العام لأسعار السلع الاستهلاكية والخدمية في شهر ابريل 737.98 نقطة بارتفاع قدره 14.90عن شهر مارس، كما ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار مجموعة الأغذية والمشروبات بمقدار 26.06 في ابريل. ووفق ما جاء في النشرة الشهرية التي يصدرها الجهاز المركزي للإحصاء وفي قراءة حركة أسعار السلع الاستهلاكية والخدمية لشهر أبريل فإن ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 108
الكاروري :نتطلع لتعاون مثمر مع بيلاروسيا
منذ 4 أسبوع
عبر الدكتور أحمد محمد صادق_الكارورى وزير المعادن عن تطلع السودان لتعاون مثمر مع جمهورية بيلاروسيا خاصة فى قطاع المعادن الذى وصفه بالواعد والمتطور وتنقصه القيمة المضافة للمعادن الاخرى خلاف الذهب . واستعرض لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية المباحثات السودانية_البيلاروسية بمقر الوزارة الامكانيات التى يذخر بها السودان ممثلة فى الارض الصالحة للزراعة التى تقدر بـ 200 مليون فدان والموارد المائية ممثلة فى الانهار و #الثروة_الحيوانية التى تقدر ب 100 مليو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 138
الجنيه السوداني يواصل الهبوط امام الدولار
منذ 4 أسبوع
افاد متعاملون في سوق العملة بالخرطوم امس الاربعاء ان توالي الجنية السوداني في الهبوط امام العملات الاجنبية و أن اسعار الدولار عادت مرة أخرى للزيادة أمام الجنيه السوداني - وقال إنهم يبيعون الدولار اليوم بسعر يتراوح بين 18400 و 18500 جنيه والريال السعودي بسعر يتراوح بين 4850 و 4950 جنيه.

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 257
واشنطن تسمح للسودان باستيراد قطع غيار الطائرات
24 أبريل 2017
أفادت سلطة الطيران المدني في السودان بأن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية (أوفاك)، سمح مؤخرا لشركة الخطوط الجوية السودانية "سودانير" باستيراد قطع الغيار، بعد رفع العقويات الاقتصادية التي كانت مفروضة على البلاد. ورفعت الولايات المتحدة بشكل جزئي في يناير الماضي، عقوبات اقتصادية فرضتها على السودان منذ العام 1997، وتنتظر الخرطوم أن يصبح قرار رفع الحظر كاملا ونهائيا في يوليو المقبل. وقال مدير عام سلطة الطيران المدني، أحمد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 143
 سلطات الحجر البيطرى بمدينة أبو سمبل تفرج عن 4 آلاف رأس من الإبل واردة من السودان
15 أبريل 2017
أفرجت سلطات الحجر البيطرى بمدينة أبو سمبل السياحية جنوب أسوان عن شحنة تضم نحو 4 آلاف رأس من الإبل الحية الواردة من السودان، والتى استقبلها الحجر البيطرى عبر ميناء أرقين البرى، على الحدود المصرية السودانية. وبعد أن أثبتت نتائج تحليل العينات خلو الجمال من الأمراض الوبائية والمعدية، تم تسليم الشحنة للوكلاء، تمهيداً لطرحها فى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، بمختلف المحافظات تحت إشراف الجهات المختصة.

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 184
وزير النفط السوداني يحذر من نضوب آبار وحقول البترول
29 مارس 2017
قال وزير النفط والغاز السوداني، الأربعاء، أن الصناعة النفطية في البلاد تواجه تحديات تتمثل في خفض الإنتاج ونضوب عدد من الآبار والحقول الحالية. ويكافح السودان لزيادة إنتاجه من النفط بعد أن استأثر جنوب السودان بانفصاله في 2011 بنحو 75% من إنتاج البلاد النفطي، حيث يبلغ إنتاج البلاد النفطي حاليا ما بين 100 ـ 120 برميل يوميا. وطبقا لوزير النفط والغاز محمد زايد عوض فإن الصناعة النفطية في البلاد تواجه تحديات تتمثل في تدني الإنتاج ونضوب عدد من الآبار ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 217
ترتيبات لقيام أكبر منطقة حرة بغرب السودان
25 مارس 2017
سونا- تم تخصيص عشرة ملايين وخمسمائة ألف متر مربع لقيام أكبر منطقة حرة ، بغرب السودان و تم تحديد قيام المنطقة غرب مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان. وأوضح الأستاذ يوسف محمد أحمد حبيبي الأمين العام لغرفة المصدرين والمستوردين بالولاية في تصريح لـ(سونا) أن وفدا من الأسواق الحرة بالخرطوم قام بزيارة لمدينة الأبيض وتم تسليمه شهادة بحث خاصة بقيام المنطقة، مضيفا أن المشروع أصبح الأن موضع التنفيذ. وأشار حبيبي إلى أن قيام المنطقة الحرة سيلعب دورا مهما في تنشيط صادر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 210
 البنك الدولي: السودان قد يصبح من الدول الغنية اذا رفعت عنها العقوبات
21 مارس 2017
قالت كارولين ترك، المدير الإقليمي للسودان وجنوب السودان وإثيوبيا لدى البنك الدولي، اليوم الإثنين، إنها ترجح أن يصبح السودان من الدول الغنية جراء رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية. وأضافت ترك، وفق بيان صادر عن وزارة الرعاية الاجتماعية السودانية، أنها تتوقع أيضاً أن يتحول الفقراء في السودان من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج. وقررت واشنطن، في يناير/ كانون الثاني الماضي، رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان منذ 1997، مع الإبقاء عليها في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 261
هيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية:نستورد الخضروات السودانية عبر بيلاروس
18 مارس 2017
قالت روسيا انها ستسمح ابتداء من 20 مارس/آذار الجاري، بإعادة استيراد السلع المحظورة سابقا، من الخضروات والفواكه السودانية عبر أراضي بيلاروس. وجاء في بيان للمكتب الصحفي، لهيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية، الجمعة 17 مارس/آذار، "ستجيز الهيئة الفدرالية للرقابة البيطرية والزراعية الروسية اعتبارا من 20 مارس/آذار 2017، استيراد البضائع إلى روسيا، والقادمة من جمهورية السودان عبر أراضي بيلاروس". وأضاف بيان الهيئة ، أن هذا العرض سيشمل البصل، وال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 196
التضخم يوالي الصعود متجاوزا 33% في فبراير
13 مارس 2017
أعلن الجهاز المركزي للإحصاء في السودان، الأحد، أن معدل التضخم السنوي في البلاد ارتفع إلى 33.53 بالمائة في شباط / فبراير من 32.86 بالمائة في الشهر السابق مع استمرار صعود أسعار الغذاء والطاقة بعد خفض الدعم في أوائل تشرين الثاني/ نوفمبر. وتدهور اقتصاد السودان منذ انفصال الجنوب في 2011 آخذا معه ثلاثة أرباع إنتاج البلاد من النفط الذي كان المصدر الرئيسي للنقد الأجنبي وإيرادات الحكومة. ومع تقلص الإيرادات أعلنت الحكومة خفض دعم الوقود والكهرباء في أوا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 101

صفحة 1 من 201234511>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء