صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الاخبار الاقليمية والدولية
مباحثات بين السيسي والرئيس الإريتري وسط توتر في العلاقات مع إثيوبيا والسودان
مباحثات بين السيسي والرئيس الإريتري وسط توتر في العلاقات مع إثيوبيا والسودان
مباحثات بين السيسي والرئيس الإريتري وسط توتر في العلاقات مع إثيوبيا والسودان

منذ 6 يوم 10:10
علي نحو مفاجئ وصل الرئيس الإريتري أسياس أفورقي العاصمة المصرية القاهرة ، وعقد مباحثات مشتركة مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي.

وتأتي زيارة أفورقي لمصر في ظل توتر العلاقات بين السودان ومصر من جانب وإثيوبيا ومصر من جانب آخر.

وأعلن السودان مؤخراً إغلاق الحدود مع إريتريا في ظل أنباء تفيد بوجود حشود عسكرية مصرية في جانب الحدود نواياها إجراء عملية عسكرية في السودان أو استهداف سد النهضة.

وكانت تقارير ذكرت أن مصر مدعومة من الإمارات دفعت بقوات مدججة بأسلحة حديثة وتعزيزات تشمل آليات نقل عسكرية وسيارات دفع رباعي إلى قاعدة “ساوا” العسكرية في إقليم “القاش بركة” الإريتري على حدود السودان الشرقية.

وأعلن الرئيس السوداني عمر البشير الأسبوع المنصرم حالة الطوارئ في ولايتي شمال كردفان غربي البلاد وكسلا شرقي السوداني المحاذي لإقليم القاش بركا.

ووفقاً ل (رويترز) عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء محادثات مع الرئيس الإريتري اسياس افورقي بالقاهرة ، وقالت الرئاسة المصرية في بيان اليوم إن المحادثات بين السيسي وافورقي “تطرقت إلى سُبل تعزيز العلاقات المصرية الاريترية في مختلف المجالات التنموية والأمنية”.

وأضافت “اتفق الجانبان على الاستمرار في التنسيق المكثف بينهما إزاء كافة الموضوعات المتعلقة بالوضع الإقليمي الراهن سعيا لتدعيم الأمن والاستقرار بالمنطقة، وخاصة في ضوء أهمية منطقة القرن الأفريقي ودور إريتريا بها وما لذلك من انعكاسات على أمن البحر الأحمر ومنطقة باب المندب

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 105


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


اعلانك هنا يعني الانتشار

تقييم
0.00/10 (0 صوت)