صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار والمقالات والتحليلات الرياضية
عبد الرحمن سر الختم يفوز بانتخابات الاتحاد السوداني ومعتصم جعفر يرفض النتيجة
عبد الرحمن سر الختم يفوز بانتخابات الاتحاد السوداني ومعتصم جعفر يرفض النتيجة
عبد الرحمن سر الختم يفوز بانتخابات الاتحاد السوداني ومعتصم جعفر يرفض النتيجة

1 مايو 2017 10:30
السودان- بدر الدين بخيتانتخبت الجمعية العمومية الطارئة لاتحاد الكرة السوداني اليوم الأحد، الفريق أول ركن عبد الرحمن سر الختم رئيس للاتحاد، بعد أحداث متوترة وعاصفة شهدتها العملية الانتخابية اليوم أدت إلى تغيير مكان انعقادها ، في وقت رفض فيه الدكتور معتصم جعفر النتيجة مؤكدا على شرعيته واستمراره كرئيس للاتحاد السوداني.

وجاء انتخاب عبد الرحمن سر الختم من قبل مجموعة أغلبية صاحبة مصلحة بلغ عددهم 48 عضوا من أصل 74 عضوا بغياب 26 عضوا، حيث أصروا على ممارسة حقهم المشروع بانعقاد الجمعية حسب قرار الجمعية الطارئة بتاريخ 5 أبريل/نيسان الجاري، وقد شارك في جمعية الأحد أكثر من 30 اتحادا محليا و11 ناديا من الممتاز، إلى جانب 4 ممثلين عن التدريب والتحكيم.

وكان يفترض أن تنعقد الجمعية لانتخاب مجلس إدارة جديد بمباني أكاديمية تقانة كرة القدم صباح اليوم، ولكن حدثت اشتباكات بالألفاظ ومنعت مجموعة "الإصلاح والنهضة" من الدخول لمقر الأكاديمية في تواجد بعض قادة اتحاد الكرة السوداني أمام بوابة الأكاديمية الموصدة تماما للتأكيد على عدم دخول أي فرد، في وقت نجح فيه عضوان من لجنة الانتخابات في الدخول.

وفي ظل استمرار التراشق بالألفاظ بين أعضاء الجمعية العمومية لما بعض منتصف النهار ، قررت لجنة الانتخابات ونزولا لأحكام المادتين 3 و4 من لائحة الانتخابات ممارسة سلطتها بتغيير مكان انعقاد الجمعية، والذي تحدد لها مقر اتحاد الخرطوم المحلي لكرة القدم باستاد حليم/شداد، والذي جرت فيه الانتخابات التي تمخصت عن فوز مجموعة "الإصلاح والنهضة".

وأعلن عبد العزيز سيد أحمد رئيس لجنة الانتخابات عن قانونية انعقاد الجمعية بحضور 48 عضوا من 74 مقدما مبررات قانونية وشرعية إشراف لجنته على الانتخابات.

وفي بداية الجمعية اتخذ الأعضاء جملة من القرارات لتأكيد الشرعية فيهم في لجنة الانتخابات، حيث اقترح عضو الجمعية مدثر سبيل لجنة الانتخابات في عملها للاشراف على الجمعية العمومية، وقام حسن برقو بتأييد المقترح، فيما اقترح نائب رئيس نادي الهلال أحمد عبد القادر برفض قرار "فيفا" الموجه للاتحاد السوداني والذي أمهله فترة 6 أشهر يتم خلالها تنظيم انتخابات جديدة متماشية مع النظام الأساسي لـ"فيفا" وأثنى على الاقتراح ممثل للتحكيم.

وأسفرت نتيجة الانتخابات عن فوز الفريق أول ركن عبد الرحمن سر الختم برئاسة الاتحاد السوداني بحصوله على 48 صوتا، ولم يحصل منافسه معتصم جعفر الذي تغيبت مجموعته على أي صوت.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


وفي منصب النائب الأول فاز المهندس عبد القادر هِمَّد بعدد 47 صوت، وفي منصبي نائب الرئيس فاز كل أمين الجابري والمهندس نصر الدين حميدتي، وعز الدين الحاج ممثل أندية الممتاز وحصل كل منهما على 48 صوتا.

ولم يتحصل المرشحون لذات المناصب عصام الحاج ومحمد سيد أحمد وحسن عبد العزيز والآنسة سلمى الماجدي على أي صوت، ولكن الجمعية صفقت كثيرا لسلمى الماجدي على استمرار رغبتها في الترشح لأجل إيصال صوت المرأة في حقها بالتمثيل بمجلس الإتحاد الجديد.

وفي مقاعد مجلس الإدارة فازت مجموعة الإصلاح بكل الأصوات، وهم خير السيد عبد القادر وحسين محمد حسن وعبد الرحيم حماد ومأمون بشارة ومحمد سليمان ب45 صوتا لكل منهم، بينما فاز رمزي يحي وعمار الصادق بعدد 46 صوتا، وكل من حسن محمد عبد الله برقو وعبد العزيز نصر الدين وسيف الدين الطيب ومدثر سبيل وعثمان أحمد عثمان ب47 صوتا، وكل من الدكتور عبد العزيز سعد الله وعبد الحميد الجاك ب44 صوتا، وعلي محمود على جبريل بعدد 43 صوتا.

وأعلن رئيس لجنة الإنتخابات عبد العزيز سيد أحمد أنه عملا بأحكام المادة "1" من لائحة الانتخابات أنه على لجنته تقديم كافة مستندات الجمعية إلى الأمانة العامة لإتحاد الكرة السوداني، والتي بدورها سوف تقوم بإرسالها للإتحاد الدولي لكرة القدم.

وفور إعلان نتيجة الإنتخابات أعلن رئيس الإتحاد السوداني الدكتور معتصم جعفر سر الختم رفضه للعملية الإنتخابية وقال إن اتحاد الكرة السوداني مؤسسة ديمقراطية عريقة تلتزم بأحكام نظامها الأساسي والنظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم وموجهاته وقراراته وبالتالي فإنه قد قام بإلغاء إجراءات الجمعية العمومية التي كان مقررا لها 30 من أبريل/نيسان وعليه فإن الاتحاد لا يعترف إطلاقا بالإجراءات التي تمت اليوم الأحد من قبل بعض أعضاء اللجنة الانتخابية لمخالفتها للنظام الأساسي لاتحاد كرة القدم السوداني وقرارات الإتحاد الدولي للعبة.

كووورة

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 292


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى



تقييم
3.50/10 (2 صوت)