صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار الإقتصادية
وزير الصناعة السوري يدعو لإيجاد الطرق المناسبة لإحداث خط بحري بين سوريا والسودان
وزير الصناعة السوري يدعو لإيجاد الطرق المناسبة لإحداث خط بحري بين سوريا والسودان
وزير الصناعة السوري يدعو  لإيجاد الطرق المناسبة لإحداث خط بحري بين سوريا والسودان

منذ أسبوع 09:32
دمشق-سانابحث وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو مع السفير السوداني بدمشق خالد أحمد محمد علي آليات الاستفادة من الامكانيات الاقتصادية المتوفرة في البلدين للدخول في مشاريع صناعية مشتركة ومتبادلة وتفعيل عمل اللجنة المشتركة للتعاون الصناعي بما ينعكس بالفائدة على اقتصاديي وشعبي البلدين الشقيقين.

ولفت الوزير الحمو إلى إمكانية الاستفادة من وجود طاقات زراعية ومواد أولية كبيرة في السودان حيث يمكن للصناعيين السوريين الذين يمتلكون خبرات وامكانيات كبيرة أن يقيموا منشآت صناعية في سورية تعتمد على هذه المواد أو إقامة منشِآت في السودان إما لتصنيعها أو تجهيزها وتصديرها إلى سورية مقترحا الدخول في مشروعين في مجال الجلديات والنسيج كبداية بما يؤسس لقاعدة انطلاق تعاون صناعي بين البلدين ويحقق قيما مضافة عالية على منتجات البلدين وتصديرها.

وأشار الوزير الحمو إلى أهمية العمل لإيجاد الطرق المناسبة لإحداث خط بحري بين سورية والسودان لنقل المواد المصنعة والأولية بالاتجاهين بما يعزز من فرص التعاون التجاري والصناعي ويسهل نقل المنتجات الصناعية والزراعية والمواد الأولية والاستفادة من المزايا النسبية لاتفاقية منطقة التجارة الحرة بين الدول الأفريقية الموقعة عام 2015 والتي يعد السودان عضوا فيها بما يعود بالفائدة على اقتصاديي سورية والسودان.

من جهته نوه السفير السوداني بالخبرات الصناعية الكبيرة المتوفرة في سورية داعيا الصناعيين والمستثمرين السوريين لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتوفرة في السودان واقامة مشاريع صناعية واستثمارية وتجارية ولا سيما مع وجود بيئة قانونية مشجعة على الاستثمار تعزز من فرص التعاون الاقتصادي.

وأعرب السفير السوداني عن ترحيب حكومة بلاده بأي وفد سوري بهدف إعادة إحياء العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

حضر اللقاء معاون وزير الصناعة الدكتور نضال فلوح ومستشار الوزير شادي سعد وعدد من المديرين المركزيين في الوزارة ومستشار في السفارة السودانية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 137


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)