صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
ملحق خاص عن تطورا ت احداث جنوب السودان
جنوب السودان تلغي احتفالات الاستقلال لأسباب مالية
جنوب السودان تلغي احتفالات الاستقلال لأسباب مالية
جنوب السودان تلغي احتفالات الاستقلال لأسباب ماليةمايكل ماكوي
وزير الإعلام: هناك أناس يحتاجون إلى مال الاحتفالات

26 يونيو 2017 04:07
قررت حكومة جنوب السودان إلغاء الاحتفال بالذكرى السادسة لاستقلال البلاد في التاسع من يوليو للعام الثاني على التوالي، وعزت السبب إلى حاجتها إلى استخدام المال في غرض آخر، بدلاً من الصرف على الاحتفالات.
صرح بذلك وزير الإعلام مايكل ماكوي –حسب وكالة الصحافة الفرنسية-، وقال:”لن نحتفل بذكرى الاستقلال؛ لأن هناك أناسا يحتاجون إلى المال الذي كنا سننفقه على الاحتفال”.

جوبا تستضيف إجتماع وزراء خارجية الإيقاد عقب عيد الفطر المبارك
قال وزير الإعلام والإتصالات بجنوب السودان، مايكل مكوي لويث، إن العاصمة جوبا ستستضيف اجتماع لوزراء خارجية دول هيئة الإيقاد ورؤوساء هيئة أركان جيش الدول المشاركة في قوات الحماية الإقليمية عقب عيد الفطر المبارك.

وفي تصريح للصحفيين عقب اجتماع مجلس الوزراء يوم الجمعة، أوضح مكوي أن الإجتماع سيناقش المسائل المتعلقة بسير تنفيذ اتفاقية تسوية النزاع البلاد، مضيفاً أن رؤوسا هيئة أركان جيش الدول المشاركة ضمن القوة الاقليمية في البلاد وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2327 (2016)، سيناقشون أيضاً الترتيبات اللازمة لنقل القوات مع قادة الجيش إلى جنوب السودان.

وأشار مكوي إلى أن مجلس الوزراء أشاد بمخرجات قمة الإيقاد الطارئة التي عقدت مطلع الشهر الجاري بأديس أبابا، مبيناً أن مخرجات القمة تصب في مصلحة الحكومة وشعب جنوب السودان.

وفي سياق آخر، زعم مكوي أن دول الإيقاد ليست لديها معلومات وتفاصيل كافية بشأن سير تنفيذ إتفاقية تسوية النزاع في جنوب السودان. وزاد قائلاً"لقد وجدنا في قمة الإيقاد الأخيرة أن كل التقارير التي ترسلها الحكومة إلى دول الإيقاد وجيمع البعثات الدبلوماسية لم تصلهم و لا يعرفون شيئاً عن تطورات تنفيذ السلام في البلاد".

وكشف مكوي عن توجيهات لوزير شؤون مجلس الوزراء، مارتن إيليا لومورو، لتنوير البعثات الدبلوماسية في البلاد عن التقدُم المحرز في تنفيذ الاتفاقية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 204


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)