صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار والمقالات والتحليلات الرياضية
الصومالي مختار علي لاعب تشليسي السابق يحصل على الجنسية السعودية وينضم للمنتخب الاخضر
الصومالي مختار علي لاعب تشليسي السابق يحصل على الجنسية السعودية وينضم للمنتخب الاخضر
الصومالي مختار علي لاعب تشليسي السابق يحصل على الجنسية السعودية وينضم للمنتخب الاخضر
9سنوات لعب فيها مختار علي للفرق الصغرى في تشلسي، قبل الانتقال إلى الفريق الأول لفيتيس الهولندي الصيف الماضي، بعقد لثلاث سنوات.

4 أكتوبر 2017 10:41
أعلن في المملكة العربية السعودية عن تجنيس لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي سابقا، الصومالي الجنسية، مختار علي، للعب ضمن صفوف المنتخب السعودي لكرة القدم، خلال ظهوره المرتقب في نهائيات كأس العالم المقررة صيف العام المقبل في روسيا.
مختار علي ولد بمكة المكرمة ولعب سابقاً لتشيلسي الإنجليزي
وذكرت صحيفة «الشرق الأوسط» في عددها الصادر يوم أمس، أنه تم منح جواز السفر السعودي للاعب مختار علي، الذي يلعب حاليا في صفوف فريق فيتيس أرنهايم الهولندي. وأشارت الصحيفة إلى أن مختار، البالغ من العمر 19 سنة، من مواليد مكة المكرمة، وعاش طفولته في إنجلترا، ولعب في صفوف الفرق الصغرى في نادي تشيلسي اللندني لتسع سنوات بين 2008 و2017، حيث بدأ مسيرته مع فريق تحت 11 سنة بالنادي الإنجليزي، وشارك مع الفريق في بطولة كأس إنجلترا في 2015 -2016 التي فاز بها الفريق، كما حقق مع تشيلسي لقب ثاني أفضل صانع ألعاب في الفريق، ما جعله محط أنظار العديد من الفرق الأوروبية.

وأضافت الصحيفة أن عشاق المنتخب السعودي يأملون في أن يسير مختار علي مع منتخب بلادهم على خطى التجارب النجاحة للاعبين الذين تم تجنسيهم للعب في صفوف منتخبات أوروبية كبيرة مثل قائد منتخب فرنسا السابق، الجزائري الأصل زين الدين زيدان، وغيرهم من النجوم الكبار الذين تم تجنيسهم في صفوف منتخبات وطنية.

وتأهل المنتخب السعودي أخيراً إلى نهائيات كأس العالم، بعدما حصد البطاقة الثانية الى جانب المنتخب الياباني الذي نال المركز الأول، وذلك ضمن منتخبات المجموعة الثانية التي ضمت أيضاً منتخبات الإمارات وأستراليا والعراق وتايلاند.

ويمتلك مختار علي سيرة حافلة، إذ انضم لصفوف المنتخب الإنجليزي تحت 16 عاماً في 2012، وشارك أيضاً مع منتخب إنجلترا تحت 17 عاماً، وحقق مع فريق تشيلسي كأس إنجلترا ثلاث مرات في 2013- 2014 و2014 -2015 و2015 -2016.

وأضاف مختار علي الى سجله أيضاً كأس دوري ابطال أوروبا للشباب موسم 2015 -2016، وتمت اعارته لمدة ستة أشهر منذ يناير من العام الجاري الى نادي «فيتيس أرنهايم» الهولندي وسطع نجمه بقوة مع النادي الهولندي.

وفي الصيف الماضي، وبالضبط خلال شهر يوليو، أعلن النادي الهولندي فيتيس توقيع عقد لثلاث سنوات مع اللاعب، بعد أن أعجب بمهارته وإمكاناته، ليواصل اللاعب تألقه بشكل لافت هذا الموسم في الدوري الهولندي، حيث يحتل فريقه المركز الثالث في الترتيب العام.

وكان مختار علي ضمن التشكيلة الجديدة التي كشف عنها مدرب المنتخب السعودي، الأرجنتيني إدغاردو باوزا قبل أيام، حيث سيقيم الأخضر معسكراً في العاصمة الرياض حتى العاشر من الشهر الجاري، تتخلله مباراتان وديتان أمام منتخبي جامايكا وغانا.

وسيظهر كذلك بعض اللاعبين الآخرين من مواليد مكة المكرمة من الموهوبين الذين يفكر الاتحاد السعودي في الاستعانة ببعضهم، بينهم هارون عيسى وعبدالفتاح آدم وأحمد عبدالله وآخرون.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 218


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى



تقييم
6.00/10 (1 صوت)