صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار والمقالات والتحليلات الرياضية
القائمة الأولية لمنتخب السودان لمواجهة مدغشقر تخطط للمستقبل
القائمة الأولية لمنتخب السودان لمواجهة مدغشقر تخطط للمستقبل
القائمة الأولية لمنتخب السودان لمواجهة مدغشقر تخطط للمستقبل

28 مايو 2017 12:40
كشفت القائمة الأولية التي أعلنها محمد عبد الله مازدا المدير الفني لمنتخب السودان لمواجهة منتخب مدغشقر بمدينة الأبيض يوم 9 يونيو/حزيران المقبل، بالجولة الأولى للمجموعة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 أمس الخميس، رؤية جديدة لمنتخب صقور الجديان.

قائمة الـ16 لاعبًا التي سوف تتم تكتمل بلاعبي الهلال والمريخ والهلال الأبيض ضمت 8 لاعبين جدد يتم استدعاؤهم لأول مرة للمنتخب الأول.

واللاعبون الجدد هم: الحارسان محمد آدم "الهلال كادقلي" ومحمد عباس الجمري "الأهلي الخرطوم"، إلى جانب المدافع حمزة داؤود "الخرطوم الوطني".

وضم خط الوسط الثلاثي الجديد حسن متوكل "الأهلي شندي وأحمد حامد التِش "المريخ" وإلهامي أحمد يوسف"حي الوادي"، بينما ظهر في خط الهجوم صالح العجب "الهلال كادقلي" وسيف الدين مالك تيري "الخرطوم الوطني".

ويتراوح متوسط أعمار هؤلاء اللاعبين ما بين 20-24 عاما ما يعني ضمان وجودهم بالمنتخب ما بين 8-10 سنوات مقبلة، وتلك فترة كافية تقود إلى تشكيل منتخب من هيكل وعمود فقري من لاعبين يتميزون بالموهبة العالية وصغر السن.

حارس مرمى الهلال كادقلي محمد آدم الملقب بـ"ديدا" لم يجد حظه في حراسة مرمى المريخ طوال موسمين ففضل التحول لكادقلي.image
كما حول حارس مرمى الأهلي الخرطوم الأنظار محمد الجمري الانتباه إليه بموهبة جيدة ورشاقة عالية جعلته حارسا أساسيا للأهلي الخرطوم، إلى جانب طوله الجيد.

بينما يمثل حمزة آدم قلب دفاع الخرطوم الوطني أبرز قلب دفاع صاعد في الكرة السودانية، وسبق أن تم اختياره للمنتخب الأول ولعب أساسيا بنهائيات دورة الألعاب الإفريقية بالكونجو برازافيل 2015 وتحول مع ذات المنتخب لبطولة سيكافا بإثيوبيا في ذات السنة.

بينما أكد صانع الألعاب صاحب القدم اليسرى ولاعب الأهلي شندي حسن متوكل أنه من أبرز المواهب في صناعة اللعب وكان النجم الأول لمنتخب الشباب الذي لعب النهائيات الإفريقية بزامبيا قبل 3 أشهر.

وإلى جانب حسن متوكل، قدم أحمد حامد "التِش" صانع الألعاب السابق بالخرطوم الوطني مستويات فنية خطفت الأنظار في 2017 وهو أول موسم يلعب فيه أساسي مع الخرطوم الوطني.

ويمثل المهاجم سيف تيري لاعب الخرطوم موهبة مختلفة في خط الهجوم انفجرت فجأة هذا الموسم ولفت الأنظار إليه وفرض نفسه كأصغر مهاجم خطير بالدوري السوداني في 2017.

كورة

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 254


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى



تقييم
4.00/10 (2 صوت)