صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
مقالات وأراء وتحليلات

الأقسام الفرعية
[173 محتويات]
متفرقات
تحديث:18 يناير 2017

ترامب:” إغلق اليد المفتوحة بدافع الحب
منذ 12 دقيقة
ألون بن مئيـــــــــــــــــــر: إنّ تعيين الرئيس الأمريكي المنتخب لدافيد فريدمان (المعروف بدعمه للمستوطنات) ليكون سفيرا ً للولايات المتحدة في إسرائيل وتعيينه وليد فارس (وهو مسيحي ماروني معروف بتأييده للمسار الإسرائيلي وكراهيته للفلسطينيين) كمستشاره لشؤون الشرق الأوسط، وتكليفه لصهره جاريد كوشنر (المعروف بأنه مؤيّد وداعم قوي ومخلص لإسرائيل وتمّ تعيينه مؤخرا ً كمستشار أوّل للرئيس المنتخب) ليتولوا الثلاثة كطاقم البحث عن حلّ للصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، هذا كلّه يشير إلى إمكانية حدو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 0
تجميد العقوبات على النظام و الاحتمالات المتوقعة
منذ 2 يوم
معتصم أحمد صالح. التجميد الجزئي لبعض العقوبات الأمريكية على النظام على امل رفعها خلال ستة أشهر سلاح ذو حدين و نتيجته متماثلة مع المثل؛ (ِ إما في الجمل او في الجمالي). فاذا ما التزمت الحكومة حرفيا بخارطة الطريق الامريكية لرفع العقوبات سيربح الجميع ( أمريكا - النظام - الشعب السوداني). (١)-امريكا : أ-ستوظف السودان لخدمة اجندتها في المنطقة. ب- الحرب على الإرهاب بالتغلغل في داخل مطبخ تخطيط الجرائم و النظام طباخ ماهر فيه. ج- عيونها تكون مراقبة لما تحدث في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 56
منذ 2 يوم
ثروت قاسم 1- خبر لا صدقية له ؟ تناقلت الوسائط الواتسابية خبراً ، ليس له مصدر ، مفاده ان الرئيس البشير قد استقال من جميع مناصبه الدستورية لصالح النائب الاول بكري حسن صالح ، كما فعل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في زمن غابر. عندما تشطب محكمة الجنايات الدولية امر القبض الصادر في مارس 2009 ، والثاني الصادر في يوليو 2010 ، ضد الرئيس البشير ؛ وعندما يلج الجمل في سم الخياط ؛ ي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 54
Barak Obama's Promises and Pledges for Darfur Went Unheeded With Lifting Sanctions
منذ 2 يوم
By Mahmoud A. Suleiman Barak Obama's Lifting of Sanctions off the genocidal regime of the National Congress Party (NCP) in Sudan is based on weak, unconvincing, pretty flimsy excuses and very thin and insubstantial justifications. Let us look no further than the background of the Obama's Administration of justification for the suspension of US sanctions on Sudan. And it focused on the following points: 1. Low level of violence in areas of conflict with evidence that al ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 47
إرهاب وأحضان ملالي.. كيف أسقطت السعودية عقوبات السودان وأعادته لـ
منذ 2 يوم
بندر الدوشي - الرياض: منذ تولي الرئيس السوداني عمر البشير السلطة عام 1989م، تعرض السودان لأزمات اقتصادية متتالية ومخاطر تشعبت مصادرها، بعضها كان ظاهراً، وكثير منها خفي، تعود في بعض منها إلى الاضطرابات السياسية والحرب الأهلية متعددة الجبهات وسياسة الحكومة المتقلبة؛ لكن وفقاً لخبراء تظل العقوبات الأمريكية السبب المحوري لما ترتب عليها من عزل البلاد عن الاقتصاد العالمي وإضعاف مكانتها. عقوبات مؤلمة وقبل عشرين عاماً فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات اقتصادية صارمة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 113
تحرش وإحتكاك
منذ 6 يوم
الفاتح جبرا في يناير من العام 2014 (يعني قبل 3 سنوات بالضبط) وبينما كانت الدبلوماسية الهندية بنيويورك (خوبر أجاد) تقوم بتوصيل إبنتها إلى المدرسة أوقفتها الشرطة الأمريكية بتهمة أنها قامت بتقديم إفادات غير صحيحة من أجل الحصول على تأشيرة لعاملة منزلها وإساءة معاملتها عن طريق عدم تسديد راتبها بالمبلغ المتفق عليه. الشرطة الأمريكية أوقفت الدبلوماسية وقامت بوضعها في زنزانة (حراسة) مع بقية المتهمات (العاديات) ومش كده وبس ..قبل ما يدخلوها الزنزانة فتشوها ليك التفتيش ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 91
 ما هو ضمان نجاح المبادرة الفرنسيّة ؟
منذ 6 يوم
ألون بن مئيـــــــــــــــــــر: لقد أظهرت التطورات الأخيرة فيما يتعلّق بالصراع الإسرائيلي – الفلسطيني الفجوة الشاسعة ما بين موقفي الحكومة الإسرائيليّة والمجتمع الدّولي حول المستوطنات في الأراضي المحتلّة وإمكانيّة حلّ الدولتين. وقد كان قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2334) – الذي تبعه أيضا ً خطاب وزير الخارجيّة الأمريكي جون كيري الذي أدان المستوطنات الإسرائيليّة ووصفها بالعقبة الرئيسية أمام السّلام – إلى حدّ كبير في محلّه. ولكن إنهاء بناء المستوطنات لن يحلّ بحدّ ذاته الصّراع الإسرائيل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 46
النيل وحدة مائية يتطلب تكاملاً تنموياً
منذ 6 يوم
بقلم الإمام الصادق المهدي بسم الله الرحم الرحيم النيل وحدة مائية يتطلب تكاملاً تنموياً بقلم الإمام الصادق المهدي 12/1/2017م العالم اليوم يواجه ضموراً في الفكر الاستراتيجي وانشغالاً بالتحديات الأمنية. هذا الفقر الاستراتيجي يظهر بأوضح صورة في الدول العربية حتى صارت في أكثرها متخندقة في أجندات أمنجية. كتبت كثيراً أن التطرف والإرهاب المقترن به أعراض لأمراض ما لم تطبب تلك الأمراض فإن الأعراض حتى إذا أزيلت مظاهرها تظهر بصورة أخرى من جديد فالقاعدة التي كانت محصورة في الحدو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 72
منذ 6 يوم
ثروت قاسم 1- مقدمة . في يوم الاحد 25 ديسمبر 2016 ، حول السيد الإمام مناسبة عيد ميلاده من إحتفال بهرجي كما في دول العالم الصاحية ، إلى وقفة مع الذات ، لعام مضى ، وعام آت . تساهم كتابات ومقولات السيد الامام في إتساع عقول ( الناس الفاهمة ) ، كما إنها تتسبب أيضا فى ضيق صدور ( الناس الفارغة ) . ولكن ما هي الهدية القيمة التي قدمها الرئيس البشير للسيد الإمام في عيد ميلاده ال 81 ؟ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 49
ستة عقود من الاضطراب السياسي.. السودان فشل الممارسة وإغفال العظات
منذ أسبوع
عبدالحميد أحمد كان الملمح الأبرز في الساحة السودانية بين يدي الاستقلال (1956) انقسام النخبة السياسية حول الحدث الأهم، لكن كلا الموقفين؛ الاستقلال الأتم للسودان، أو إلحاقه متحداً بمصر، كان يقوم على خلفيات شكَّلتها أجندات أجنبية، وإذ تبنى حزب الأشقاء (1943) المدعوم من مصر، مشروع الوحدة مع مصر توالى دعمه لمدى يبلغه ساحة البرلمان؛ ليحسم أمر الوحدة مع مصر، فقد اتخذت الإدارة البريطانية حزب الأمة (1945) واجهة تساند حزب الأمة عاملاً لاستقلال السودان ضمن خطتها نحو تمام عز ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 65
الكان السبب
منذ أسبوع
الفاتح جبرا المواطنة (س) موظفة سابقة بإحدي المصالح الحكومية ، توفى عنها زوجها وقد ترك لها بنتاً واحدة تخرجت حديثاً من إحدي الجامعات في إنتظار أن تجد عملاً ، فجأة تدهورت حالة (س) الصحية فذهبت إلى المستوصفات الخاصة بعد أن عجزت المستشفيات الحكومية من تشخيص المرض ، ذهبت إلى عدة مستوصفات ، قابلت العديد من الأطباء ، أجرت العديد من الفحوص ، لم يتفق الجميع حول تشخيص واحد لكن البعض قد شخص المرض بانه (ورم خبيث بالثدي) ! أشارت لها إحدى صديقاتها أن تسافر إلى (القاهرة) ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 101
حميدتي، وعصمت..من ينتصر على الآخر؟
منذ أسبوع
صلاح شعيب من الواضح أن تكذيب المتحدث باسم حميدتي وزير الداخلية يكشف للعيان ملمحا جديدا من ملامح انهيار سلطة الدولة. وربما يكشف التكذيب في الحين نفسه عن مبارزة هادئة بالقوة وسط تيارات السلطة. ويكشف كذلك عن مدى تطور الصراع من كونه حول السلطة ليأخذ وجهة الصراع حول الموارد الطبيعية. فوزير الداخلية المفترض فيه أن ينطق لـ"ممثلي الشعب" في البرلمان وفقاً لتقارير موثوقة يتحصل عليها من الأرض بدا أمام الرأي العام أنه آخر من يعلم. فحميدي يقول له علنا "كذبا كاذب" حتى يوض ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 86

صفحة 1 من 132123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء