صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار الإقتصادية

 سلطات الحجر البيطرى بمدينة أبو سمبل تفرج عن 4 آلاف رأس من الإبل واردة من السودان
منذ أسبوع
أفرجت سلطات الحجر البيطرى بمدينة أبو سمبل السياحية جنوب أسوان عن شحنة تضم نحو 4 آلاف رأس من الإبل الحية الواردة من السودان، والتى استقبلها الحجر البيطرى عبر ميناء أرقين البرى، على الحدود المصرية السودانية. وبعد أن أثبتت نتائج تحليل العينات خلو الجمال من الأمراض الوبائية والمعدية، تم تسليم الشحنة للوكلاء، تمهيداً لطرحها فى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، بمختلف المحافظات تحت إشراف الجهات المختصة.

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 137
وزير النفط السوداني يحذر من نضوب آبار وحقول البترول
منذ 3 أسبوع
قال وزير النفط والغاز السوداني، الأربعاء، أن الصناعة النفطية في البلاد تواجه تحديات تتمثل في خفض الإنتاج ونضوب عدد من الآبار والحقول الحالية. ويكافح السودان لزيادة إنتاجه من النفط بعد أن استأثر جنوب السودان بانفصاله في 2011 بنحو 75% من إنتاج البلاد النفطي، حيث يبلغ إنتاج البلاد النفطي حاليا ما بين 100 ـ 120 برميل يوميا. وطبقا لوزير النفط والغاز محمد زايد عوض فإن الصناعة النفطية في البلاد تواجه تحديات تتمثل في تدني الإنتاج ونضوب عدد من الآبار ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 174
ترتيبات لقيام أكبر منطقة حرة بغرب السودان
منذ 4 أسبوع
سونا- تم تخصيص عشرة ملايين وخمسمائة ألف متر مربع لقيام أكبر منطقة حرة ، بغرب السودان و تم تحديد قيام المنطقة غرب مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان. وأوضح الأستاذ يوسف محمد أحمد حبيبي الأمين العام لغرفة المصدرين والمستوردين بالولاية في تصريح لـ(سونا) أن وفدا من الأسواق الحرة بالخرطوم قام بزيارة لمدينة الأبيض وتم تسليمه شهادة بحث خاصة بقيام المنطقة، مضيفا أن المشروع أصبح الأن موضع التنفيذ. وأشار حبيبي إلى أن قيام المنطقة الحرة سيلعب دورا مهما في تنشيط صادر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 184
 البنك الدولي: السودان قد يصبح من الدول الغنية اذا رفعت عنها العقوبات
منذ 4 أسبوع
قالت كارولين ترك، المدير الإقليمي للسودان وجنوب السودان وإثيوبيا لدى البنك الدولي، اليوم الإثنين، إنها ترجح أن يصبح السودان من الدول الغنية جراء رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية. وأضافت ترك، وفق بيان صادر عن وزارة الرعاية الاجتماعية السودانية، أنها تتوقع أيضاً أن يتحول الفقراء في السودان من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج. وقررت واشنطن، في يناير/ كانون الثاني الماضي، رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان منذ 1997، مع الإبقاء عليها في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 216
هيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية:نستورد الخضروات السودانية عبر بيلاروس
18 مارس 2017
قالت روسيا انها ستسمح ابتداء من 20 مارس/آذار الجاري، بإعادة استيراد السلع المحظورة سابقا، من الخضروات والفواكه السودانية عبر أراضي بيلاروس. وجاء في بيان للمكتب الصحفي، لهيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية، الجمعة 17 مارس/آذار، "ستجيز الهيئة الفدرالية للرقابة البيطرية والزراعية الروسية اعتبارا من 20 مارس/آذار 2017، استيراد البضائع إلى روسيا، والقادمة من جمهورية السودان عبر أراضي بيلاروس". وأضاف بيان الهيئة ، أن هذا العرض سيشمل البصل، وال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 160
التضخم يوالي الصعود متجاوزا 33% في فبراير
13 مارس 2017
أعلن الجهاز المركزي للإحصاء في السودان، الأحد، أن معدل التضخم السنوي في البلاد ارتفع إلى 33.53 بالمائة في شباط / فبراير من 32.86 بالمائة في الشهر السابق مع استمرار صعود أسعار الغذاء والطاقة بعد خفض الدعم في أوائل تشرين الثاني/ نوفمبر. وتدهور اقتصاد السودان منذ انفصال الجنوب في 2011 آخذا معه ثلاثة أرباع إنتاج البلاد من النفط الذي كان المصدر الرئيسي للنقد الأجنبي وإيرادات الحكومة. ومع تقلص الإيرادات أعلنت الحكومة خفض دعم الوقود والكهرباء في أوا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85
 45 مليار دولار خسائلر السودان  جراء الحصار الاقتصادي الامريكي
8 مارس 2017
اعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان بدر الدين محمود ان الخسائر الناجمة عن الحصار الاقتصادي الأمريكي الذي كان مفروضا على السودان بلغت 45 مليار دولار وأثرت على قطاعات النقل والصناعة والزراعة. وأكد الوزير في كلمته خلال منتدى “أهمية رفع العقوبات الاقتصادية وفرص الاستثمار بالسودان” الذي نظمه اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع بنك السودان المركزي أن العقوبات أدت إلى عدم قدرة السودان على الإيفاء بمديونياته الخارجية معتبرا أن قرار رفع العقوبا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 98
1 مارس 2017
كشف وزير المعادن السوداني عن "حملة منظمة" وراء الاعتداءات على شركات تعدين الذهب المنتشرة بالبلاد، مشيرا إلى حملات تحريض داخلية وخارجية عبر الـ "واتسآب" تستهدف إنتاج الذهب كمورد أساسي للدولة. وقفز إنتاج البلاد من الذهب قفز خلال العام الماضي إلى 93.4 طن، حيث أصبح السودان يعتمد على واردات الذهب بصورة أساسية عقب فقدانه لنسبة كبيرة من مورد النفط بإنفصال جنوب السودان في العام 2011. وأدان وزير المعادن أحمد الكاروري الاعتداءات المتكررة على شركات التع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 118
الجهاز المركزي للاحصاء : التضخم  ارتفع إلى 32.86 في المئة
28 فبراير 2017
قال الجهاز المركزي للإحصاء، الثلاثاء، إن معدل التضخم السنوي في السودان ارتفع إلى 32.86 في المئة في يناير مقابل 30.47 في المئة في ديسمبر، حيث استمر ارتفاع أسعار المواصلات والسلع الاستهلاكية والخدمات. وساءت الأوضاع الاقتصادية في السودان منذ انفصال الجنوب في عام 2011 ليستحوذ على ثلاثة أرباع إنتاج البلاد من النفط وهو المصدر الرئيسي للعملة الأجنبية والدخل القومي. ومع تراجع الإيرادات أعلنت الحكومة خفض دعم الوقود والكهرباء في أوائل نوفمبر، مما دفع أسع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 108
كلمة افتتاح المنتدى الثاني للمالية العامة في الدول العربي
12 فبراير 2017
صندوق النقد العربيدبي – دولة الإمارات العربية المتحدة افتتح صباح اليوم الأحد الموافق 12 فبراير في فندق فورسيزنز جميرا بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، "المنتدى الثاني للمالية العامة في الدول العربية: آفاق وتحديات تنويع الإيرادات في الدول العربية"، الذي ينظمه صندوق النقد العربي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، بحضور معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والسيدة كريستين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، ومشاركة أصحاب المعالي وزراء المالية العر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 163
حزب البشيريقر بتحديات أمام إنضمام السودان لمنظمة التجارة
12 فبراير 2017
قال مسؤول رفيع في الحزب الحاكم بالسودان،إن بلاده بحاجة لتهيئة الوضع الاقتصادي للمنافسة العالمية والإنفتاح الإقتصادي وإصلاح القوانين لتوافق متطلبات الإنضمام لمنظمة التجارة العالمية. وقال رئيس القطاع الاقتصادي بحزب المؤتمر الوطني حسن أحمد طه" إن تحديات تواجه السودان للإنضمام للمنظمة في نهاية العام الحالي تتمثل في زيادة الانتاج في القطاعين الزراعي والصناعي، وتهيئة الوضع الاقتصادي والانفتاح الاقتصادي للسلع والخدمات". و أضاف " وكذلك إصلاح القوانيي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 128
افتتاح بنك
4 فبراير 2017
تقام في العاصمة السودانية الخرطوم يوم السابع من فبراير الجاري مراسم افتتاح بنك "الخليج – آفاق" الإسلامي وذلك في القاعة الرئاسية "قاعة الصداقة" في العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور رئيس جمهورية السودان الديمقراطية فخامة المشير عمر البشير، وعدد من من رجال الاعمال الإماراتيين و سفراء الدول والمستثمرين والاقتصاديين الخليجيين والعرب. ويقوم البنك على مبدأ توظيف الإمكانات الحقيقية للاقتصاد العربي والاستثمارات الإسلامية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 244

صفحة 1 من 201234511>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء