صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية
تحالف المحامين الديمقراطيين يطعن في تراخيص 217 محامياً
تحالف المحامين الديمقراطيين يطعن في تراخيص 217 محامياً
تحالف المحامين الديمقراطيين يطعن في تراخيص 217 محامياً

منذ 6 يوم 10:21
تقدم تحالف المحامين الديمقراطيين في السودان، بطعن إداري لدى محكمة الاستئناف ضد لجنة قبول المحامين التي قال انها امتنعت عن تسليم التحالف نسخة معتمدة من سجل المحامين، بغرض ممارسة حقهم الديمقراطى فى الترشيح للانتخابات.

وتنطلق انتخابات نقابة المحاميين في السودان في ديسمبر المقبل وكان مرشح الحزب الحاكم قد فاز في آخر انتخابات اجريت في العام 2014.

وتقدم التحالف بعريضة طعن إدارى أخرى ضد لجنة قبول المحامين لإمتناعها عن إصدار قرار بوقف ترخيص عدد 155 محامٍ ومحامية، “ثبت للتحالف وأعضائه أنهم قد قاموا بتجديد تراخيصهم المهنية للعام 2017 على الرغم من إلتحاقهم بالعمل فى وزارة العدل ومكتب النائب العام كمستشارين قانونيين” وفقا لبان من التحالف اطلعت عليه الطريق اليوم الثلاثاء.

واشار البيان، الى ان التحالف تقدم بطلب مماثل الى لجنة قبول المحامين لوقف تراخيص عدد (13) محامٍ ومحامية (بمدينة القضارف) و(49) محامٍ ومحامية (بمدينة نيالا) لجمعهم بين المحاماة ومهن ووظائف أخرى.

وقال التحالف “عدد المحامين الذين يفترض إيقاف تراخيصهم المهنية قد بلغ 217 محامٍ ومحامية، هذا بخلاف المحامين الذين ادعت اللجنة إيقاف تراخيصهم من تلقاء ذاتها ولا يعلم التحالف لهم عددا”.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 136


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)