صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية
انقطاع كامل للكهرباء في السودان تقطع كلمة مباشرة للبشير
انقطاع كامل للكهرباء في السودان تقطع كلمة مباشرة للبشير
انقطاع كامل للكهرباء في السودان تقطع كلمة مباشرة للبشير

منذ 6 يوم 09:32
تعرض السودان لانقطاع كامل للتيار الكهربائي اليوم الأربعاء. وتزامن ذلك مع خطاب للرئيس عمر البشير كان منقولا على الهواء في الفضائيات والإذاعات المحلية من الرصيرص بولاية النيل الأزرق.

وأثناء خطاب الرئيس خرجت القنوات الفضائية من البث المباشر جراء الانقطاع الكامل للشبكة الكهرباء، الذي عم جميع مدن البلاد.

وفي 27 فبراير/شباط الماضي، تعرضت أغلب المدن السودانية لإطفاء كامل إثر انقطاع التيار الكهربائي، بسبب أعطال أخرجت بعض الوحدات بنظام الحماية الآلي.
وقال المركز القومي للتحكم بالشبكة القومية للكهرباء في بيان: "ينوه المركز القومي للتحكم بالشبكة القومية للكهرباء إلى حدوث إطفاء كامل للشبكة، وإنه تجري عمليات استعادة الشبكة وربط محطات التوليد، وسترجع الكهرباء تدريجيا".

ولاحقا، أفاد المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري والكهرباء محمد عبد الرحيم جاويش بأن التيار بدأ يعود إلى مناطق بالخرطوم.
وتحدث حالات الانقطاع العام للشبكة في السودان من حين لآخر وشهدت غالبية المدن في الرابع من مايو/أيار 2015، ظلاما كاملا بعد انقطاع التيار الكهربائي، بسبب عطل فني طال الخط الناقل بين الخرطوم ومروي.

ونقلت صحيفة "الراكوبة" عن مصادر مطلعة، إن الحادثة وقعت بشكل متعمد بواسطة مهندسون يعملون في محطات التوليد المائية، للضغط على وزارة الكهرباء لأجل إبعاد طاقم الشركة الإداري لرفضه مطالبات مستمرة للعاملين بتحسين بند الأجور.
وتوقفت الشاشات عن بث كلمة مباشرة للبشير على مقربة من سد الروصيرص بولاية النيل الأزرق، أحد كبريات محطات التوليد الكهربائي في البلاد.
وشهدت زيارة البشير افتتاح عدد من مرافق الكهرباء، اطلق اثنائها وعوداً بالتوسع في الإمداد الكهربائي.
ودون إجازة من البرلمان، ضاعفت الكهرباء اسعار الخدمة التي يدفعها الجمهور بصورة مقدمة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 132


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


اعلانك هنا يعني الانتشار

تقييم
0.00/10 (0 صوت)