صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
ملحق خاص عن تطورا ت احداث جنوب السودان
منظمة مجتمع مدني تطالب كير بالسماح للجنرال ملونق بالمشاركة في مراسم دفن ابنته بمدينة أويل
منظمة مجتمع مدني تطالب كير بالسماح للجنرال ملونق بالمشاركة في مراسم دفن ابنته بمدينة أويل
منظمة مجتمع مدني تطالب كير بالسماح للجنرال ملونق بالمشاركة في مراسم دفن ابنته بمدينة أويل

16 سبتمبر 2017 10:55
صدى الاحداث - راديوتامذج :طالب مركز العدالة والسلام بجوبا الرئيس كير بالسماح للجنرال بول ملونق رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي المقال، بالسفر إلي مدينة اويل لحضور مراسم دفن ابنته ، وقال منسق المركز السيد تيتو انطوني في بيان تلقي راديو تمازج نسخة منه الخميس أنه يجب علي الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جنوب السودان ، عدم إقحام موت أبنتة نائب رئيس هيئة اركان الجيش الشعبي السابق في المسائل السياسية ، ويجب عليه مراجعة قراره والسماح لملونق بمغادرة جوبا.

وتابع البيان " أذا لدي الرئيس شكوك حول مغادرة ملونق إلي اويل وأحتمالية تكوينه حركة مسلحة أو الإنضمام للمعارضة أذن يجب عليه إرسال قوات أمنية معه لحضور مراسم الدفن من ثم إعادته الي جوبا".

وتوفت ابنة الجنرال بلونق ملونق متأثرة بجراحها في حريق نشب بداخلية موي الثانوية بالعاصمة الكينية نيروبي ، وسوف يتم نقل الجثمان إلي جنوب السودان اليوم الجمعة ، وسط مطالب من اسرة ملونق بالسماح له لحضور مراسم الدفن في مدينة اويل ، هذا ووضع الجنرال ملونق تحت الإقامة الجبرية عقب إقالته من منصبه كرئيس هيئة أركان الجيش الشعبي لدواعي أمنية.
من جهة اخرى قال ممثل الامين العام للامم المتحدة لدى جنوب السودان ديفيد شيرر أن اجتماع مجلس الأمن الدولي المزمع انعقاده هذا الشهر سيناقش الأزمة في جنوب السودان.

وابلغ شيرر الصحفين في موتمر صحفي بجوبا ، الخميس، أنه سيافر خلال هذا الأسبوع لحضور قمة إجتماعات مجلس الأمن الدولي لتنوير المجتمع الدولي عن الأوضاع الإنسانية واتفاقية السلام وانهاء العنف في جنوب السودان ، وقال شيرر (مجلس الأمن سيناقش الوضع الإنساني وكيفية جمع المساعدات لدعم المحتاجين في البلاد، هذا إلي جانب انهاء عمليات العنف ضد المدنين وعمال الإغاثة، واحياء اتفاقية السلام.

وقال شيرر أن نحو ٧,٦ مليون مواطن في دولة جنوب السودان يحتاجون الى المساعدات الإنسانية نتيجة لتدهور الأوضاع الانسانية في اجزاء متفرقة من البلاد، وذلك ما يحتاج لتضافر الجهود من قبل المجتمع الدولي والاقليمي.

إلي جانب ذلك أوضح شيرر أن موقف الأمم المتحدة في عملية الحوار الوطني الذي تجرى الأن في البلاد سيكون دعم مادي ولوجستي فقط، وأن على شعب جنوب السودان أن تدير الحوار من أجل تحقيق السلام.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 274


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى



تقييم
7.00/10 (1 صوت)