صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
ملحق خاص عن تطورا ت احداث جنوب السودان
سوزان جامبو تبدي إستعدادها لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة في جنوب السودان
سوزان جامبو تبدي إستعدادها لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة في جنوب السودان
سوزان جامبو تبدي إستعدادها  لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة في جنوب السودان

منذ 3 أسبوع 11:09
أعلنت سوزان جامبو السكرتيرة السابقة للشؤون الخارجية بحزب الحركة الشعبية الحاكمة في جنوب السودان ،عن نيتها للترشح في الإنتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها في العام القادم.
وقالت جامبو في حوار مع راديو تمازج ،بإنها لديها برنامج إنتخابي تمكنها من الترشح في السباق الرئاسي القدم،واشارت جامبو بإنها تخطط لتشكيل حزب سياسي جديد للمنافسة في الإنتخابات المزمع اجراؤها في العام 2018 ،هذا وشددت جامبو بضرورة إقامة إنتخابات حرة ونزيهة ،متهما حكومة كير بالفشل في إدارة جنوب السودان.

من جهة اخرى أعلن الجنرال دينق مرينق المنشق من قوات الجيش الوطني لجنوب السودان التي تحارب الحكومة في شمال بحر الغزال،الجمعة ،إنضمامه ومعه العشرات من الجنود والضباط للجيش الحكومي .

وقال مرينق أنهم كانوا يحاربون الحكومة تحت قيادة دكتور كاستيلو رينق قرنق في تصريح لرديو تمازج أن المنشقين الذين اعلنوا إنضمامهم للجيش الحكومي (72) بينهم (12) ضابط ،مشيراً إلي أن تراجعوا من محاربة الحكومة من الأراضي السودانية ،مؤكداً أنهم كانوا يتلقون الدعم من الحكومة السودانية لمحاربة الحكومة في جنوب السودان ،مبيناً أنهم انضموا للجيش الحكومة لدعم الحوار الوطني الذي اطلقه رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت مؤخراً بغرض الوصول إلي سلام.

وفي السياق أعلن الجنرال سانتينو دينق قائد الفرقة الثالثة بشمال بحر الغزال،استقبالهم للقوات المنشقة من الجيش الوطني ، ورحب دينق بإنضمام هذة القوات للجيش الشعبي ،مشيراً إلي أن هذا الإنضمام للجيش الشعبي في الحكومة ليست جديدة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 159


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى



تقييم
9.00/10 (1 صوت)