صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الاخبار الاقليمية والدولية
إسرائيل تطلب المساعدة من تركيا واليونان وإيطاليا وقبرص لاطفاء حرائقها..صور
إسرائيل تطلب المساعدة من تركيا واليونان وإيطاليا وقبرص لاطفاء حرائقها..صور
 إسرائيل تطلب المساعدة من تركيا واليونان وإيطاليا وقبرص لاطفاء حرائقها..صور

24 نوفمبر 2016 10:11
تواجه إسرائيل حرائق ضخمة اندلعت صباح الأربعاء، 23 نوفمبر/تشرين الثاني، في المناطق الحرشية غرب القدس وبالقرب من بلدة أبو غوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب - القدس.

وأفادت وكالة "معا" للأنباء بأن الحرائق وصلت إلى منطقة باب الواد واللطرون، حيث يكافحها رجال الإطفاء الإسرائيليون في محاولة منهم لوقفها، رغم الرياح التي تعرقل عمليتهم.

ونقلت الوكالة، عن مصادر إسرائيلية، أن النيران في باب الواد واللطرون لم تشكل حتى الآن خطرا على البيوت والممتلكات، لكنها أتت على مئات الدونمات من الأراضي الحرجية.

من جانبها، أشارت إذاعة "صوت إسرائيل" إلى أن طواقم الإطفاء العاملة غرب القدس تمكنت من منع انتشار السنة اللهب إلى البيوت في بلدة نتاف، مضيفة أنه تم إخلاء مدرسة في الناصرة بسبب حريق شب في أرض هشيم بحي الصفافرة


وتعيش إسرائيل حالة من الرعب، حيث اندلعت حرائق ضخمة مساء اليوم الأربعاء، 23 نوفمبر، في المناطق الحرشية غرب القدس وبالقرب من بلدة أبو غوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب – القدس، وبجانب الطقس الحار والرياح الشديدة التي ساعدت على انتشار الحرائق لتغطي مناطق كثيرة داخل إسرائيل مما تسبب في حالة من الذعر وإخلاء المنازل المجاورة للغابات وعدم السماح للأهالي للعودة لمساكنهم مرة أخري إلا بعد انتهاء الأزمة .
تقارير ومتابعات


وتواجه إسرائيل منذ الأمس عاصفة كبيرة من ألسنة اللهب التي ابتلعت أغلب المناطق المجاورة لتل أبيب وغربي أورشليم القدس، ويعمل رجال الإطفاء علي أخماد الحريق والحد منها على أسرع وقت.

واقتربت الحرائق من منطقة باب الواد واللطرون، حيث يكافحها رجال الإطفاء في محاولة منهم لوقفها، رغم الرياح التي تعرقل عمليتهم، ولم تشكل الحرائق حتى الآن بمنطقة باب اللطرون خطرًا على البيوت والممتلكات، لكنها أتت على مئات الدونمات من الأراضي الحرجية.

وقرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وايطاليا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق .

وفي وقت سابق أشارت إذاعة "صوت إسرائيل" إلى أن طواقم الإطفاء العاملة غرب القدس تمكنت من منع انتشار السنة اللهب إلى البيوت في بلدة نتاف، مضيفة أنه تم إخلاء مدرسة في الناصرة بسبب حريق شب في أرض هشيم بحي الصفافرة.

تستمر جهود طواقم الاطفاء لاحتواء الحريق الهائل في بلدة زيخرون يعقوف شمالي الخضيرة، مما أدى إلى إصابة تسعة عشر شخصًا بصورة طفيفة من جراء استنشاقهم الدخان . كما احترق ثلاثون منزلاً.
وتشارك في عملية الاخماد حوالي 30 طاقمًا من الاطفائية، مستعينة باثني عشر طاقمًا لجيش الدفاع.

وأعربت مصادر في مصلحة الاطفاء عن اعتقادها بأن الحرائق في زيخرون يعقوب نجمت عن إضرام نار متعمد.

وفي مستوطنة دوليف بمنطقة بنيامين أصيب شخصان بصورة طفيفة من جراء استنشاقهما الدخان في الحريق الذي شب فيها مساء أمس. كما لحقت أضرارا مادية بعدة منازل.

وتمكنت فرق المطافئ من إخماد حريق شب صباحًا في أحد الأحياء الشرقية لمدينة نهاريا وآخر شب في الهشيم بواد بين قريني يركا وجت .وأتى هذا الحريق على مائة وخمسين دونما من الحرش الطبيعي دون وقوع إصابات بالأرواح. وتم إخلاء مدرسة في الناصرة بسبب حريق شب في أرض هشيم بحي الصفافرة.
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل





image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 112


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (1 صوت)