صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
شئون ثقافية
معرض القاهرة الدولي للكتاب يشهد حفلة توقيع لكتاب سودانيين
معرض القاهرة الدولي للكتاب يشهد حفلة توقيع لكتاب سودانيين
معرض القاهرة الدولي للكتاب يشهد حفلة توقيع لكتاب سودانيين

منذ 3 أسبوع 10:15
القاهرة _صوت الهامشنظمت دار النخبة للطباعة والنشر الثلاثاء 30 يناير بمعرض القاهرة الدولي للكتاب حفلة توقيع شرفها لفيف من الكتاب والصحفيين الأفارقة وجمع غفير من السودانين المقيمين بجمهورية مصر العربية .

وافتتح الحفل بكلمة ألقاها الأستاذ أسامة إبراهيم مدير مجلس إدارة دار النخبة الذي نور من خلالها الحضور بمجمل الأعمال الأدبية السودانية الصادرة عن دار النخبة .
وتحولت فعاليات الحفل إلي استضافة بعض الكتاب السودانين ؟ حيث خاطب الحفل الكاتب والمفكر د. أبكر آدم إسماعيل؟ لافتاً إلي الدور الكبير الذي تلعبه الأعمال الأدبية في معالجة قضايا الشعوب .

من جانبه استعرض الكاتب حسن قابيرو مقتطفات من أعماله المتمثلة في ديوانه الشعري “أخت سدوم ، جثة علي شاطئ المتوسط ” إضافة الى روايته الأخيرة ” الأرواح الضائعة ” ، ليتخلل الفقرة سيل من مداخلات ونقاشات الجماهير حول أعماله .
واختتم الحفل بكلمة الكاتب معتصم كجو التي تناولت بعضاً من كتابه ” ألحان الكراكير” سلطا الضوء على أفراح وأنين إنسان جبال النوبة والواقع السوداني بشكل عام .

وانطلقت فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته التاسع والأربعين لهذا العام في السادس والعشرين من يناير الحالي وسط إقبالً كبيرً من قبل القراء والكتاب من مختلف دول العالم .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 127


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى



تقييم
3.25/10 (3 صوت)