صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
ملحق خاص عن تطورا ت احداث جنوب السودان
السودان تشرع في ترحيل الفارين من جنوب السودان من داخل الخرطوم
السودان تشرع في ترحيل الفارين من جنوب السودان من داخل الخرطوم
السودان تشرع في ترحيل الفارين من جنوب السودان من داخل الخرطوم

منذ أسبوع 11:12
اعلن وزير الداخلية السوداني، الفريق شرطة حامد منان، عن قرب صدور قرار رئاسي يقضي بترحيل 450 ألف لاجئاً من جنوب السودان، إلى خارج العاصمة السودانية.
وقال منان ، في رده على مسألة مستعجلة بشأن لاجئي دولة جنوب السودان، أثارها النائب بالبرلمان السوداني، علي عبد الرحمن، الثلاثاء : “نحن في انتظار القرار الرئاسي لتحديد الولايات التي ستستقبلهم.
وابان وزير الداخلية، أن عدد اللاجئين الذين تستضيفهم بلاده وصل إلى 2 مليون لاجئ ، حتى نهاية سبتمبر الماضي، بينهم ( 1.227.441 ) لاجئاً من دولة جنوب السودان.
واشار إلى ان وزارته ستشرع في تحديد نقاط انتظار لفترة مؤقتة قبل ترحيل اللاجئيين الجنوبيين إلى خارج ولاية الخرطوم، ولفت إلى أن الوزارة ناقشت تفاصيل الترحيل مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين.
وأوضح منان، ان منافذ العبور تشهد تدفقات يومية بسبب الصراع في دولة جنوب السودان، وقدر الوزير متوسط طلبات اللجوء مابين 750 – 1000 طلب، ووصف احصائيات لاجئي الجنوب بالتقديرية لان عمليات الحصر والاحصاء لم تكتمل حتى الآن.

من جهة اخرى كشفت مفوضية العون الإنساني بولاية جنوب كردفان عن قيامها بتوزيع مواد غذائية وغير غذائية للعائدين من مناطق البُرام و دلامي و هيبان شملت توزيع 2750 جوال ذرة و عدد 813 طرد من المشمعات والبطاطين و 138 صندوق من الأواني المنزلية و 1270 من المفارش الأرضية و 1455 جركانة مياه للشرب .
وقالت د.زهراء حسن فارس مفوض العون الإنساني بجنوب كردفان في تصريحاتٍ صحفية أمس الأحد أن عدد العائدين من مناطق الحرب بلغ حوالي 9 ألف فرد أي ما يُعادل نحو 1500 أسرة ،وناشدت زهراء وزارة الصحة الولائية والاتحادية وشركاء العمل الإنساني لتقديم المزيد من الخدمات والمواد الغذائية والعينية لهؤلاء العائدين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 116


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)